بالصور.. أفضل أماكن التنزه فى العيد بتذكرة لا تتعدى 10 جنيهات

الخميس، 16 يوليو 2015 07:41 م
بالصور.. أفضل أماكن التنزه فى العيد بتذكرة لا تتعدى 10 جنيهات الحديقة اليابانية
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ساعات قليلة وينتهى شهر اليمن والبركات، ويبدأ المصريون الاحتفال بعيد الفطر المبارك، ويعتمد هذا اليوم على الخروج والفسحة مع العائلات والأصدقاء للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، سواء كانت فى الحدائق والمتنزهات أو الملاهى أوالسفر، وننشر لكم استمرارًا للخدمات، التى نقدمها أسعار وأماكن التنزه، التى يمكن أن يذهب إليها البعض لقضاء أوقات ممتعة.

اليوم السابع -7 -2015

الحديقة اليابانية بحلوان


قام بتصميمها المهندس "ذو الفقار باشا" وتم افتتاحها عام 1922 بعد أن قدمها كهدية للسلطان حسين على مساحة تمتد إلى 12 فدانًا، تأخذك إلى عالم آخر بدولة أخرى بسعر تذكرة دخول 5 جنيهات فقط، ولكنك ستستمتع بالزيارة منذ دخولك بوابة الحديقة.

اليوم السابع -7 -2015
وتضم الحديقة عددا من المناطق الخلابة، عددًا من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر القانى، التى وصلت 49 تمثالا"، أما الأطفال فسيجدون مدينة ملاهى جميلة داخل الحديقة، وبحيرات صناعية تضم قوارب للتجديف.

اليوم السابع -7 -2015

حديقة الحيوانات


وتعتبر حديقة الحيوان أشهر المناطق على الإطلاق لقضاء هذا اليوم وللاستمتاع بالتنزه وسط الحيوانات، لتعرف أطفالك على الحيوانات الموجودة بها ومعرفة طريقة تغذية كل حيوان منهم، كما خصصت حديقة الحيوانات أركانا جديدة للأطفال مثل "ملاهى الأطفال، السيارات الكهربائية، رسم على الوجه بألوان المياه، سينما الأطفال بتقنية الـ 4 بأسعار رمزية لا يتعدى سعر التذكرة للفرد 5 جنيهات، بالإضافة إلى مكان مخصص للحيوانات الأليفة مثل الأرانب والقطط والعصافير خاص للأطفال للعب معهم وسعر تذكرة دخولها 5 جنيهات.

حديقة الأورمان


حديقة الأورمان هى حديقة أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية فى العالم.
تشتهر بمعارض الزهور والنباتات بخلاف البحيرات الصغيرة الموجودة داخلها والكبارى، التى طالما تألق نجوم السينما فى تصوير الأفلام الرومانسية عليها، وتذكرتها 3 جنيهات وخصصت الحديقة ركن للعب الأطفال.

اليوم السابع -7 -2015

جزيرة المعادى


هى حديقة تابعة للقوات المسلحة المصرية، ويصل سعر تذكرة الدخول بها إلى 10 جنيهات للمدنيين، وتتوسط أجمل المناطق على كورنيش النيل أمام المحكمة الدستورية العليا، يمكنك ممارسة عدة أنشطة داخل الجزيرة، مثل "ركوب الدراجات تمشية بين الجسور الخشبية التى تربط أجزاءها، بالإضافة لقضاء وقت ممتع فى أحد المطاعم أو الكافتيريات المتواجدة فى قلب الجزيرة وأسعارها مناسبة.

اليوم السابع -7 -2015

النزهة النيلية


النزهة النيلية وركوب لنش فى النيل من أفضل الأماكن للتنزه للاستمتاع بالأعياد فى الهواء الطلق وتكلفتها ما بين 7 إلى 12 جنيهًا

فالتذكرة سعرها 2 جنيه، ويبدأ العمل من السابعة صباحًا وحتى منتصف الليل فى أيام الأعياد، أما فى الأيام العادية فتكون آخر رحلة فى حدود الساعة الثامنة مساء، الكثير يفضلون الأتوبيس النهرى عن مراكب النيون، حيث يتوفر فيه الأمن والأمان.. فمواعيد الرحلات محددة، ويتوفر مقعد لكل راكب، بالإضافة إلى توافر أطواق وسترات النجاة، بالإضافة إلى تواجد أفراد أمن يرافقون الأتوبيس لردع أى خارج عن القانون.

اليوم السابع -7 -2015

حديقة الأسماك


تقع فى شارع الجبلاية بالزمالك.. رسم الدخول 2 جنيه، ما إن تدخلها، حيث تشعر بأنك انتقلت إلى قاع البحر، أنشأها الخديو إسماعيل عام 1867، حيث تعتبر من أجمل الحدائق، التى أنشئت فى عصره، فجمال الحديقة ليس فقط فى التصميم الرائع لها، بل فى استخدام مواد البناء من الطين الأسوانى الذى يمنح الحديقة جوا ربيعيا طوال العام، وفى السنوات الأخيرة بدأت بعض الفرق الموسيقية استغلال جمال الحديقة وموقعها المميز بإقامة حفلاتها بين أجوائها الخلابة.

اليوم السابع -7 -2015

حديقة الأزهر


حديقة الأزهر من أوسع المناطق الخضراء فى مصر، كما يوجد بها مطاعم وأماكن للتنزه وقضاء وقت جميل والاستمتاع بزهن صاف وتتراوح أسعار الدخول فى الأيام العادية من 7 إلى 10 جنيهات وللعائلات "والدين + طفلين تحت 12 سنة" بـ 27 جنيها، أما للأطفال تحت سن 4 سنوات فالدخول مجانًا والدخول أيام الأعياد والعطلات الرسمية فأسعارها للأطفال 5 جنيهات و15 جنيها للفرد.

اليوم السابع -7 -2015
يوجد فى الحديقة عدد من الأماكن الهامة، منها مطعم القلعة، وهو مبنى فريد على الطراز الفاطمى بتوسط الحدائق ويتميز بإطلالة رائعة على القاهرة التاريخية وقلعة صلاح الدين من خلال التختابوش والشرفات الواسعة وحجرة الشاى، يمكنك الاستمتاع فى هذا المطعم، حيث يحتوى هذا المطعم على طابقين، ويوجد فى الطابق الأرضى مطعم ستوديو مصر الشهير، ويوجد فى الطابق العلوى مقهى لونوتر، والتى تمتع بمنظر خلاب على الحديقة.

مطعم البحيرة وكافيتريا واحة النخيل


يقع هذا المطعم على الجانب الآخر للحديقة، وهو موقع متميز على البحيرة ويتيح التمتع بصوت الماء المتدفقة من الشلالات على جانبى القاعات الخشبية أو الاستمتاع بالهدوء بالجلوس فى المقاعد الخشبية المحيطة بفناء النخيل، وهو مكان مثالى للتوقف والاستمتاع بجمال المنطق المحيطة إلى جانب الاستمتاع باختيار واسع من المشروبات والوجبات الخفيفة، التى تناسب جميع الأذواق، وذلك على مدار اليوم.

اليوم السابع -7 -2015

حديقة الفساط


حديقة الفسطاط توجد فى مصر القديمة عند سور مجرى العيون وتضمّ أنواعًا نادرة جدًّا من الزهور والأشجار، بينما تبلغ تذكرة دخول هذه الحديقة جنيهين فقط، وتوجد فيها ألعاب أطفال بسيطة، ومؤخّرًا تمّ إدخال حوالى 20 لعبة جديدة، إلى جانب وجود “الطفطف” – وهو قطار ملوّن يسير فى أرجاء الحديقة بتذكرة خاصة – لتسهيل جولات الزوار.

اليوم السابع -7 -2015

القناطر الخيرية


يزورها الآلاف من المصريين فى الأعياد بصفة عامة، وتوجد فى محافظة القليوبية، وتوجد بها العديد من الحدائق العامة المجانية، ومساحات واسعة للعب بالدراجات، كما تضمّ متحفى: الطفل والرى، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من المطاعم والأماكن، التى تقدم الوجبات والأطعمة الريفية التقليدية وسعرها 5 جنيهات، بالإضافة لرحلات نيلية بـ 15 جنيها للفرد.

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة