أكرم القصاص - علا الشافعي

مصر تدعو زعماء ورؤساء دول العالم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. ملك البحرين والرئيس الفلسطينى يتلقيان دعوة الرئيس لحضور الحدث التاريخى.. وعبد ربه منصور هادى يؤكد تلبيته لدعوة السيسى

الخميس، 16 يوليو 2015 01:24 ص
مصر تدعو زعماء ورؤساء دول العالم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. ملك البحرين والرئيس الفلسطينى يتلقيان دعوة الرئيس لحضور الحدث التاريخى.. وعبد ربه منصور هادى يؤكد تلبيته لدعوة السيسى قناة السويس الجديدة
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت مصر فى دعوة ملوك وأمراء ورؤساء دول العالم لحضور حدث تاريخى بارز فى التاريخ المصرى الشهر المقبل، وسلم بعض سفراء مصر بالخارج دعوات لزعماء العالم لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث تسلم الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسى، تتضمن دعوة الملك لحضور حفل تدشين قناة السويس الجديدة الذى سيقام الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، مساء الأربعاء، أن عصام صالح عواد السفير المصرى لدى مملكة البحرين، سلم الرسالة إلى الملك، خلال استقباله فى قصر الصافرية مساء الأربعاء.

دعوة ملك البحرين لحضور الافتتاح


كما نقل السفير إلى العاهل البحرينى تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسى وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها المزيد من الازدهار والتقدم والنماء، وأعرب ملك البحرين عن شكره وتقديره على هذه الدعوة الكريمة، مشيدا بعمق ومتانة العلاقات البحرينية المصرية وبالمستوى المتطور الذى وصل إليه التعاون المشترك فى المجالات المختلفة، مؤكدًا حرص المملكة على الارتقاء بهذه العلاقات وتعزيزها تحقيقًا لكل ما فيه خير البلدين ومصلحة شعبيهما الشقيقين.

وأعرب الملك عن أطيب تمنياته لمصر وشعبها الشقيق دوام التطور والرفعة والرقى فى ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

فيما تسلم الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، الأربعاء، بمقر إقامته المؤقت بالرياض، دعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هادى تسلم رسالة الدعوة خلال استقباله للدكتور يوسف الشرقاوى سفير مصر لدى اليمن.

منصور هادى يلبى دعوة السيسى

وقد نقل السفير للرئيس هادى تحيات الرئيس السيسى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وأكد له دعم مصر الكامل والدائم لليمن وشرعيته الدستوريه ممثلة بالرئيس، فيما أشاد الرئيس هادى بمواقف مصر الدائمة إلى جانب اليمن فى مختلف الظروف وجهودها المتميزة مع أشقائها فى دول التحالف العربى لمواجهة القوى الانقلابية فى اليمن.

وحمل هادى، السفير المصرى تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا تلبية الدعوة فى وقتها.

سفير مصر برام الله يسلم أبو مازن دعوة للحضور


من جانبه، استقبل رئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن، الأربعاء، بمقر الرئاسة فى مدينة رام الله، سفير جمهورية مصر العربية السفير وائل نصر الدين عطية.

وسلم السفير المصرى، أبو مازن، دعوة شخصية من الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى، لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة فى السادس من شهر أغسطس المقبل، وقد رحب أبو مازن بدعوة الرئيس السيسى، متمنيًا لمصر وشعبها وقيادتها المزيد من الازدهار والرخاء.

وحمّل الرئيس أبو مازن، السفير المصرى، تهانيه بحلول عيد الفطر السعيد للرئيس عبد الفتاح السيسى وللشعب المصرى العظيم.

رئيس الحكومة اللبنانية يتسلم دعوته من سفيرنا ببيروت


بدوره، سلم سفير مصر فى لبنان الدكتور محمد بدر الدين زايد لرئيس الوزراء اللبنانى تمام سلام الدعوة الموجهة إليه من الرئيس عبد الفتاح السيسى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس فى السادس من أغسطس المقبل.

وقال زايد إن المشروع تأكيدا على قدرة الدولة المصرية، رغم التحديات والحرب على الإرهاب، التى نجحت فى زمن قياسى فى إتمام هذا المشروع العملاق الذى يعتبر من أكبر مشاريع القرن وذلك فى أقل من عام، وسيحضر حفل الافتتاح حشد كبير من القادة ورؤساء العالم والشخصيات العامة من كل من دول العالم".

أضاف أنه تم خلال اللقاء مراجعة الأوضاع فى لبنان والأوضاع الإقليمية وقد تناول الحديث المواجهة الكبيرة التى تشهدها المنطقة فى المرحلة الراهنة ضد الإرهاب ودقة الأوضاع الإقليمية، وكيف أن هذه الأوضاع كلها تؤكد أهمية تجنيب لبنان المخاطر المحيطة به، وأهمية التركيز على حماية تنوعه والصيغة الخاصة به، وأنه فى هذه المرحلة لا تحتمل الأمور أن يتوقف العمل الحكومى وأن يكون هناك تشتيت لقدرات الشعب اللبنانى الذى يحتاج بكل طوائفه إلى الكثير من المشاريع والاحتياجات التى تقتضى انسياب العمل الحكومى وبالتالى عمل مجلس الوزراء.

وأكد أن مصر حريصة على نجاح الحكومة اللبنانية وعلى قدرتها على مواجهة التحديات ونأمل من كل القوى السياسية فى لبنان التركيز على مبدأ الحوار وحده، كوسيلة لحل الخلافات وأن يكون هذا المبدأ هو الحاكم من أجل لبنان بصيغته المعروفة التى تقوم على التعايش وقبول الطوائف.


موضوعات متعلقة..


- سامح شكرى: كل دول العالم مدعوة لافتتاح قناة السويس..ولا خلافات مع السعودية

- ملك البحرين يتسلم دعوة الرئيس السيسى لحضور حفل افتتاح قناة السويس

- سفير مصر بلبنان يسلم رئيس الوزراء دعوة لحضور افتتاح قناة السويس الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن مصري

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

esam

اللهم ابعد عن مصر الخائنين

قناة السويس فخر المصريين

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

عظماء العالم رؤساء اليمن و فلسطين و لبنان و البحرين

ما تنساوش نتانياهو و روحاني و بشار و بوتين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة