بالفيديو.. تفاصيل إقالة مدير أمن القاهرة وتعيين حكمدار العاصمة بدلا منه..مصادر:الإخفاقات فى حادثى النائب العام والقنصلية الإيطالية وراء الإقالة ..واللواء خالد عبد العال تاريخ كبير فى مجال الأمن العام

الخميس، 16 يوليو 2015 04:18 م
بالفيديو.. تفاصيل إقالة مدير أمن القاهرة وتعيين حكمدار العاصمة بدلا منه..مصادر:الإخفاقات فى حادثى النائب العام والقنصلية الإيطالية وراء الإقالة ..واللواء خالد عبد العال تاريخ كبير فى مجال الأمن العام مدير امن القاهرة المقال
كتب محمود عبد الراضي - تصوير ماهر اسكندر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، اللواء أسامة بدير، مدير أمن القاهرة، وعين بدلاً منه اللواء خالد عبد العال حكمدار المديرية.

حادث النائب العام وانفجار القنصلية وراء الإقالة


وقالت مصادر إن قرار الإقالة جاء بعدما شهدت العاصمة خلال الفترة الماضية القليلة حادثتين لم يسبق لهما مثيل قبل ذلك أولهما حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، بعدما استهدفت سيارة مففخخة موكبه بمنطقة مصر الجديدة ما أدى إلى استشهاده وإصابة آخرين، ولم يتم القبض على المتهمين أو التوصل إلى هويتهم حتى الآن وسط تساؤلات حول كيفية وصول السيارة المفخخة إلى مكان الحادث.

وأضافت المصادر أن قرار الإقالة جاء أيضًا بعد حادث استهداف القنصلية الإيطالية بوسط البلد بواسطة سيارة مفخخة استهدفت المبنى وأدت إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين، ولم يتم القبض على المتهمين حتى الآن، حيث تصاعدت المطالب بإقالة مدير أمن القاهرة بسبب تكرار الحوادث الإرهابية التي استهدفت العاصمة خلال الفترة الماضية.



مدير الأمن الجديد


وأوضحت مصادر أنه تم اختيار اللواء خالد عبد العال حكمدار العاصمة لما يتمتع به من قدرات خاصة في مجال الأمن العام والتعامل مع العناصر الإرهابية والجماعات المتطرفة خاصة أنه نجح خلال الـ3 أشهر الماضية في قيادة حملات أمنية مكبرة بالتنسيق مع المباحث في مديرية أمن القاهرة واستهدفت أوكار العناصر الإرهابية بمناطق حلوان وعين شمس والمطرية.

كما نجح في حملات أمنية قادها بنفسه في ضبط العديد من الخلايا الإرهابية، وتوجيه ضربات استباقية ومنع عمليات تخريبية قبل وقوعها من الأساس.

تكليفات وزير الداخلية لمدير الأمن الجديد


وأكدت المصادر أن وزير الداخلية، قال لمدير أمن القاهرة الجديد، إن المرحلة المقبلة تتطلب يقظة تامة وانتشار كثيف لضباط وأفراد الشرطة في الشوارع، فضلاً عن تكثيف التواجد الأمنى بالشوارع والميادين.

كما شدد على ضرورة التواجد الميداني للقيادات في الشوارع لرفع الروح المعنوية للضباط وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي مع ضرورة احترام قيم حقوق الإنسان نظرًا لأنها تعد إحدى الركائز الأمنية المهمة.
اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة