التفاصيل الكاملة لمنع محمد جبريل من السفر إلى لندن..مصادر: الداعية لم يكن مطلوبا ضبطه فى أى قضايا وصرف فور منعه.. والشيخ يلتزم الصمت بعد قرارات الأوقاف.. باحث: الجماعة تستغل جبريل لمهاجمة النظام

الأربعاء، 15 يوليو 2015 08:13 م
التفاصيل الكاملة لمنع محمد جبريل من السفر إلى لندن..مصادر: الداعية لم يكن مطلوبا ضبطه فى أى قضايا وصرف فور منعه.. والشيخ يلتزم الصمت بعد قرارات الأوقاف.. باحث: الجماعة تستغل جبريل لمهاجمة النظام الشيخ محمد جبريل
كتب أحمد مصطفى وكامل كامل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينشر "اليوم السابع" التفاصيل الكاملة لتصاعد أزمة المقرئ محمد جبريل ومنع مطار القاهرة سفره إلى لندن اليوم، الأربعاء، فى البداية كشفت مصادر مقربة من "جبريل" لـ"اليوم السابع" توجهه للسفر خارج مصر، خلال الفترة المقبلة، وخاصة بعدما اتخذت وزارة الأوقاف قرارات ضده خلال اليومين الماضيين تتمثل فى منعه من الدروس الدعوية وإمامة المصلين فى المساجد.

جبريل يلتقى مهاتير محمد بماليزيا




وقالت المصادر لـ"اليوم السابع": إن الشيخ محمد جبريل لا يجلس فى مصر كثيرًا، ولكنه يسافر بشكل مستمر، وخاصة لدول شرق آسيا، مشيرة إلى أنه كان متواجدا منذ فترة قريبة بماليزيا والتقى بمهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا الأسبق.



جبريل يلتزم الصمت بعد قرارات الأوقاف الأخيرة



ولفتت المصادر إلى أن محمد جبريل التزم الصمت بعد قرارات وزارة الأوقاف الأخيرة ضده ولم يصدر أى بيان أو تصريحات للتعليق على هذه القرارات.

منع جبريل من السفر



يأتى ذلك فى الوقت الذى منعت فيه سلطات مطار القاهرة اليوم، الأربعاء، الداعية الإسلامى محمد جِبْرِيل من السفر، الذى كان متوجها إلى لندن عبر شركة خطوط مصر للطيران، وتم منعه من السفر بناء على قرار صادر بمنعه من مغادرة البلاد.

محمد جبريل لم يكن مطلوبا ضبطه فى أى قضايا



وقال مصدر أمنى بالمطار، أن الداعية كان متوجها إلى لندن وتم منعه من السفر وصرفه، موضحا أن المذكور لم يكن مطلوبا ضبطه وإحضاره ولا كان فى هذه الحالة يتطلب إلقاء القبض عليه فورا وتسليمه.

وكشفت مصادر مقربة من الشيخ محمد جبريل، الداعية الإسلامى، أن جبريل كان ذاهبا إلى لندن لأداء صلاة التراويح هناك، خلال اليومين الباقيين من شهر رمضان، وتم الإعلان عن ذلك من خلال جدول موقعه الرسمى.

ومن ناحيته قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن محمد جبريل خشىى من الإجراءات القضائية، التى كانت ستتخذها وزارة الأوقاف ضده لذلك فضل السفر إلى الخارج، قبل أن يتم أى إجراء قضائى ضده.

وأضاف النجار لـ"اليوم السابع"، أن منعه من السفر جاء بعد مساعى وزارة الأوقاف لاتخاذ إجراءات وتقديم دعاوى قضائية ضده لذلك، كان لا ينبغى أن يسافر إلى بعد الانتهاء من تلك الإجراءات اولا.

باحث: الجماعة تستغل جبريل لمهاجمة النظام


وأشار باحث إسلامى، إلى أن جماعة الإخوان سعت لاستغلال جبريل فى الخارج، حيث ستجعله أحد القيادات الإسلامية، التى تغادر البلاد وتتجه للخارج كى تتفق مع الجماعة فى أهدافها وتهاجم النظام المصرى، ولكن خطتها باءت بالفشل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

alli

التجاره باسم الدين

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

حرام عليكم الظلم ده

عدد الردود 0

بواسطة:

hany

الي الرئيس السيسي الذي اخترناه واحببن

عدد الردود 0

بواسطة:

الجبرتي -=- ابراهيم الوهيدي -=-

تأشيرات السفر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

والله الراجل ده مظلوم

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من اللي كانو هناك

الى التعليق 2 و 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان صلاح

هل من مجيب على أسئلتى ؟ التالية طبعا !!

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

اللهم ان كان مظلوما فارفع الظلم عنه

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين زيدان

الى الشيخ محمد جبريل

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

ارحمونا

هي البلد كلها اخوان ولاايه ارحمونا منكوا لله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة