فى احتفالية ليلة القدر.. السيسى يطالب المصريين بالحفاظ على الدولة.. ويؤكد دور علماء الدين فى نشر قيم التسامح.. ويكرم الفائزين بمسابقة القرآن.. ولشيخ الأزهر:الجهد المبذول فى تجديد الخطاب الدينى غير كاف

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 12:20 م
فى احتفالية ليلة القدر.. السيسى يطالب المصريين بالحفاظ على الدولة.. ويؤكد دور علماء الدين فى نشر قيم التسامح.. ويكرم الفائزين بمسابقة القرآن.. ولشيخ الأزهر:الجهد المبذول فى تجديد الخطاب الدينى غير كاف السيسى
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى علماء الدين والمفكرين والمثقفين والإعلاميين والشعب المصرى جميعا، بالعمل على تجديد الفكر، ومهمة رجال الدين ومسئوليتهم لإنشاء قيم السلام والمحبة والتقدير وحب بعضهم بعضا ونبذ الفرقة والتعصب والتشدد، قائلاً للحضور من يقتل دون ماله فما هو حكمه: شهيد، فما بالكم من يقتل دون مال كل الناس؟.

السيسى يشدد على المحافظة على الدولة المصرية


وشدد السيسى فى كلمته فى احتفال مصر بليلة القدر صباح اليوم الثلاثاء، بقاعة الأزهر الدولية للمؤتمرات، والذى تنظمه وزارة الأوقاف بحضور رئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر والوزراء المحافظة على الدولة المصرية، وعدم الدخول فى أى قضايا خلافية تخرجنا عن القضية الأساسية، وهى الدفاع عن الدولة المصرية.

الرئيس يكرم الفائزين فى مسابقة القرآن الكريم


كما قام الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال احتفال مصر بليلة القدر اليوم بتكريم الفائزين فى مسابقتى القرآن الكريم الدولية الثانية والعشرين والمحلية اللتان نظمتهما وزارة الأوقاف فى مختلف أجزاء القرآن الكريم وعددهم 11 متسابقا من مصر وعدة دول، إضافة إلى تكريم أصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر وهو من محافظة الغربية، وذلك فى إطار حرص مصر على تشجيع حفظة القرآن بمصر والعالم استمرارا لدورها الرائد فى هذا المجال وذلك بتسليمهم شهادات التقدير والجوائز المالية .

ووجه السيسى حديثه لشيخ الأزهر بأنه مسئول عن تجديد الخطاب الدينى، مؤكدا أن الجهد المبذول حتى الآن غير كاف، قائلا "الله سيسألنى عن تغيير الخطاب والتجديد وسأشهد بأننى نقلت لكم وأبلغتكم وأنتم مسئولون أمام الله والشعب المصرى".

وكرم الرئيس السيسى كلا من محمد رمضان كمال محمود من مصر، ومحمد عبد العليم الأطرش من المغرب، وهما الفائزان فى الفرع الأول من المسابقة العالمية للقرآن فى حفظ القرآن كاملا مع التجويد والترتيل وفهم القيم الأخلاقية وبيان أسباب النزول وقيمة الجائزة للأول 100 ألف جنيه والثانى 70 ألف جنيه .

كما كرم الرئيس الفائزين فى الفرع الثانى للمسابقة العالمية لحفظ القرآن كاملا مع التجويد وأسباب الترتيل وتفسير الجزء التاسع والعشرين وفهم القيم الأخلاقية، وهما فاطمة عبد الحكيم الدويب من مصر بجائزة قيمتها 60 ألف جنيه، وعبد الله يوسف إسماعيل من كينيا وجائزة بقيمة 50 ألف جنيه .

وفى الفرع الثالث لحفظ 20 جزءا من القرآن الكريم متصلة مع التجويد والترتيل والتجويد وبيان أسباب النزول، كرم الرئيس السيسى خلال الاحتفال محمد نهيان كوثر من بنجلاديش وجائزته 50 ألف جنيه، وعبد الرحمن أو سيتى موسى من النيجر وجائزته 40 ألف جنيه.

وفى الفرع الرابع فى حفظ القرآن الكريم لثمانية أجزاء متصلة من الجزء 23 إلى 30 من القرآن، كرم الرئيس السيسى المتسابق محمد محب الله من بنجلاديش وجائزته 35 ألف جنيه وباه ساجو من الجابون وجائزته 30 ألف جنيه .

وفى المسابقة المحلية لحفظ القرآن الكريم، كرم الرئيس السيسى آمنة مصطفى زايد حسين من أسيوط بجائزة 10 آلاف جنيه، وأحمد جمال السيد من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافأة استثنائية لأصغر حافظ من المتسابقين.

كما كرم الرئيس السيسى فى الاحتفال المتسابق الطالب أحمد إبراهيم عبد السلام الوطنى من محافظة الغربية بجائزة 10 آلاف جنيه كمكافأة استثنائية لأصغر حافظ للقرآن من ذوى الاحتياجات الخاصة.


موضوعات متعلقة:


- السيسى: بعض الشباب ألحد بسبب التشدد والغلو

- السيسى: الطائفية أرهقت دولا كثيرة ولا يجوز لأحد أن يفرض فكره على أحد














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

يا علماء الدين الإسلامي، ويا رجال الفكر في شتى بقاع الأرض .. هذه مهمتكم

عدد الردود 0

بواسطة:

كلام من القلب للرجل الذى انقذ مصر من الانهيار ؟عين سعد الهلالى شيخا للازهر كى يمحو الارهاب

كيف كيف كيف من تعلم اللغة الانجليزية خطا ووصل الى فوق السبعين من عمرة ان ينطق الصح؟؟مثال؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام

كان الله فى عون الرئيس وربنا يصبره على شعب مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الوقت الراهن يستدعى شيخ للازهر له علاقة متوازنة بكل المذاهب المعروفة فى مصر ليحدث التوازن المطلوب

عدد الردود 0

بواسطة:

الوليد

تجديد الخطاب الدينى يؤلِّف بين قلوب البشرية جمعاء لأن جوهر جميع الديانات واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة