الحكومة تعلن ٤أيام إجازة عيد الفطر بالمصالح الحكومية والوزارات.. وغرفة عمليات للمتابعة بفترة الاحتفالات.. ومحلب يوجه الصحة "بشن" حرب على الفساد.. ويحذر: محاسبة من يمتنع عن تنفيذ قرار استقبال الطوارئ

الثلاثاء، 14 يوليو 2015 02:28 م
الحكومة تعلن ٤أيام إجازة عيد الفطر بالمصالح الحكومية والوزارات.. وغرفة عمليات للمتابعة بفترة الاحتفالات.. ومحلب يوجه الصحة "بشن" حرب على الفساد.. ويحذر: محاسبة من يمتنع عن تنفيذ قرار استقبال الطوارئ إبراهيم محلب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قرارًا باعتبار إجازة عيد الفطر المبارك فى الوزارات والمصالح الحكومية أربعة أيام، بدءا من يوم الجمعة 17 يوليو 2015، وحتى نهاية يوم الاثنين 20 يوليو 2015.

وتكون الإجازة فى وحدات القطاع العام وقطاع الأعمال العام أول وثانى وثالث أيام العيد.

ووجه المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الجهات المعنية وخاصة وزارتى الداخلية والصحة بالعمل المستمر على مدار ٢٤ ساعة خلال فترة العيد، ووجود غرفة عمليات للمتابعة خلال عيد الفطر.

محلب يلتقى الدكتور عادل العدوى وزير الصحة


كما التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عادل العدوى وزير الصحة، ومسئولى الوزارة، ومديرى مديريات الصحة على مستوى الجمهورية.

وفى مستهل الاجتماع، توجه وزير الصحة بالشكر إلى رئيس مجلس الوزراء، لزيارته لمقر الوزارة، ولقائه بجميع مسئولى مديريات الصحة فى المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن هذا يؤكد اهتمام الحكومة بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على تطويرها والنهوض بها. ثم عرض الوزير تقريرًا عن الخدمات التى تقدمها مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، واحتياجات تلك المديريات، وخطط تطوير الأداء بها.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم محلب: حرصت على الالتقاء بكم، لإيمانى بأن الدولة لن تنهض إلا بقطاعى الصحة والتعليم، مشيرًا إلى أنه على الرغم من الجهود التى تبذل فى قطاع الصحة، فإننا نواجه مشكلات متراكمة منذ سنوات، لذا فهناك حالة من عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لدى قطاع من المواطنين، ويجب أن يشعر المواطن بأن هناك تغييرًا دائمًا نحو الأفضل.

وأضاف رئيس الوزراء أنه تم بدء العمل فى نماذج نجاح تكون شموعًا مضيئة فى المجتمع، منها ما تم فى المستشفيات الجامعية من تطوير، وما يحدث اليوم فى معهد القلب، وكذا تطوير الأحياء الشعبية حتى لا تتحول لعشوائيات.

وأكد أنه يجب أن يكون لدينا حلول مبتكرة لمشكلاتنا، يكون بها إبداع، فلدينا فى قطاع الصحة إمكانات متنوعة فى مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وغيرها، ويجب أن يتم حل مشاكل المستشفيات وأن تكون بها إدارة على أعلى مستوى، مطالبًا بأن يكون هناك مستشفى نموذج فى كل محافظة.

محلب يوجه مديرى مديريات الصحة بشن حرب على الفساد


وطالب رئيس الوزراء مديرى مديريات الصحية على مستوى الجمهورية بشن حرب ضروس على الفساد والإهمال والتسيب، والحرص على تقديم خدمة جيدة للمواطنين فى هذا القطاع الحيوى، مشيرًا إلى ما تم فى مستشفى الوراق المركزى الذى كان مغلقًا منذ ما يزيد على 17 عامًا، وبدء تشغيله منذ أيام، وطلب محلب من مدير مديرية الصحة بالجيزة أن يكون هذا المستشفى نموذجًا فى كل شىء، مؤكدًا أنه يتابع هذا الملف أولاً بأول.

كما أشار المهندس إبراهيم محلب إلى أهمية التأمين الصحى فى منظومة العلاج الحالية، كما أكد على ضرورة التزام كل مستشفى باستقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة، تنفيذًا للقرار السابق اتخاذه، مشددًا على أن أى مستشفى سيمتنع عن تنفيذ هذا القرار سيحاسب المسئولون عنه.

كما طالب رئيس الوزراء مديرى مديريات الصحة بأن تكون هناك زيارات مفاجئة للمستشفيات، يقوم بها كل منهم حتى ينضبط الأداء فى هذا القطاع، كما طالبهم بأن يستقبلوا شكاوى أصحاب المرض والألم، ويتحملوهم إلى أقصى درجة.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة الاهتمام بمشاركة المجتمع المدنى فى تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين فى المستشفيات المختلفة، وأن يتم إشراكهم فى إدارة تلك المستشفيات من خلال العضوية فى مجالس الأمناء.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

هل المصريين شعب يحب الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

ناجى فتحى

المياة قاطعة الشهر كلة

عدد الردود 0

بواسطة:

النقشبندى

قرار مرتبك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة