طيار عبد الحميد حسن

رسالة صعيد مصر إلى الرئيس بعد السنة الأولى

الإثنين، 13 يوليو 2015 11:11 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

السيد الرئيس نحن نكن لك كل احترام وتقدير، وبلغة أهل الصعيد أنت كبير العائلة المصرية، وكما تعلم سيادتك أن الفقر يأكل الصعيد حتى وصل إلى أكثر من ٦٠٪ فى قنا وأسيوط، وهذا تراث من الماضى ليس لك ذنب فيه، ولكن قبل توليك شرف حكم البلاد تحدثت عن محاربة الفقر فى كل محافظات مصر وسوف تتخذ إجراءات سريعة للحد منه خاصة المحافظات التى يصل فيها الفقر إلى حد الهلاك، لا ننكر الزيارات السريعة لرئيس الوزراء لبعض المحافظات ولكن مازال الفقر يتوحش ويأكل البسطاء مازالت الأسعار تحرق الناس مازالت الخدمات الصحية أسوأ ما يكون والتعليم حدث ولا حرج والبطالة من أساسيات المجتمع الصعيدى وهناك الكثير والكثير.

سيدى الرئيس نحن نعرف أن سنة واحدة غير كافية لانتشال الصعيد وبعض المحافظات من توحش الفقر وننتظر العام الثانى نتمنى أن يكون هناك وزير دولة لشئون الصعيد وسيناء وأن يساعده شباب تلك المحافظات للسيطرة السريعة على مشاكل تلك الأماكن المهمشة وأن تفكر الحكومة فى المشاريع الصناعية العملاقة فى الصعيد خاصة أنه يمتلك الثروة الزراعية والحيوانية ويمتلك جبالا من الثروة المعدنية.

سيدى الرئيس فيما يخص شباب الصعيد أين أنت منهم؟ لماذا لم تلتق بهم؟ لماذا لم تسأل عن الوجوه السمراء فى يوم تنصيبك رئيسا لمصر؟ لماذا لم تسأل عن الفتاة الصعيدية فى اجتماعاتك مع الشباب وهم دائما يسألون نحن جزء من شباب مصر؟

سيدى الرئيس اسمح لى أن أقول لك لا تجعل شباب مصر هم نفس المجموعة التى تحضر مع سعادتك الزيارات والاجتماعات وافتتاح المشروعات .. سيدى الرئيس شباب الصعيد مهمش سياسيا واقتصاديا اقترب منهم ربما تجد فيهم من تبحث عنه وتشجعهم على حماية ما تتعرض له مصر من خطر فهم حائط الصد الأول لمصر من الجنوب خاصة بعد العملية الفاشلة فى الأقصر والتهديدات الأخيرة لبعض الجماعات المتطرفة بإشعال صعيد مصر، اقترب أكثر من كبار عائلات الصعيد وتحدث معهم بكل حب وصراحة كما تعودنا منك ستجد خطوطا منيعة لا يستطيع كائن من كان أن يفكر فى الاقتراب من حدود مصر الجنوبية.

السيد الرئيس نتمنى إن شاء الله العام القادم أن نرى من هم فى خط الفقر انتقلوا إلى مرحلة الستر وأن نرى شبابا يملؤه الأمل فى إيجاد فرصة عمل فأغلى ما تملكه مصر شبابها وأغلى ما يملكه الشباب هى مصر، تمنياتى لكم بالتوفيق ولمصر التقدم والنجاح ولشعبها الأمن والأمان وتحيا مصر دائما مرفوعة الرأس شامخة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة