الأورمان:لم نهدد أرامل أسيوط بالسجن بعد نفوق جاموس حصلن عليها من الجمعية

الإثنين، 13 يوليو 2015 10:06 م
الأورمان:لم نهدد أرامل أسيوط بالسجن بعد نفوق جاموس حصلن عليها من الجمعية مصطفى زمزم المتحدث الاعلامى لجمعية الأورمان
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى مصطفى زمزم، المتحدث الإعلامى لجمعية الأورمان، تهديد أرامل أسيوط بالسجن بعد نفوق جاموس حصلن عليها مؤخرا من الجمعية.

جاء ذلك رداً على ما نشرته عدد من المواقع الإخبارية الإلكترونية أمس الأحد، بعنوان: بعد نفوق "جاموسة الأورمان".. السجن يهدد أرامل أسيوط.

وقال المتحدث الإعلامى لجمعية الأورمان، فى بيان صحفى أصدرته الجمعية اليوم الاثنين: "منذ أكثر من 20 عاما لدينا أكثر من 100 ألف مشروع تنموى على أرض الواقع، ونسبة نجاح هذه المشروعات تتعدى 96%، وذلك نتيجة المتابعة والرقابة الشديدة والدورات التدريبية لكل المستفيدين ويتم تسليم هذه المشروعات مجانًا".

وأضاف البيان: "تقوم الجمعية بعمل أبحاث ودراسات عن جميع الحالات قبل التسليم بالتعاون مع مديريات الشئون الاجتماعية بجميع المحافظات، للتأكد من استحقاق وقدرة الحالات المستفيدة على استلام ورعاية المواشى. ويتم تسليم الحالة المستفيدة مشروع رأس الماشية عشار تقدر بقيمة 15 ألف جنيه تقريباً من أموال التبرعات، ويتم التأمين البيطرى على الماشية قبل تسليمها مع دورة تدريبيه للمستفيدين".

وأوضح المتحدث الإعلامى لجمعية الأورمان فى بيانه: "ويتم علاج الماشية على نفقة الجمعية، ويتم صرف تغذية شهرية للمستفيد مبلغ 400 جنيه لمدة عام، وفى حالة نفوق الماشية لإصابتها بأى مرض يتم إبلاغ الإدارة البيطرية، وتحرير محضر بعد قطع جزء من الأذن المعلق بها رقم التأمين، لاستلام التعويض عن هذه الرأس، ويتم فوراً تسليم رأس ماشية بديلة للمستفيد مجاناً".

وأشار مصطفى زمزم، المتحدث الإعلامى للأورمان، إلى أن الجمعية تنظم دورات تدريبية لجميع المستفيدين من المشروعات التنموية ويتم إبلاغهم أنها "مشروعات صدقة جارية"، ويجب استمرارها وعدم بيعها نهائياً إلا بعد إبلاغ الجمعية ووجود مولود حتى يستمر العائد من المشروع، وفى حالة البيع تقوم الجمعية بعمل إجراء رسمى لاسترداد قيمة المشروع لإرساء مبدأ المصداقية والحفاظ على أموال المتبرعين وخاصة أنها تبرعات صدقة جارية، والجمعية لم تقم بسجن أى حالة مطلقاً.

وأكد أن مشروعات الجمعية ناجحة، بخلاف بعض الحالات الفردية التى لا تتعدى نسبتها سوى 4% من إجمالى المشروعات، والجمعية تعمل فى إطار منظومة عمل علمية، وبشكل مؤسسى، للحفاظ على مئات الملايين من الجنيهات من الإهدار ويوجد نماذج ناجحة وصلت من امتلاك أسرة رأس ماشية واحدة إلى امتلاكها الآن أكثر من (7 مواشى).

وقال: "لم ولن نقوم بسجن أى حالة نهائياً، وهدفنا ودورنا مساعدة غير القادرين مع الحفاظ على أموال التبرعات من التبديد ونمتلك جهاز متابعة ورقابة يعمل من أجل إنجاح هذه المشروعات التنموية".

وأوضح: "بعد التحرى عن هذه الحالات، وُجد أنها حالات بيع وليست نفوق، لكن فى حالة نفوق المواشى، يتم تعويض أصحاب المواشى النافقة مجاناً من التأمين البيطرى.. وفى حالة البيع، لا يتم سجن أى حالة مستفيدة من مشروعات الجمعية، ولكن يتم استرداد قيمة المشروع وتحويله لحالة أخرى للاستفادة من الدخل الشهرى للمشروع، وهو 600 جنيه شهرياً، بخلاف المواليد السنوية العجول، لتتمكن الأسر من تربية أبنائها وتعليمهم، وهذا هو الهدف الرئيسى للجمعيات الأهلية".


موضوعات متعلقة..



تعاون بين مؤسسة خليفة بن زايد والأورمان لتوزيع 200 ألف كرتونة مواد غذائية

استجابة لما نشره اليوم السابع.. "الأورمان" تستلم طفلا عُثر عليه بجوار هيئة نظافة الجيزة

جمعية الأورمان: وزعنا مع القوات المسلحة 15 ألف "كرتونة رمضان" بأسوان

بالصور.. قافلة الخير من بنك القاهرة وجمعية الأورمان تجوب 6 محافظات



الأورمان تخصص 76 مليون جنيه لتطوير 25 قرية


جمعية الأورمان توزع 30 ألف كرتونة بأسيوط خلال شهر رمضان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة