"العامة للكهرباء" بليبيا تناقش مشروع خط الغاز المغذى لـ"الخليج البخارية"

الأحد، 12 يوليو 2015 04:14 ص
"العامة للكهرباء" بليبيا تناقش مشروع خط الغاز المغذى لـ"الخليج البخارية" محطه كهرباء
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت الشركة العامة للكهرباء والمؤسسة الوطنية للنفط فى ليبيا، مشروع خط الغاز المغذى لمحطة كهرباء الخليج البخارية، من حيث تحديد التزامات كل طرف، والتنسيق بين الطرفين، للإشراف على تنفيذ وإعداد المواصفات الخاصة بالخط، وتذليل كافة الصعاب.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط فى بيان لها عبر موقعها الالكترونى، إن الاجتماع يأتى فى إطار التنسيق المستمر، وعقد يوم الخميس الماضى بمقر المؤسسة، وبحضور مصطفى عبدالله صنع الله رئيس مجلس الإدارة، وأبوالقاسم شنقير عضو مجلس الإدارة ومدير عام الاستكشاف والإنتاج، وبعض المختصين، وعبدالحكيم فتح الله الياس المدير التنفيذي للشركة العامة للكهرباء وبعض المختصين من الشركة العامة للكهرباء .

وتمكن مهندسو الشركة العامة للكهرباء بمدينة سرت فى 2 يوليو الجارى من إعادة تشغيل الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخليج البخارية، لإنتاج الطاقة بالقبيبة غربى المدينة وإرجاعها للعمل.

وتقوم المؤسسة الوطنية للنفط بعمليات الاستكشاف والإنتاج عن طريق الشركات المملوكة لها، أو بالاشتراك مع الغير، عن طريق المقاولة، أو بأى نمط من أنماط عقود استثمار الثروة النفطية، إلى جانب عمليات تسويق النفط والغاز داخل وخارج ليبيا.

وتمتلك المؤسسة الوطنية للنفط بالكامل شركات تقوم بالاستكشاف والتطوير والإنتاج للنفط والغاز، إضافة إلى شركات التسويق الداخلى والخارجى، كما ترتبط بعقود مشاركة مع شركات عالمية مختصة فى تلك المجالات، وقد تطورت تلك العقود إلى أن وصلت إلى اتفاقيات استكشاف وإنتاج وفق التطور العالمى لصناعة النفط والغاز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة