تفاصيل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. تمثال نهضة مصر ويخت المحروسة وطائرات "الرافال" أبرز المفاجآت.. ومطربون غربيون ومهرجان عالمى للفنون الشعبية.. ومميش: الانتهاء من التكريك خلال أيام

الأحد، 12 يوليو 2015 01:10 ص
تفاصيل حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. تمثال نهضة مصر ويخت المحروسة وطائرات "الرافال" أبرز المفاجآت.. ومطربون غربيون ومهرجان عالمى للفنون الشعبية.. ومميش: الانتهاء من التكريك خلال أيام تمثال نهضة مصر على شط القناة
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك استعدادات مكثفة تقوم بها هيئة قناة السويس، بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية والشركة المنظمة لحفل افتتاح القناة wpp للانتهاء من مراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس فى السادس من أغسطس المقبل، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من رؤساء وزعماء العالم.

تنصيب تمثال نهضة مصر


وفى السياق نفسه، تواصل الشركة العالمية wpp فى تجهيز العديد من المفاجآت حفل الافتتاح، ومنها الانتهاء من تنصيب تمثال نهضة مصر على الضفة الشرقية فى مدخل قناة السويس، وهو يأخذ الشكل الفرعونى للحضارة المصرية، كما سيتم وضع مجسم مضىء للأهرامات وأبو الهول كخلفية لفعاليات الاحتفال عن طريق الصوت والضوء، وتسليط الضوء على الحضارة المصرية فى نفس لحظة مرور الرئيس السيسى على ظهر يخت الحرية "المحروسة سابقًا"، ومعه الرؤساء والزعماء، وفى الوقت نفسه يبدأ مارثون مهرجان عالمى للفنون الشعبية تشارك فيه 50 دولة بـ50 سفينة تجارية تحمل كل سفينة فرقة فنون شعبية تؤدى استعراضات فولكلورية تمثل حضارة بلادها، وانطلاق سرينة 40 سفينة من 40 ميناء عالمى إيذانا ببدء العبور بقناة السويس الجديدة، ومشاركة الطائرات الرافال الجديدة فى حفل الافتتاح.
تمثال نهضة مصر على شط القناة -اليوم السابع -7 -2015
تمثال نهضة مصر على شط القناة


المنصة الرئيسية شرق القناة



كما انتهت الهيئة الهندسة للقوات المسلحة من بناء المنصة الرئيسية للاحتفال، مع مراعاة اختيار موقعها لسهولة التدابير الأمنية خلال الحفل، كما تم الانتهاء من تمهيد مهبط للطائرات لاستقبال ضيوف الحفل لصعوبة التأمين البرى، نظرًا لضخامة عدد الضيوف الوافدين فى التوقيت نفسه على منطقة القناة.
التمثال أثناء العمل -اليوم السابع -7 -2015
التمثال أثناء العمل


أوبريتات غنائية ونجوم أجانب


وقالت مصادر بهيئة قناة السويس، إنه يتم التحضير لعدد من الأوبريتات الغنائية، يشارك فيها أطفال وفرق الموسيقى العربية، وعدد من النجوم الشباب المصريين والعرب، والاستعانة ببعض الفنانين الغربيين لتقديم فقرات بالحفل بلغات أجنبية موجهة للدول الغربية التى ستشهد الحفل، وتضفى طابعًا عالميًا على الاحتفال.
مدخل قناة السويس من منطقة نمرة 6 -اليوم السابع -7 -2015
مدخل قناة السويس من منطقة نمرة 6


فيلم وثائقى عن الحفر والتكريك



كما قام المخرج مجدى الهوارى بإعداد فيلم وثائقى مدته 45 دقيقة، قام خلاله بالتأريخ لفترة حفر قناة السويس الجديدة منذ اليوم الأول لتدشين المشروع، من خلال شهادات للعاملين بالمشروع وتصوير مشاهد بالطائرة خلال المراحل المختلفة للحفر التكريك، بالتعاون مع إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة.


معديات قناة السويس -اليوم السابع -7 -2015
معديات قناة السويس


مدخل القناة -اليوم السابع -7 -2015
مدخل القناة


نقطة استقبال الضيوف لمدخل القناة -اليوم السابع -7 -2015
نقطة استقبال الضيوف لمدخل القناة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

علي ناصر القفيلي

التاريخ لايتجاوز التاريخ لايتجزاء

عدد الردود 0

بواسطة:

فريدة

ربنا معاكم

وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء على

مايو حلوان

يا رب احمى مصر بلد الامن والامان وتحيا مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

سوما

يارب كل الخير لمصر

احفظها من اعداء الداخل والخارج

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام سالم

الجنيه المصري

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو صلاح المصري

البلد غرقانة في الديون

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حبيبة

مشاركة مشترى شهادة قناة السويس فى الافتتاح ..

عدد الردود 0

بواسطة:

يسرى على عبدالعزيز

وطنى الغالى

اللهم احفظ مصر واهلها وجيشها وقائدها

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوخالد

الوسطية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة