مسعد إسماعيل

الإصلاح على طريقة "أبو حلموس"

الأحد، 12 يوليو 2015 08:02 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الأهرام فى عددها الصادر يوم السبت الحادى عشر من شهر يوليو الحالى خبرًا بعنوان "توفير التمويل للانتهاء من تطوير عزبة جرجس بشبرا".. جاء فيه أن الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، أشار إلى أنه تم توفير التمويل اللازم للانتهاء من تطوير ورفع كفاءة أربعمائة منزل بعد أن تم الانتهاء بالفعل من المرحلة الأولى للمشروع بإحلال وتجديد سبعين منزلًا بالمنطقة بتكلفة تجاوزت خمسة وستين مليون جنيه.

فكيف يتكلف إحلال وتجديد– وليس بناء– سبعين منزلًا خمسة وستين مليون جنيه، مع ملاحظة أن موقع هذه المنازل ليس فى الزمالك أو جاردن سيتى، وإنما فى إحدى المناطق العشوائية فى حى شبرا، وكيف يستقيم أن تكون تكلفة مجرد إحلال وتجديد منزل عشوائى صغير يقع فى حارة ضيقة– كما بدت الصور المرفقة بالخبر– ما يقرب من المليون جنيه، أخشى أن يكون الحساب جاء على طريقة نجيب الريحانى فى فيلم "أبو حلموس" وذلك الشىء لزوم الشىء الذى اخترعه الريحانى لزيادة استفادة العاملين فى هذا الإحلال والتجديد من المبلغ المخصص لذلك.

إن الملايين التى تم بها إصلاح ميدان التحرير بعد انتهاء المظاهرات به مازالت تلح على الخاطر، ويرفض العقل قبولها لفرط ضخامتها بالنسبة لكلمة (إصلاح) وليس إنشاء من العدم، لهذا فقبول العقل لما تقدم فى عشوائية عزبة جرجس بشبرا لن يكون إلا كقبوله لنظرية الريحانى فى "أبو حلموس".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

المشكله تتلخص فى وجود 100 ابو حلموس

بدون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة