موجز الصحافة المحلية: "السيارات المفخخة وصلت وسط البلد"

السبت، 11 يوليو 2015 10:34 م
موجز الصحافة المحلية: "السيارات المفخخة وصلت وسط البلد" جانب من تفجير القنصلية الإيطالية
إعداد أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، أبرزها العلميات الإرهابية التى ينفذها المجرمون فى نهار شهر رمضان الكريم، وتؤدى لاستشهاد الأبرياء.

وتحت عنوان "السيارات المفخخة وصلت وسط البلد" تناولت جريدة "اليوم السابع" تغطية شاملة لحادث تدمير مبنى القنصلية الإيطالية، بسيارة مفخخة تحوى ربع طن "تى إن تى" بنفس طريقة حادث اغتيال النائب العام.. وتضررت المساكن القريبة من التفجير، وتوفى شخص وأصيب 7 آخرون، فيما قال مدير الطرق، إن كوبرى أكتوبر الواقع بالقرب من مكان الحادث آمن تمامًا، وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى الاعتناء بكل البعثات الدبلوماسية، فضلاً عن تصريحات وزير الخارجية الإيطالى المشيرة إلى دعم بلاده لمصر فى مواجهة الإرهاب دون خوف.

ونقلت جريدة "الأهرام": حسبنا الله ونعم الوكيل عبارة رددها أهالى مثلث ماسبيرو الذين تضرروا من الحادث الإرهابى الذى استهدف القنصلية الإيطالية بالقاهرة، ولكنه أطاح بأبرياء من بسطاء الناس الذين صبوا بدورهم اللعنات على الإرهابيين، مطالبين بالقصاص منهم والإسراع فى تنفيذ أحكام الإعدام وعلنا.

وقال حسن محمود حسين بياع عرقسوس يقف فى الشارع الخلفى للقنصلية، إنه لا يمكنه أن يتوقف يوما عن العمل وإلا من أين ينفق على أسرته؟.. موجها حديثه للإرهابيين بأنه وأهالى ماسبيرو قلوبهم مطمئنة ولن يرهبهم ما يقومون به من إجرام لأن من يؤذى الغلابة لا يعرف ربنا كما يقول، وأشار إلى أنه مثل الكثيرين من الغلابة والبسطاء يخرج لعمله يوميا ولسان حاله يقول استر يا رب ولكن هذه الحوادث لن تثنينا أو ترهبنا.

عبد الناصر إبراهيم صاحب محل صغير لبيع السجائر والخردوات فى شارع 26 يوليو، ويعمل أيضا بشركة كهرباء جنوب القاهرة أكد أنه علم بالحادث صباحا من زملائه بالشركة ولذا حضر سريعا للاطمئنان على محله، حيث فتح من الساعة الثامنة صباحا، أى بعد ساعتين من وقوع الحادث، لافتا إلى تضرر عدد كبير من المحال التجارية والمنازل بالمنطقة، وإن كانت التلفيات عبارة عن كسر زجاج وتأثر الأبواب الحديدية لها بجانب حدوث شروخ فى بعض العقارات التى تم بناء معظمها بالحجر إلى جانب انهيار بعض الأسقف.

وكشفت جريدة "المصرى اليوم" على لسان مصادر بمجلس الدولة أن المجلس وافق على التعديل الجديد الذى أرسلته الحكومة للمادة 33 من قانون مكافحة الإرهاب، وينص على الغرامة المالية على أن تتضامن فيها المؤسسة والجريدة التى نشرت الأخبار مع الصحفى أو الناشر، وكذلك المنع من ممارسة المهنة لمدة لا تزيد على عام مع استمرار المحاكمة التأديبية إذا كان موظفاً حكومياً.

وأبرزت جريدة "الشروق" ما كشفت عنه القوات المسلحة عن تمكن الأجهزة الأمنية من توجيه ضربة جديدة لجماعة الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها، بالقبض على واحدة من أخطر الخلايا النشطة التى تديرها الجماعة الإرهابية من تركيا وتلقت تدريباتها فى سوريا على أيدى تنظيم أكناف بيت المقدس الإرهابى، والتى نفذت عددا من العمليات العدائية ضد عناصر الشرطة المدنية وأبراج المحمول ومحولات الكهرباء، وخططت لتنفيذ عمليات إرهابية ضد المنشآت الحيوية واستهداف عدد من القيادات والرموز والشخصيات العامة بالدولة خلال الفترة المقبلة.


موضوعات متعلقة..


- أخبار مصر للساعة1.. "حصر أموال الإخوان" تعزل أبوتريكة من شركة أصحاب تورز


- أخبار مصر العاجلة.. 250 مليون جنيه لصيانة أجهزة مراقبة المناطق الأثرية


- موجز الاقتصاد..إنهاء مشروع قانون تحجيم تداول الكاش ديسمبر المقبل


- موجز المحافظات.. مقتل تكفيريين وضبط 7 آخرين وتدمير بؤر إرهابية بالعريش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة