مصدر أوروبى: الدائنون يعتبرون المقترحات اليونانية الجديدة "ايجابية"

السبت، 11 يوليو 2015 01:23 ص
مصدر أوروبى: الدائنون يعتبرون المقترحات اليونانية الجديدة "ايجابية" الكسيس تسيبراس رئيس وزراء اليونان
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر دائنو اليونان "الاتحاد الأوروبى والبنك المركزى الأوروبى وصندوق النقد الدولى" الذين درسوا الجمعة المقترحات الجديدة التى رفعتها حكومة الكسيس تسيبراس بأنها "ايجابية" بما فيها خطة مساعدة بقيمة 74 مليار يورو، حسب ما أعلن مصدر أوروبى لوكالة فران برس.

وقال المصدر أن "المؤسسات الثلاث اتفقت على تقديم تقييم ايجابى على مقترح الإصلاحات الذى قدمته (مساء الخميس) الحكومة اليونانية". وسوف يكون هذا المقترح الذى أحيى الأمل فى التوصل الى اتفاق للحؤول دون خروج اثينا من منطقة اليورو، موضع درس السبت من قبل وزراء مالية الاتحاد الأوروبى فى بروكسل.

ومع ذلك، أوضح المصدر الأوروبى نفسه أن اجتماع مجموعة اليورو سيؤدى إلى "اتفاق سياسي" لأن قرار استئناف المفاوضات مع اثينا يعود إلى قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبى التى ستعقد الأحد فى بروكسل.

وأشار المصدر إلى ان الاقتراح الذى رفعته الحكومة اليونانية "هو قاعدة لمفاوضات على برنامج ثالث من 74 مليار يورو على ثلاث سنوات: 16 مليارا من صندوق النقد الدولى و58 مليارا من الالية الاوروبية للاستقرار اى عشر قدرتها" موضحا أن الأمر "لا يتعلق اذن باموال جديدة".

وحسب مصدر أوروبى اخر، فان الدائنين "تفاجأوا ايجابيا" بالوثيقة التى ارسلتها اثينا الخميس معتبرين انها تتضمن اجراءات "مشابهة كثيرا للاجراءات التى اقترحتها المفوضية" نهاية يونيو.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة