سامح الصريطى:المؤسسة العسكرية تقوم بدور بطولى فى مواجهة الإرهاب

الجمعة، 10 يوليو 2015 11:00 م
سامح الصريطى:المؤسسة العسكرية تقوم بدور بطولى فى مواجهة الإرهاب الفنان سامح الصريطى
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان سامح الصريطى، إن عدو الوطن فى هذه المعركة عدو خسة جبان لأنه لا يواجهنا، ولو كان لديه شعور بأنه قادر على هزيمة الشعب المصرى، لكان واجهه، مؤكدًا أن وطنية المصريين تزيدهم إصرار على اجتزاز الإرهاب من جذوره، ومشيرًا إلى أن المؤسسة العسكرية تقوم بدور بطولى فى مواجهة الإرهاب، وأفراد الجيش المصرى يضحون بأرواحهم من أجل الشعب.

جاء ذلك خلال أولى ندوات مبادرة "مصر فى مواجهة الإرهاب" التى عقدت فى مسرح السامر مساء أمس الخميس، بحضور الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة.

وأضاف الفنان سامح الصريطى، أنه على ثقة أن مصر ستنتصر على الإرهاب، وأن الشعب المصرى يجتزه من جذوره، موضحًا أنه لا يوجد إمبراطورية أرادت أن تحتل مصر إلا وانتهت وبقيت مصر، مطالبًا برؤية وخطة ثقافية متكاملة يحدد فيها دور الجميع واستثمار الشعب فى القضاء على الإرهاب.

وأوضح الفنان سامح الصريطى، أن أسباب انتشار الفكر المتطرف والإرهاب يرجع إلى غياب ممارسة الإنسان للرياضة والفن، حتى أصبح إنسانًا جامدًا بلا روح، وأنه عندما توقفت الأنشطة الفنية والرياضية فى المدارس، تحولت إلى علب من السالمون، وتحول أبناءنا إلى قنابل موقوتة، قابلة للتطرف.

وطالب الفنان سامح الصريطى بعودة وتكثيف الأنشطة الفنية والرياضية فى المدارس، ووضع رؤية ثقافية حقيقية لاستعادة دور الثقافة الجماهيرية فى كل محافظات وأقاليم مصر.


موضوعات متعلقة..


أمين الأعلى للثقافة:سنذهب للشباب فى الأقاليم قبل امتلاء عقولهم بالتطرف










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة