الصحف الإسرائيلية: شرطة إسرائيل تفرض قيودا على دخول المصلين فى الجمعة الأخيرة من رمضان.. نتنياهو أخفى عن المجلس الأمنى اختطاف إسرائيليين.. تأهب بتل أبيب تحسبا لهجمات "هاكرز" على المواقع الحكومية

الجمعة، 10 يوليو 2015 11:40 ص
الصحف الإسرائيلية: شرطة إسرائيل تفرض قيودا على دخول المصلين فى الجمعة الأخيرة من رمضان.. نتنياهو أخفى عن المجلس الأمنى اختطاف إسرائيليين.. تأهب بتل أبيب تحسبا لهجمات "هاكرز" على المواقع الحكومية الجيش الإسرائيلى- أرشيفية
كتب هاشم الفخرانى - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوم السابع -7 -2015
الشرطة الإسرائيلية تفرض قيودا على دخول المصلين فى الجمعة الأخيرة من رمضان
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشرطة الإسرائيلية، أعلنت اليوم الجمعة، عن فرض قيود على دخول المصلين من الضفة إلى القدس لأداء صلاة الجمعة الرابعة من رمضان فى المسجد الأقصى المبارك.

وأفاد بيان الشرطة الإسرائيلية بأنه يتوجب على النساء من جيل 16-30 عاما الحصول على تصريح لأداء الصلاة بالحرم القدسى الشريف، كما ينطبق هذا الإجراء على الرجال من جيل 30-50 عاما، فيما سيسمح للأطفال المرافقين ما دون سن 12 عاما بالدخول دون تصريح، وللرجال ما فوق سن 50 عاما بالدخول دون تصريح، كما للنساء ما فوق سن 30 عاما بالدخول دون تصريح.

وأضاف البيان أنه بالنسبة للفتيات ما دون سن 16 عاما سيسمح لهن بالدخول دون تصريح، بينما للفتيان والرجال ما بين سن 12-30 عاما فلن يسمح بالدخول إطلاقا، منوها إلى أنه لن يتم فرض قيود على المصلين من حملة الهوية الزرقاء.

كما أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستغلق عددًا من الطرقات منذ ساعات الصباح لحين انتهاء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان.


اليوم السابع -7 -2015
مفاجأة.. نتنياهو اخفى عن المجلس الأمنى اختطاف إسرائيليين
فجرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية مفاجأة من العيار الثقيل، حيث كشفت النقاب عن أن رئيس الوزراء الإسرئيلى بنيامين نتنياهو أخفى اختطاف إسرائيليين من قبل حركة حماس.

وأضافت الصحيفة أن نتنياهو أخفى هذه الأخبار عن أعضاء حاليين وسابقين فى المجلس الأمنى الإسرائيلى المصغر (الكابينت) معلومات تفيد باختطاف إسرائيليين فى قطاع غزة منذ 10 شهور.

وأوضحت الصحيفة أن وزير الخارجية الأسبق، وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" وعضو الكابينت أفيجدور ليبرمان، قال إنه لم يعلم بهذه المعلومات سواء كعضو بالكابينت أو كوزير للخارجية، معربًا عن تخوفه من "نية حكومة نتنياهو العودة لأخطاء الماضى بالإفراج عن المزيد من الأسرى مقابل المخطوفين".

كما نفى عضو الكابينت السابق يعقوب بيرى علمه باختطاف الاثنين، قائلاً "إنه علم بالمسألة بعد شهر من اختفاء منغيستو من عضو كنيست سابق".

وأوضحت الصحيفة أن رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست "تساحى هنيجبى" فنفى علم اللجنة بوجود عملية اختطاف، مشيرًا إلى إمكانية علم لجنة الشؤون السرية بالكنيست فقط.


اليوم السابع -7 -2015
تأهب فى إسرائيل من هجمات "هاكرز" ضخمة لمواقعها الحكومية والأمنية
أعلنت هيئة "السايبر" الإسرائيلية المعنية بالحرب الإلكترونية حالة التأهب القصوى ووجهت تحذيرات إلى الهيئات الحكومية والأمنية من احتمال تعرض إسرائيل على المدى القريب لسلسلة هجمات إلكترونية ضخمة قد تطال منظومات شبكات الإنترنت، وأجهزة الحاسب والهواتف المحمولة.

وقالت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن الجهات الأمنية المختصة فى إسرائيل رفعت حالة التأهب والاستعداد لأى سيناريو محتمل.

كما دعت الشرطة الإسرائيلية إلى توخى الحذر لدى استعمالهم أجهزتهم من حواسب آلية وهواتف محمولة وعدم فتح ملفات مشبوهة قد تصل فى البريد الإلكترونى.

وأوضحت الصحيفة العبرية أن تحذير الشرطة جاء فى أعقاب الهجمة الإلكترونية التى تعرضت لها الولايات المتحدة الأمريكية ما أدى إلى تعطل المداولات فى بورصة نيويورك لثلاث ساعات، فيما أوقفت شركة "يوناتيد" إقلاع طائرتها بسبب خلل تقنى فى أجهزتها نتيجة هجمة إلكترونية، كما تعطل موقع صحيفة "وول ستريت جورنال".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة