سياج شائك أعلى سور البيت الأبيض لتعزيز الأمن

الأربعاء، 01 يوليو 2015 08:55 ص
سياج شائك أعلى سور البيت الأبيض لتعزيز الأمن البيت الأبيض ـ صورة أرشيفية
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت السلطات الأمريكية إنه سيتم وضع سياج شائك أعلى سور البيت الأبيض اليوم الأربعاء، فى مسعى لمنع دخول المتطفلين إلى مقر الرئيس الأمريكى.

وقالت الوكالات المعنية فى بيان يوم الثلاثاء، إن أمن الرئاسة الأمريكية وإدارة المتنزهات الوطنية سيركبان "أجزاء مكافحة التسلق القابلة للإزالة" والتى ستكون لها نهايات مدببة فوق السياج الحديدى الأسود.

وقالت "تهدف هذه الإجراءات المؤقتة إلى الوفاء بالاحتياجات الأمنية إلى أن يتم إيجاد حل على المدى الطويل وتنفيذه." وصمم جهاز أمن الرئاسة الرؤوس المدببة ونفذها مركز التكنولوجيا والتصنيع المشترك لترسانة روك ايلاند. ومن المتوقع أن يستغرق العمل ستة أسابيع.

وجاءت هذه التغييرات إثر تسلل أحد المقاتلين القدامى فى العراق إلى البيت الأبيض فى سبتمبر ايلول حاملا سكينا بعدما تسلق أسوار البيت الابيض وعبر الحديقة الشمالية ودخل إلى مقر الإقامة قبل أن يتعامل معه أحد ضباط جهاز أمن الرئاسة.

وكان هذا الحادث أحد اختراقات عديدة تسببت فى إحراج الوكالة المسؤولة عن أمن الرئيس باراك أوباما. وأدى إلى استقالة مدير الوكالة.

ويعكف جهاز أمن الرئاسة وإدارة المتنزهات الوطنية على تصميم السياج الجديد والذى ستراجعه وكالات اتحادية أخرى فى الخريف على أن يبدأ التنفيذ فى 2016.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة