تصفية 70 عنصرا إرهابيا فى ضربات جوية للجيش على معاقل بيت المقدس..شهود عيان:عناصر أجنبية شاركت فى الهجوم الإرهابى على نقاط الجيش والشرطة بسيناء.. وأنباء عن اجتماع الرئيس بمجلسى الدفاع الوطنى والعسكرى

الأربعاء، 01 يوليو 2015 05:12 م
تصفية 70 عنصرا إرهابيا فى ضربات جوية للجيش على  معاقل بيت المقدس..شهود عيان:عناصر أجنبية شاركت فى الهجوم الإرهابى على نقاط الجيش والشرطة بسيناء.. وأنباء عن اجتماع الرئيس بمجلسى الدفاع الوطنى والعسكرى مقاتلة من طراز اف 16 - صورة أرشيفية
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقود القوات المسلحة عمليات ميدانية مكثفة فى شمال سيناء لملاحقة البؤر الإرهابية والعناصر المسلحة المتورطة فى الهجوم الإرهابى، الذى استهدف عددًا كبيرًا من أكمنة الجيش، ونجحت حتى الآن فى تصفية أكثر من 70 عنصرًا إرهابيًا خلال ضربات جوية مركزة، ونشر العميد محمد سمير المتحدث العسكرى صورًا لها عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، موضحًا أن المقاتلات قصفت عربات دفع رباعى للجماعات الإرهابية كانت فى طريقها إلى الاختبار من قوات الجيش.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى فى بيان له إنه فى إطار متابعة أعمال المطاردة واستهداف العناصر الإرهابية المتورطة فى الهجوم الإرهابى على ارتكازات عناصر قطاع تأمين شمال سيناء، وتم استهداف (2) مركز تجمع رئيسى للعناصر الإرهابية وتدميرهما بالكامل بإصابات مباشرة، وما زالت القوات الجوية تقوم باستهداف تحركات العناصر الإرهابية على الأرض ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن.

من ناحية أخرى علم "اليوم السابع" أن جهات أمنية رفيعة المستوى عقدت اجتماعًا طارئًا منذ دقائق قليلة لمناقشة الوضع الأمنى فى سيناء عقب الهجمات الإرهابية، التى طالت 19 كمينًا ونقطة ارتكاز أمنية بالشيخ زويد ورفح وشرق العريش، فى إطار مناقشة التدابير والإجراءات، التى يمكن اتخاذها لمواجهة الجماعات الإرهابية فى شمال سيناء، والتطور النوعى فى أسلوبها.

ومن المنتظر أن تصدر خلال الساعات المقبلة قرارات تتعلق بمكافحة الإرهاب، وآليات جديدة لفرض السيطرة الأمنية على مدن شمال سيناء، ومواجهة الأساليب المتطورة التى تستخدمها الجماعات التكفيرية فى الهجوم على وحدات الجيش والشرطة.

من جانبه قال مصدر مطلع لـ"اليوم السابع" إن هناك أنباء مؤكدة عن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأربعاء مع مجلس الدفاع الوطنى، بعد الإفطار مباشرة، يعقبه اجتماع مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لبحث التدابير اللازمة لحماية الأمن القومى، ومواجهة العمليات الإرهابية فى شمال سيناء، وفرض إجراءات من شأنها استعادة الاستقرار وتأمين تلك البقعة الغالية من أرض مصر.

فى سياق متصل قال شهود عيان لـ"اليوم السابع" إن عناصر أجنبية شاركت فى الهجوم الإرهابى المنظم الذى تم ضد عدد من أكمنة الجيش والشرطة فى شمال سيناء صباح اليوم الأربعاء، كانت تحمل أسلحة حديثة، وترتدى زيًا عسكريًا مموهًا.

وأوضح شهود العيان أن العناصر المنفذة للحادث كانوا ملثمين، وبعضهم كان يحمل أسلحة دفاع جوى محمولة على الكتف، وقذائف آر بى جى، بالإضافة إلى الأسلحة الآلية المتطورة، التى كانت بحوزتهم.

من ناحية أخرى قال مصدر أمنى إن القوات المسلحة سوف تفرض إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين سيناء خلال الساعات المقبلة، بالتعاون مع الشرطة المدنية، وذلك على خلفية العملية الإرهابية الأخيرة، التى استهدفت أكمنة لقوات الجيش والشرطة فى شمال سيناء اليوم الأربعاء وخلفت شهداء ومصابين من قوات الأمن.

وأوضح المصدر أن مقاتلات الـ"إف 16" تقود هجمات مركزة ضد بؤر إرهابية فى شمال سيناء، فى إطار توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة بضرورة ضبط الموقف الأمنى فى شمال سيناء، موضحًا أن القوات المسلحة سوف تفرض إجراءات أمنية غير مسبوقة لتأمين سيناء خلال الساعات المقبلة، بالتعاون مع الشرطة المدنية، وذلك على خلفية العملية الإرهابية الأخيرة.


موضوعات متعلقة..


- المتحدث العسكرى: مقتل 17 ارهابى فى استهداف تجمعهم بسيناء


- تفاصيل أخطر هجوم إرهابي على سيناء.. المتحدث العسكرى: استشهاد 10 من أبطال الجيش ومقتل 22 تكفيريا.. 70 إرهابيا هاجموا 5 أكمنة بـ3عربات محملة بمدافع مضادة للطائرات.. وتواصل الاشتباكات بين القوات ومسلحين


- شهود عيان: مقاتلات اف 16 تحلق فى سماء الشيخ زويد لتأمين قوات الجيش


- تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى يعلن مسئوليته عن هجمات سيناء


- سماع دوى انفجارين جديدين بالشيخ زويد وإطلاق كثيف للنيران


- الداخلية تدفع بقوات إضافية إلى سيناء وتعزز تأمين المواقع الشرطية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي

كتائب القسام هي العناصر الاجنبية

عدد الردود 0

بواسطة:

عادل صادق

معبر رفح ياسيادة الرئيس لا يفتح الا باستفتاء من الشعب المصرى والمنطقة العاذلة 5 كيلوا متر

عدد الردود 0

بواسطة:

حامد المصري

لابد من ضرب الشريط الحدودي من داخل غز ه

لابد ولا عزاء للاخوه الخونه في غزة

عدد الردود 0

بواسطة:

ام خالد

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالرحيم البعيري الاقصر الزينيه بحري

الله علي ابطالنا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مصرى

الجماعات الاسلاميه لقتل المسلمين فقط

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Elgendyebraheem772@y

Yom7

عدد الردود 0

بواسطة:

حافظ لبيب

تحيا مصر

فتح المعبر لانة سبب كل البلاوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة