وزير الرى يفتتح اجتماعات لجنة سد النهضة بالقاهرة

الأربعاء، 01 يوليو 2015 12:16 م
وزير الرى يفتتح اجتماعات لجنة سد النهضة بالقاهرة جانب من الأجتماع
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى المصرى، منذ قليل، أعمال اللجنة الفنية لسد النهضة الإثيوبى بحضور جميع أعضاء اللجنة لمناقشة العرض الفنى للمكتبين الاستشاريين الدوليين الفرنسى والهولندى الخاص بتنفيذ الدراسات الموصى بها فى التقرير النهائى للجنة الدولية للخبراء، فيما يتعلق بتأثيرات سد النهضة على كل من مصر والسودان.

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى تصريحات صحفية، أن الاجتماع سيستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه ممثلو المكتبين الاستشاريين الدوليين الفرنسى "بى آر ال"، والهولندى "دلتارس"، بعد أن انتهيا من إعداد "العرض الفنى المعدل" باسمهما معا لإجراء الدراسات المطلوبة، كما يشارك بالاجتماع أربعة خبراء من كل دولة وخمسة أعضاء معاونين.

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن الاجتماع هو السادس فى سلسلة اجتماعات اللجنة، ويهدف إلى الانتهاء من إجراءات التعاقد مع الشركتين، وهى خطوة هامة نحو إتمام التعاقد، ومن ثم البدء فى تنفيذ الدراسات.

وكان من المقرر عقد الجولة السادسة لمفاوضات سد النهضة الإثيوبى بالقاهرة فى منتصف شهر يونيو الجارى، لكنها تأخرت بناء على طلب المكتبين الاستشاريين الدوليين، من أجل التوافق بينهما على بعض التفاصيل الفنية قبل تسليمهما العرض الفنى المعدل. ‏

وعزا مغازى أسباب تأخير استلام العرض الفنى المعدل من المكتبين الاستشاريين الفرنسى والهولندى (المنوط بهما تنفيذ دراسات سد النهضة الإثيوبى) إلى حرص الدول الثلاث على استيفاء جميع التفاصيل الفنية الدقيقة التى تضمن إنجاح جولة مفاوضات القاهرة والتوصل إلى نتائج مرضية للشعوب وتستجيب لطموحات وجهود القيادة السياسية بالدول الثلاثة، مشيرا إلى أن التواصل بين خبراء الدول الثلاث المعنيين بملف سد النهضة لم ينقطع ومستمر من أجل تحقيق أكبر درجة من النجاح لخارطة الطريق.



اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015

اليوم السابع -7 -2015



موضوعات متعلقة



لجنة سد النهضة تناقش اليوم العرض الفنى المعدل للمكتبين الاستشاريين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة