تأكيدا لانفراد "اليوم السابع" الحكومة تقرر تطبيق زيادة أسعار القطارات المكيفة بدءا من اليوم بعد ارتباك بـ"النقل".. الهيئة نفت وادعت التأجيل ثم وزعت تعليمات تنفيذ الزيادة اليوم بعد موافقة مجلس الإدارة

الأربعاء، 01 يوليو 2015 12:03 ص
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع" الحكومة تقرر تطبيق زيادة أسعار القطارات المكيفة بدءا من اليوم بعد ارتباك بـ"النقل".. الهيئة نفت وادعت التأجيل ثم وزعت تعليمات تنفيذ الزيادة اليوم بعد موافقة مجلس الإدارة قطار - أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع"، وافق مجلس إدارة هيئة السكك الحديد، على تطبيق الزيادة فى أسعار القطارات المكيفة اعتبارًا من اليوم الأربعاء، بمبلغ 20 جنيها للدرجة الأولى.

بدء تطبيق القرار اليوم


ووزع اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد قرارا على الهيئة يشمل تعليمات تطبيق الزيادة الجديدة على أسعار القطارات المكيفة للتنفيذ بدءا من اليوم الأربعاء، بعدما حاولت الهيئة نفى الخبر الذى انفرد به "اليوم السابع" الأحد الماضى، وسط ارتباك فى وزارة النقل تخوفا من ردود الأفعال.

زيادة أسعار الدرجة الأولى مكيفة 20 جنيها والثانية 10 جنيهات


وتشمل الزيادة الجديدة، تطبيق زيادة على أسعار القطارات المكيفة بواقع 20 جنيهًا لتذكرة الدرجة الأولى المكيفة و10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة، فى الرحلة الكاملة، مع تطبيق زيادة 20% على قيمة تذاكر الرحلات غير الكاملة، وذلك ابتداء من الأربعاء، بالإضافة إلى تطبيق زيادة سنوية بجميع القطارات المكيفة والمميزة والاشتراكات ابتداء من أول يوليو 2016 بواقع 10%، بحيث يتم تطبيق هذه الـ10% سنويًا.

وقالت المصادر، إن رئيس الوزراء وافق على هذه الزيادات خلال اجتماعه مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل، ورئيس وقيادات هيئة السكة الحديد بداية الأسبوع الجارى، وأن وزير النقل كان يقترح تطبيق زيادة سنوية 20%، إلا أن رئيس الوزراء طلب تخفيضها إلى 10%، وتم إقرار هذه الزيادات الجديدة على أسعار التذاكر خلال الاجتماع.

وأوضحت المصادر، أن هيئة السكة الحديد أعدت دراسة متكاملة لتحريك أسعار التذاكر بما يحقق فى النهاية تعادلاً بين قيمة التذكرة الفعلية والقيمة التى تباع بها للجمهور، وأن السكة الحديد كانت تقترح تطبيق زيادة 30% سنويًا ابتداء من يوليو 2016 مع تطبيق زيادة ابتداء من يوليو 2015 بواقع 20 جنيهًا للدرجة الأولى مكيفة و10 جنيهات للدرجة الثانية مكيفة، وقامت برفع دراستها إلى وزير النقل لاعتمادها.

وأشارت المصادر إلى أن وزير النقل وافق على دراسة هيئة السكة الحديد بتحريك الأسعار، لكنه خفض الزيادة السنوية التى تطبق من يوليو 2016 إلى 20% بدلا من 30%، وخفضها رئيس الوزراء إلى 10%، وأبقى على الزيادة المقترحة من السكة الحديد التى سيتم تطبيقها من اليوم الأربعاء.

مجلس إدارة السكة الحديد يوافق على تطبيق الزيادة


على جانب آخر، أصدرت هيئة السكة الحديد بيانا رسميا منذ قليل تعلن موافقة مجلس إدارة هيئة السكة الحديد برئاسة وزير النقل على زيادة أسعار القطارات المكيفة اعتبارا من أول يوليو 2015، بحيث يكون التطبيق اعتبارا من صباح اليوم.

رئيس هيئة السكك الحديد: لا زيادة فى أسعار القطارات العادية واشتراكات الطلاب


وقال اللواء أحمد حامد رئيس الهيئة فى البيان إنه لا زيادة فى أسعار القطارات العادية ولا زيادة فى أسعار اشتراكات الطلبة، وأن الزيادة قاصرة على القطارات المكيفة، بواقع بمبلغ 20 جنيها للدرجة الأولى المكيفة ومبلغ 10 جنيهات للدرجة الثانية المكيفة، لافتا إلى أن الزيادة فى الأسعار لزيادة إيرادات الهيئة لإمكان تغطية الإيرادات للتكاليف وتخفيف العبء على كاهل الدولة، خاصة فى هذه الأوقات العصيبة التى تمر بها البلاد.

وتابع رئيس الهيئة: "أجور الدرجات المكيفة لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2007، وكذا اشتراكات القطاع العام والخاص لم يطرأ عليها أى زيادة منذ عام 2008، وذلك رغم الزيادة السنوية المستمرة فى أسعار قطع الغيار والصيانة والأجور والوقود والتى وصلت إلى أكثر من 300%، بالإضافة إلى الخسائر التى تتكبدها الهيئة الأمر الذى يتحتم معه إعادة النظر فى سياسة التسعير وتحديد قيمة أجور نقل الركاب بما يتناسب مع التكاليف الفعلية مع الأخذ فى الاعتبار الظروف الاجتماعية لجمهور الركاب محدودى الدخل".

وأفاد رئيس الهيئة إلى عدم المساس بأسعار تذاكر الدرجة العادية وكذا اشتراكات الطلبة، مشيرا إلى أن قرار الزيادة يأتى بناء على توجيهات رئيس الوزراء الذى وافق على هذه الزيادة خلال اجتماعه مع المهندس هانى ضاحى وزير النقل وقيادات الهيئة بالوزارة يوم السبت الموافق 27 الشهر الجارى، وأنه تم الانتهاء من كل التجهيزات فى أنظمة الحاسب الآلى ونظام الحجز لتطبيق الزيادة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

(اضافة)


وكان "اليوم السابع"، انفرد الأحد الماضى، بموافقة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على زيادة أسعار تذاكر القطارات المكيفة وبدء التطبيق بدءا من الأربعاء أول يوليو.


موضوعات متعلقة


الحكومة توافق على زيادة أسعار تذاكر القطارات أول يوليو.. رفع قيمة الدرجة الأولى 20 جنيها و"الثانية" 10 جنيهات للرحلة الكاملة.. وزيادة سنوية 10% بجميع القطارات المكيفة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ارتفاع اجره السفر بزياده 25% .... وسوف ترتفع اسعار الميكروباص واتوبيسات شرق الدلتا المكيفه ايضا

عدد الردود 0

بواسطة:

مختار

ربنا يستر

عدد الردود 0

بواسطة:

الحمد لله

الرحمه يارب

ارحمو الشعب الغلبان ياحكومة

عدد الردود 0

بواسطة:

مينا

مؤامرة على الرئيس

عدد الردود 0

بواسطة:

صابر أجمد سليم

الزياده فى اسعار تذاكر القطارات المكيفه ماشى بس أرجوكم حسنوا الخدمه

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد مفروس

بالنسبة للتعريق رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محسن

احا السوبر جيت ارحم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة