34 يومًا على تحقيق حلم افتتاح قناة السويس الجديدة.. مميش: الانتهاء من 92% من أعمال التكريك وجاهزون للافتتاح بـ10 منصات فرعية شرق القناة.. و"تمثال الحرية" يستقبل الضيوف فى السادس من أغسطس

الأربعاء، 01 يوليو 2015 10:22 م
34 يومًا على تحقيق حلم افتتاح قناة السويس الجديدة.. مميش: الانتهاء من 92% من أعمال التكريك وجاهزون للافتتاح بـ10 منصات فرعية شرق القناة.. و"تمثال الحرية" يستقبل الضيوف فى السادس من أغسطس قناة السويس
الإسماعيلية- جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية، إن المجرى الملاحى للقناة يتم تأمينه برًا وبحرًا وجوًا من قبل القوات المسلحة المصرية، وأن حفل افتتاح القناة سوف يشهد تأمينًا كاملًا ونشر نقاط تأمينية على طول القناة وفى مدخلى المجرى الملاحى شمالًا وجنوبًا، بالإضافة إلى التأمين الجوى.
قناة السويس -اليوم السابع -7 -2015
قناة السويس

جولة لمميش


وكان الفريق مهاب مميش قد قام أمس بجولة تفقدية لمناطق التكريك بالقناة الجديدة من الكيلو 60 وحتى الكيلو 95 بدون حواجز لمسافة 35 كيلومترًا وذلك للاطمئنان على معدلات العمل ورافقه عدد من القيادات بإدارة الكراكات وتفقد مميش عددًا من الكراكات العاملة بالمشروع وبعض المناطق الحديثة والتى أوشكت على الانتهاء مثل سحارة سرابيوم ومنطقة نمرة 6 وتم الانتهاء من أكثر من 92% بواقع 239 مليون متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه من إجمالى 258 مليون متر مكعب ويعمل بها 38 كراكة ولم يتبق سوى 35 يومًا فقط على الافتتاح.
مميش أثناء جولته فى القناة الجديدة -اليوم السابع -7 -2015
مميش أثناء جولته فى القناة الجديدة

تمثال الحرية على الضفة الشرقية للقناة


وقالت مصادر بهيئة قناة السويس إنه تم الانتهاء من وضع تمثال الحرية على الضفة الشرقية للقناة لكى يكون أول إشارة أثناء بدء الاحتفالات بافتتاح القناة كما يتم حاليًا تشييد 10 منصات أخرى بخلاف المنصة الرئيسية لاستقبال كبار الموظفين بالدولة وممثلين عن الشرائح الاجتماعية وممثلين عن ذوى الاحتياجات الخاصة.
 جانب من العمل فى القناة الجديدة -اليوم السابع -7 -2015
جانب من العمل فى القناة الجديدة

مجسمات صوتية للتماثيل الفرعونية


كما سيتم عرض مجسمات صوتية للتماثيل الفرعونية، التى تعكس حضارة مصر، للتأكيد على الهوية المصرية، وتنظيم عدد من العروض الفولكلورية بالزى الفرعونى والتراث المصرى الخالص، وسيكون لها طابع الأوبريت لعرض تاريخ قناة السويس.
إحدى الكراكات العاملة فى القناة الجديدة -اليوم السابع -7 -2015
إحدى الكراكات العاملة فى القناة الجديدة

وأشارت المصادر إلى أن الشركة الفائزة بتنظيم حفل الافتتاح WPP بدأت اليوم الأربعاء فى خطوات الدعاية والإعلان عن افتتاح القناة الجديدة من خلال عرض أفلام وثائقية عن قناة السويس وحجم الأعمال والترويج للقيمة الاقتصادية والاستراتيجية وموقعها بالنسبة للعالم كما تم الانتهاء من تجهيز وصيانة يخت المحروسة والذى سوف يستقله الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدد من الرؤساء والملوك أثناء الاحتفال.

 الفريق مميش أثناء متابعتة لأعمال التكريك -اليوم السابع -7 -2015
الفريق مميش أثناء متابعتة لأعمال التكريك

وقامت شركة الترسانة البحرية التابعة للمقاولين العرب بالإسماعيلية بالتنسيق مع هيئة قناة السويس بتصنيع عدد من المراكب التى سوف يتم استخدامها فى المجرى الملاحى للقناة الجديدة.

ومن جانبه، أكد اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، أن الاحتفالات التى سوف يتم تنظيمها داخل شوارع وميادين المحافظة أثناء الاحتفال الأسطورى بتشغيل قناة السويس الجديدة فى السادس من أغسطس المقبل لن تكون أقل من الاحتفال الرسمى على شاطئ القناة الجديدة، مشيرًا إلى إعداد مفاجآت للأهالى خلال الافتتاح.
 اليخت فورشن لاستقبال ضيوف الافتتاح أثناء تصنيعه فى الترسانة البحرية -اليوم السابع -7 -2015
اليخت فورشن لاستقبال ضيوف الافتتاح أثناء تصنيعه فى الترسانة البحرية

وأضاف المحافظ، إلى أن المحافظة تواصل تطوير الميادين وصيانة مداخل المحافظة، وإنارتها والاهتمام بالشكل الجمالى للمحافظة حتى يتواكب مع هذا الحدث الكبير، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى مهتم جدًا بأن يكون للإسماعيلية نصيب كبير من حفل الافتتاح، وأن تكون معظم مراسم الاحتفال داخل المحافظة ومدنها.











مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د. حاتم خليل

اللهم احفظ بلادى

وما توفيقى إلا بالله العلى القدير

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

000

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة