عقب عمليات سيناء الإرهابية..

بالصور.. الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود المصرية.. الدبابات الإسرائيلية تتمركز عند معبر "نيتسانا" وتحليق مكثف للطائرات الحربية.. وتل أبيب تغلق جميع معابرها مع سيناء وغزة

الأربعاء، 01 يوليو 2015 03:00 م
بالصور.. الجيش الإسرائيلى يعلن حالة التأهب القصوى على الحدود المصرية.. الدبابات الإسرائيلية تتمركز عند معبر "نيتسانا" وتحليق مكثف للطائرات الحربية.. وتل أبيب تغلق جميع معابرها مع سيناء وغزة الدبابات الإسرائيلية عقب انتشارها على طول الحدود المصرية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الجيش الإسرائيلى حالة التأهب القصوى على طول الحدود المصرية – الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم الأربعاء، عقب العمليات الإرهابية التى استهدفت عددًا من الكمائن العسكرية وأقسام الشرطة المصرية فى شمال سيناء.

الدبابات الإسرائيلية تنتشر على الحدود المصرية


وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، فى تقارير لها منذ قليل، أن الجيش الإسرائيلى نشر قوات إضافية لها على طول الحدود مع شبه جزيرة سيناء، كما أن آليات ثفيلة وعددًا من الدبابات قد تمركزت عند معبر "نيتسانا" الحدود مع مصر، بجانب التحليق المكثف لطائرات الرصد والاستطلاع الحربية على طول الحدود.

وقال موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، إنه عقب العمليات الإرهابية التى استهدفت قوات الجيش المصرى وراح ضحيتها حتى الآن حوالى 60 جنديًا، أغلقت إسرائيل جميع المعابر الحدودية مع قطاع غزة.

إغلاق المعابر مع سيناء وغزة


وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية إغلاق معبر "كرم أبو سالم" بين إسرائيل وقطاع غزة ومعبر "نيتسانا" البرى بين مصر وإسرائيل، موضحة أن قرارها جاء فى أعقاب التطورات الأمنية التى حدثت اليوم فى شمال سيناء وإصابة ومقتل عشرات الجنود المصريين.

رفع حالة التأهب بالجيش الإسرائيلى للحالة القصوى


وأوضح الموقع الإسرائيلى أن الهجمات الإرهابية فى سيناء، والتى أسفرت عن مقتل أكثر من 60 جنديًا مصريًا، أجبرت الجيش الإسرائيلى على تغيير خطته ونشر القوات الإضافية على طول الحدود، كما طالب الجيش الإسرائيلى قواته بالاستعداد للدرجة القصوى.

سكان المستوطنات القريبة من الحدود سمعوا الانفجارات


وأوضح الموقع أن سكان مستوطنات "رمات النقب" القريبة من الحدود المصرية، سمعوا أصوات الانفجارات وإطلاق النار.

وأرسل الجيش الإسرائيلى رسالة نصية لسكان المجتمعات والمستوطنات على طول الحدود المصرية جاء فيها: "على ضوء الأحداث فى سيناء، فإن الجيش الإسرائيلى يستعد لأى طارئ وسيطلع منسقى الأمن على كل التطورات والنشاط المتزايد المحتمل لقوات الأمن فى المنطقة، ونود من السكان أن يكونوا يقظين".

فيما أشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية إلى أن إسرائيل أغلقت معبر "نيتسانا" الذى يعد المعبر الحدودى البرى الرئيسى بين إسرائيل ومصر، وتنقل عبره البضائع والسلع الغذائية للسلطة الفلسطينية.

"ولاية سيناء" الإرهابى يعلن مسئوليته


وأوضحت هاآرتس أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذى أصبح يسمى نفسه "ولاية سيناء" كان قد أعلن تبنيه للعمليات الإرهابية اليوم الأربعاء فى شمال سيناء والتى راح ضحيتها عدد من الشهداء والمصابين بصفوف الجيش المصرى.

وقالت الصحيفة العبرية إن الهجمات التى تعرضت لها مناطق متفرقة بشمال سيناء مشابهة للهجمات التى يشنها تنظيم داعش الإرهابى فى كل من العراق وسوريا، مشيرة إلى أن المسلحين هاجموا عدة أكمنة فى وقت واحد وسيطروا على العديد من الأماكن الأمنية، قبل تدخل القوات الإضافية من الجيش المصرى لدحر المسلحين.

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن الإرهابيين استخدموا مدافع الهاون وقاذفات صواريخ وقنابل يدوية وبنادق هجومية خلال الهجوم على مواقع عسكرية للجيش المصرى.


	خريطة توضح أماكن العمليات الإرهابية فى سيناء وضعتها إسرائيل -اليوم السابع -7 -2015
خريطة توضح أماكن العمليات الإرهابية فى سيناء وضعتها إسرائيل


	جانب من العمليات الإرهابية -اليوم السابع -7 -2015
جانب من العمليات الإرهابية


	العمليات الإرهابية فى سيناء -اليوم السابع -7 -2015
العمليات الإرهابية فى سيناء


جانب من التقرير  -اليوم السابع -7 -2015
جانب من التقرير


	إسرائيل تضع خريطة توضح الأكمنة التى تم استهدافها -اليوم السابع -7 -2015
إسرائيل تضع خريطة توضح الأكمنة التى تم استهدافها


	جانب من تقرير هاآرتس -اليوم السابع -7 -2015
جانب من تقرير هاآرتس


	 -7 -2015


	انتشار الجيش الإسرائيلى على طول الحدود المصرية -اليوم السابع -7 -2015
انتشار الجيش الإسرائيلى على طول الحدود المصرية


	جانب من الاشتباكات التى حدثت بسيناء اليوم -اليوم السابع -7 -2015
جانب من الاشتباكات التى حدثت بسيناء اليوم


	الدبابات الإسرائيلية على الحدود المصرية -اليوم السابع -7 -2015
الدبابات الإسرائيلية على الحدود المصرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة