وزير التعليم الفنى يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لاستيعاب الخريجين

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 06:12 م
وزير التعليم الفنى يؤكد أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لاستيعاب الخريجين الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني والتدريب
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى والتدريب افتتاح المؤتمر الإقليمي لمهارات البحر المتوسط Q4M والذي تنظمه المؤسسة الأوروبية للتدريب ETF، بحضور الدكتورة يوهانسن عيد رئيس الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد والدكتور أبو بكر حفني مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية والتعاون الأورومتوسطي.

ألقى الوزير الكلمة الافتتاحية للمؤتمر، حيث استعرض الرؤية العامة للوزارة وأهمية التعليم الفني، خاصةً في ظل إقرار الدستور الجديد في مصر بالتزام الدولة بتشجيع التعليم الفني والمهني.

وأشار يوسف الى الدور الذي تقوم به الوزارة في الوقت الحالي نحو تغيير نظرة المجتمع المصري الى التعليم الفني، لافتا الى قيامها بوضع خطة للتواصل مع قادة الرأي ووسائل الإعلام المختلفة، من أجل فهم طبيعة التعليم الفني وتوصيل الرسالة الصحيحة عنه، مؤكدا على الدور الكبير لوسائل الإعلام والرأي العام في هذا الشأن.

كما استعرض وزير التعليم الفني والتدريب دور الوزارة في التعرف على احتياجات السوق وخلق المهارات والمعرفة لدى الطلاب وخريجي التعليم الفني بجميع تخصصاته، مؤكدا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني لتيسير الانتقال الى سوق العمل .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة