خالد فهمى: التنسيق مع الكهرباء لدراسة الآثار البيئية لمشروع الضبعة

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:18 م
خالد فهمى: التنسيق مع الكهرباء لدراسة الآثار البيئية لمشروع الضبعة خالد فهمى وزير البيئة
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، بدء تشكيل مجموعات عمل لإعداد دراسات الأثر البيئى لمشروعات التنمية الكبرى، والتى ستنطلق خلال الفترة المقبلة على رأسها مشروعات تنمية المثلث الذهبى والضبعة والساحل الشمالى الغربى.

وأوضح الوزير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم مخاطبة كافة الوزارات المعنية بتلك المشروعات التنموية الضخمة للتأكيد على ضرورة التنسيق مع وزارة البيئة، وتم تشكيل مجموعات عمل من تلك الوزارات والبيئة للتأكيد على دمج البعد البيئى منذ بداية تصميم المشروعات.

وأشار الدكتور خالد فهمى إلى أن الوزارة لا تتبع الطرق التقليدية فى تقييم الأثر البيئى للمشروعات الجديدة، ويتم البدء فى إجراءات دمج البعد البيئى منذ مرحلة تصميم المشروع وليس بعد بدء التشغيل به، مؤكدًا أن ذلك سيؤدى إلى انخفاض التكلفة ورفع الوعى حول إدارة الآثار البيئية لتلك المشروعات العملاقة.

وأعلن الوزير عن التنسيق مع وزارة الكهرباء وهيئة السلامة النووية للبدء فى دراسات تقييم الأثر البيئى لمشروع الضبعة النووى وتشكيل لجان عمل من كافة الجهات المعنية لإعداد تلك الدراسات، إلى جانب البدء فى تشكيل لجان عمل مماثلة لدراسة الأثر البيئى لمشروع تنمية المثلث الذهبى، قائلا "دورنا التأكيد على دمج البعد البيئى وكيفية إدارة الأثر البيئى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة