بالصور.. تفاصيل ذبح "الحمير" بمزرعة فى الفيوم.. مديرية التموين:عثرنا على بقايا 50 حماراً ومعلومات عن بيعها للمواطنين و300 جاهزين للنحر.. ومصدر أمنى: تحريات أولية بتوريد اللحوم للسيرك لتغذية الحيوانات

الثلاثاء، 09 يونيو 2015 03:59 م
بالصور.. تفاصيل ذبح "الحمير" بمزرعة فى الفيوم.. مديرية التموين:عثرنا على بقايا 50 حماراً ومعلومات عن بيعها للمواطنين و300 جاهزين للنحر.. ومصدر أمنى: تحريات أولية بتوريد اللحوم للسيرك لتغذية الحيوانات حمير مذبوحة
الفيوم- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال مصطفى القيسى، وكيل مديرية التموين بالفيوم، إن مزرعة الحمير التى عثرت عليها حملة من مباحث التموين اليوم، بطريق القاهرة- أسيوط الغربى، وردت معلومات عنها بذبح صاحبها الحمير، وتوزيعها على الجزارين، وبيعها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمى.

العثور على 50 حمارًا مذبوحًا.. و300 آخرين جاهزين للذبح


وأكد مصطفى القيسى، أن حملة توجّهت إلى المزرعة، بصحبة عدد من مفتشى التموين، وتبين وجود 50 حمارًا مذبوحًا، ومشفاة وجاهزة للبيع، و300 حمار آخرين بالمزرعة جاهزين للذبح.

وأشار وكيل مديرية التموين بالفيوم إلى أن المستشار وائل مكرم، محافظ الفيوم، واللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، انتقلا إلى مكان المزرعة منذ قليل بمجرد علمهما بالواقعة، ويتم الآن معاينة المزرعة.

مصدر أمنى: معلومات أولية بتوريد لحوم الحمير لتغذية حيوانات السيرك اللاحمة


وأوضح مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم، أن هناك معلومات مبدئية، تشير إلى أن صاحب المزرعة يذبح الحمير لتوريد لحومها للسيرك لإطعام الحيوانات التى تتغذى على اللحوم، مؤكّدًا أن مدير الأمن أصدر تعليمات بتشكيل فريق بحث على أعلى مستوى يبدأ عمله من الآن للتأكد من حقيقة الأمر، ومعرفة ملابسات الواقعة، وأنه شدد على عدم ترويج أى معلومات خاطئة إلا بعد التأكد من حقيقة الواقعة، وإذا ما كانت هذه الحمير تم ذبحها لبيعها للمواطنين، أو أنها يتم ذبحها لتوريدها للسيرك كغذاء للحيوانات.

فيما أكد الدكتور بدر مخلوف، مدير عام الطب البيطرى بالفيوم، أنه لا يعلم شيئًا عن الواقعة، مؤكّدًا أن المديرية مهمتها تشمل الأمور الوقائية، ومنع انتشار الأمراض، والأوبئة بين الحيوانات، واكتشاف البؤر المرضية، والفيروسية، ومعالجتها، أما هذه الواقعة فهى تخص مباحث التموين، ومديرية التموين بالفيوم.

كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارًا من مباحث التموين، بأن الحملة تمكنت من ضبط مزرعة لتربية "الحمير" بطريق القاهرة- أسيوط الغربى، لبيعها للمواطنين على أنها لحوم صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم ضبط 1500 حمار حى، وقرابة 30 حمارا مذبوحًا بالمزرعة، وضُبِطَ صاحب المزرعة و8 آخرين، وجار التحقيق معهم، والاستعلام عن هويتهم.

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015


أخبار متعلقة..



ضبط مزرعة لتربية "الحمير" وذبحها وبيع لحومها للمواطنين بالفيوم








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة