"هاموند" يلمح بوضع صواريخ نووية أمريكية ببريطانيا لمواجهة خطر روسيا

الأحد، 07 يونيو 2015 06:49 م
"هاموند" يلمح بوضع صواريخ نووية أمريكية ببريطانيا لمواجهة خطر روسيا وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ألمح وزير الخارجية البريطانى، فيليب هاموند، اليوم الأحد، إلى أن المملكة المتحدة قد تسمح بوضع صواريخ نووية أمريكية على الأراضى البريطانية وسط تزايد التوتر مع روسيا.

وقال وزير الخارجية لشبكة "بى بى سي" إن هناك "إشارات مثيرة للقلق عن زيادة النشاط للقوات الروسية، وأن المملكة المتحدة قد تفكر فى إيجابيات وسلبيات وضع صواريخ أمريكية متوسطة المدى".

وأضاف هاموند أنه "لا توجد إشارة واضحة" عن هجوم وشيك على أوكرانيا، مستدركا أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين "يحتفظ بخياراته مفتوحة".

وحذر فيليب هاموند من اتخاذ "استفزازات غير ضرورية" ضد روسيا، التى لديها "شعور بأنها محاصرة وتحت الهجوم".

وقال هاموند إن فلاديمير بوتين "لم يستبعد الخيار العسكري".. مضيفًا "فى طريقنا إلى اجتماع مجموعة السبع ثم إلى المجلس الأوروبى فى وقت لاحق من هذا الشهر لتجديد العقوبات، يجب علينا إرسال إشارات واضحة جدا للروس أننا لن نتسامح مع أى خرق لالتزاماتها بموجب اتفاقية مينسك".

وبسؤاله عما إذا كان يدعم خطط إعادة إدخال صواريخ أمريكية إلى أوروبا، قال وزير الخارجية البريطانى "أنا فى حاجة لمعرفة تفاصيل ذلك. أعتقد أنه من الصواب أن نكون قلقين بشأن طريقة تطوير الروس لما يسمونه بعقيدة الحرب غير المتماثلة".

وتابع "يجب علينا إرسال إشارة واضحة إلى روسيا بأننا لن نسمح لهم بأن يتخطوا خطوطنا الحمراء. وفى الوقت نفسه، علينا أن ندرك أن الروس لديهم شعورا بأنهم محاصرون ويتعرضون للهجوم ونحن لا نريد أى استفزازات التى لا داعى لها".

وردًا على سؤال، عما إذا من الممكن وضع الصواريخ الأمريكية فى بريطانيا، قال فيليب هاموند "سننظر إلى هذه القضية. نعمل بشكل وثيق للغاية مع الأمريكيين".

وأضاف "هذا سيكون قرارا سنتخذه معا إذا تم طرحه على الطاولة. ونحن ننظر فى كل الإيجابيات والسلبيات والتوصل إلى نتيجة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة