الصحافة الإسرائيلية: الصين تقرر عدم إرسال مواطنيها للعمل فى المستوطنات الإسرائيلية.. وزير الطاقة الإسرائيلى يتعهد بتطوير حقول الغاز بالمتوسط.. شلل عام فى إسرائيل بسبب إضراب سائقى الأتوبيسات

الأحد، 07 يونيو 2015 02:15 م
الصحافة الإسرائيلية: الصين تقرر عدم إرسال مواطنيها للعمل فى المستوطنات الإسرائيلية.. وزير الطاقة الإسرائيلى يتعهد بتطوير حقول الغاز بالمتوسط.. شلل عام فى إسرائيل بسبب إضراب سائقى الأتوبيسات عمال من الصين يعملون فى إسرائيل - صورة أرشيفية
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


وزير الطاقة الإسرائيلى يتعهد بتطوير حقول الغاز بالبحر المتوسط



قال وزير الطاقة الإسرائيلى يوفال شتاينتس، اليوم الأحد، إن مسألة تطوير حقول الغاز الإسرائيلية فى البحر المتوسط طرحت على بساط البحث والتطوير، معربا عن خشيته من ان يمس تشديد المراقبة بتطوير هذه الحقول.

وفى سياق آخر قال شتاينتس خلال حديث مع الإذاعة العامة الإسرائيلية صباح اليوم، إن تأجيل توقيع الاتفاق بين الدول العظمى وإيران والمتوقع نهاية الشهر الجارى أفضل من توقيع اتفاق جزئى.

وأضاف الوزير الإسرائيلى الذى يزور واشنطن حاليا إنه أوضح موقف إسرائيل من هذه القضية خلال محادثات أجراها مع مسئولين أمريكيين كبار، موضحا أن المحادثات جرت بأجواء ودية، وأن المسئولين الأمريكيين استمعوا باهتمام لمخاوف إسرائيل رغم الخلافات بين البلدين.

رئيس المعارضة الإسرائيلية يحذر من تزايد الكراهية ضد إسرائيل بالعالم



حذر رئيس المعارضة الإسرائيلية يتسحاق هرتسوج، من تزايد الكراهية ضد إسرائيل فى مختلف أنحاء العالم، مؤكدا أن تل أبيب تواجه طوقا من الكراهية يهدد بخنقها.

وتعقيبا على تصريحات المدير العام لشركة "أورانج" الفرنسية للاتصالات بشأن رغبته فى وقف العمل فى إسرائيل، قال هرتسوج إن هناك حملة قذف وتشهير منظمة تنبع عن مشاعر الكراهية لإسرائيل، وتؤثر على مختلف مجالات الحياة مثل الأعمال والبحث الأكاديمى والثقافة والفن.

ورأى هرتسوج خلال حديثه للإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، إن تشكيل حكومة يمين متطرفة برئاسة بنيامين نتانياهو يعزز من قوة الجهات العدائية التى تقود حملة المقاطعة ضد إسرائيل، معتبرا أن نتنياهو فشل فى مواجهة هذه الحملة، داعيا لتعزيز العلاقات مع الإدارة الأمريكية وإطلاق مبادرة سياسية فى إطار الجهود للتعامل مع حملة المقاطعة.



شلل عام فى المواصلات العامة بإسرائيل بسبب إضراب سائقى الأتوبيسات



اليوم السابع -6 -2015



شهد معظم الطرق والشوارع فى جميع أنحاء إسرائيل شلل تام بعد أن أعلن سائقوا الأتوبيسات العامة التابعة لشركة "إيجيد" الإضراب عن العمل فى العديد من المدن الإسرائيلية.

وبدأ سائقو شركة المواصلات العامة فى إسرائيل منذ صباح اليوم الأحد، بالتوقف عن العمل فى العديد من البلدات والامتناع عن العمل للمطالبة بتحسين ظروف تشغليهم واحتجاجا على بطء المفاوضات الرامية إلى إبرام اتفاق عمل جماعى معهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، إن سائقى الاتوبيسات أعلنوا الإضراب عن العمل فى العديد من المدن، وقد توقفت خطوط المواصلات فى بعض المدن كليا فيما شهدت شلل بخطوط المواصلات التى عملت بشكل جزئى وذلك على الرغم من قيام الشركة باستئجار خدمات وتشغيل سائقين من خارج الشركة، وكذلك تشغيل عمال بالشركة يعملون بأقسام مختلفة لتشغيلهم بالمواصلات العامة لتقليص الضرر.

هاآرتس





الصين تقرر عدم عمل مواطنيها فى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة



اليوم السابع -6 -2015


ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن الصين قررت عدم تشغيل مواطنيها فى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية وعدم القيام بأى أعمال بناء داخل تلك المستوطنات.

وأوضحت هاآرتس أن الموقف الصينى يشكل عائقا أمام توقيع اتفاقية بينها وبين إسرائيل بهدف استجلاب آلاف العمال الصينيين لتغطية النقص فى القوى العاملة فى قطاع البناء والإعمار فى إسرائيل، وفى إطار الخطة الحكومية لدفع عمليات البناء بهدف خلق منافسة فى مجال العقارات وتخفيض أسعار الشقق السكنية.

وكانت قد قررت الحكومة الإسرائيلية العام الماضى استجلاب آلاف العمال الصينيين ليصل عددهم فى مجال البناء إلى 8 آلاف عامل وليصل لاحقا إلى 15 ألف عامل.

وقالت الصحيفة العبرية إن إسرائيل تجرى مفاوضات مع الصين منذ سنوات بهدف التوقيع على اتفاق لاستجلاب العمال الصينيين، إذ تقوم فى العقدين الأخيرين شركات إسرائيلية خاصة باستجلاب العمال الأجانب بما فيهم الصينيين، ويرافق ذلك مخالفات قانونية وامتهان لحقوق العمال، لذلك تسعى الحكومة الإسرائيلية إلى تغيير هذا الواقع وتنظيم عملية استجلاب العمال بعد الانتقادات الحادة من الولايات المتحدة والمحكمة العليا الإسرائيلية لظروف عمل الأجانب.

وتجرى إسرائيل مفاوضات مع النبيال وسيريلانكا لاستجلاب العمال منها، وقالت مصادر إن الأطراف قريبة من التوقيع على اتفاقيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة