اتحاد الجاليات المصرية يرحب بإنشاء وزارة للمصريين فى الخارج

الأحد، 07 يونيو 2015 12:06 م
اتحاد الجاليات المصرية يرحب بإنشاء وزارة للمصريين فى الخارج الرئيس السيسى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحب الاتحاد العام للجاليات المصرية فى الخارج بقرار الرئيس السيسى باستحداث وزارتين، إحداهما وزارة للمصريين بالخارج، والأخرى للمشروعات المتوسطة والصغيرة.

وأكد المهندس إسماعيل أحمد رئيس الاتحاد، أن قرار الرئيس جاء ليعكس اهتمام الدولة بالجاليات المصرية على مستوى العالم، واعتبر - فى تصريحات صحفية ـ أن هذا القرار خطوة إيجابية للملايين من الجاليات المصرية الذين كانوا يعانون من تجاهل على مدار العقود الماضية، بجانب أن المصريين بالخارج أحد أهم مصادر العملة الأجنبية للاقتصاد المصرى بتحويلاتهم .

وأكد المتحدث الرسمى باسم الاتحاد صلاح يوسف، أن الاتحاد سيضع كل إمكانياته وخبراته فى خدمة الوزارة الجديدة وفى خدمة مصر، مشددا على دعمه الكامل ودعم المصريين فى الخارج للاقتصاد المصرى وللسياسات التى تقوم بها القيادة السياسية من اجل إصلاح الاقتصاد المصرى.

وقال إن مؤسسة الرئاسة اتخذت سلسلة من الإجراءات الجيدة التى ستدفع الاقتصاد المصرى إلى الأمام وهو ما يدفع إلى الاستفادة من خبرات العلماء والخبراء من أعضاء الجاليات المصرية فى الخارج، والذين يتم الاستفادة بهم فى كل دول العالم ويتحينون الفرصة لتقديم خبراتهم الى بلدهم مصر، وأضاف أن الجاليات المصرية فى الخارج تسعى إلى إقامة العديد من المشروعات الكبرى والمساهمة فى المشروعات القومية، بالإضافة إلى المشروعات المتوسطة بما يخدم الاقتصاد المصرى .

وأشاد يوسف بإنشاء وزارة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تساعد على إحداث نهضة اقتصادية كبرى، مشيرا إلى أن معظم دول العالم تقوم على المشروعات الصغيرة والمتوسطة .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة