جامعة القاهرة تعزل أستاذ جامعى اعتدى جنسيا على طالبة خارج الحرم.. طلاب بكلية التربية النوعية: الواقعة تندرج تحت بند الاغتصاب.. ومديرة مبادرة التحرش: نجحنا تشجيع الفتيات على الشكوى وكشف الوقائع

الأحد، 07 يونيو 2015 02:31 م
جامعة القاهرة تعزل أستاذ جامعى اعتدى جنسيا على طالبة خارج الحرم.. طلاب بكلية التربية النوعية: الواقعة تندرج تحت بند الاغتصاب.. ومديرة مبادرة التحرش: نجحنا تشجيع الفتيات على الشكوى وكشف الوقائع جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة، عزل الدكتور أسامة أباهور عضو هيئة التدريس بكلية التربية النوعية بالجامعة من الوظيفة، وذلك لثبوت استدراجه إحدى الطالبات بمرحلة الدراسات العليا بالكلية خارج أسوار الجامعة والاعتداء الجنسى عليها.

إبلاغ النيابة بالواقعة


وأكدت الجامعة، حسب بيان إعلامى لها اليوم، أنها أحالت عضو هيئة التدريس المشار إليه إلى التحقيق وأوقفته عن العمل فور علمها بالواقعة، وانتهى التحقيق إلى إحالته لمجلس التأديب الذى أصدر قراره بعزل عضو هيئة التدريس من الوظيفة، فضلا عن إبلاغ النيابة بالواقعة باعتبارها جريمة جنائية.

وقالت الجامعة، إن سيف القانون سيطال بكل حسم وبدون تفرقة، من يخالف القانون ولواىْح الجامعة وتقاليدها، حيث أكد الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، أن لدى جامعة القاهرة منظومة قانونية لمواجهة هذه الأفعال.

وأكدت مصدر بالجامعة أن الأستاذ المذكور استدرج الطالبة ومارس الفاحشة معها وهددها بعد ذلك بنشر صور وفيديوهات لها حال عدم سكوتها، حيث إن المشكلة بدأت بالتفاقم حينما أراد الدكتور إنهاء العلاقة مع الطالبة دون أى زواج، كما وعدها، مما اضطرها لتقديم بلاغ بالنيابة ضده، مستندة إلى ورقة زواج عرفى كتب لها فيها بأنه يعدها بالزواج.

انقطاع الاستاذ عن العمل


وأكد عدد من زملاء الأستاذ وطلابه انقطاعه عن العمل، وعدم التزامه بالحضور، حيث إن العديد من الطالبات تتجنبه، وأنه كان يظهر بحالة سكر فى ساعات العمل، وأنه كان يتغيب لمرات عديدة عن دخول المحاضرات.

ولمحت طالبة من زميلات الطالبة صاحبة الواقعة، أن الحالة برمتها تعد "اغتصاب" لأن الدكتور استدرج الطالبة بعد فترات طويلة من المعاكسات انتهت باصطحابها لمنزله وممارسة الرذيلة معها، مما اضطرها لتقديم بلاغ بالنيابة ضده، واستندت إلى ورقة زواج عرفي وكتب لها فيها بأنه يعدها بالزواج، ولكنه قابلها بالرفض بعد ذلك، والتهديد بفضحها من خلال نشر صور وفيديوهات مصورة لها خلال علاقة جنسية معه.

مبادرة مناهضة التحرش بجامعة القاهرة


وقالت الدكتورة مها السعيد، مسئولة مبادرة جامعة القاهرة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، إن المبادرة لن تتدخل فى اتخاذ القرارات الخاصة بمواجهة التحرش أو التى تجرى مع المتحرشين، مؤكدة أن الدورالأول للمبادرة هو توعية كل عناصر المجتمع الجامعى بخطورة التحرش والإجراءات المناسبة لمواجهته وعدم السكوت عن الحق.

وأضافت "السعيد":"لم نقض على التحرش وأصبح للبنات الجرأة فى إنها تتحدث وتقول وترفض التحرش وأصبحت لم تشتك مع صحباتها فقط، ولكن تتقدم بالشكوى للجهات المسئولة"، مؤكدة أنه أصبح هناك وعى كامل عند المتحرش والمتحرش به فالأول يعلم أن هناك قانون ردع ولن يستطيع أن يفلت بعملته والمتحرش بها أصبح لديها التمكين الكافى أن تشتكى، وأن هذه الإجراءات كافية للحد من فعل التحرش بالجامعة.

وتابعت مديرة مبادرة جامعة القاهرة لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة، أنهم يبلغون بنتائج التحقيقات كأى مسئول بالجامعة، وأن المبادرة لديها مندوبين بكل كلية لرصد فعل التحرش والاستماع للطالبات والطلاب.


موضوعات متعلقة..



جامعة القاهرة تعزل أستاذا لاعتدائه جنسيا على طالبة خارج الحرم










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة