القضاء العسكرى بقنا يقضى بالحبس المشدد لخلية إخوانية يتزعمها 3 سيدات

الأحد، 07 يونيو 2015 12:42 م
القضاء العسكرى بقنا يقضى بالحبس المشدد لخلية إخوانية يتزعمها 3 سيدات أعمال عنف الإخوان فى قنا ـ أرشيفية
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت محكمة قنا العسكرية، أحكاماً بالسجن المشدد 7 و10 سنوات، على 6 من عناصر الإخوان الإرهابية يتزعمهم 3 سيدات، لتورطهم فى أعمال تخريبية من خلال وضع مواد لاصقة على ماكينات البنوك بهدف تكدير السلم العام.

وجاءت أحكام المحكمة العسكرية بمحافظة قنا على الخلية الإرهابية بمحافظة أسوان، حيث حصلت المتهمات "حنان.أ.ط" 35 سنة، حاصلة على بكالوريوس خدمة اجتماعية، ومقيمة دائرة قسم ثان أسوان، و"زينب.ر.ر" 31 سنة، ربة منزل، ومقيم دائرة قسم ثان أسوان، و"أمينة.أ.م" 45 سنة، ربة منزل، ومقيمة دائرة قسم ثان أسوان على حكم بالسجن 10 سنوات غيابياً.

كما قضت المحكمة بعاقبة "أحمد.ح.م" 29 سنة، حاصل على دبلوم صنايع، ومقيم دائرة قسم ثان أسوان، و"يسرى.ح.م" 21 سنة، نجار، ومقيم دائرة مركز شرطة كوم أمبو بأسوان، بالسجن 7 سنوات حضورياً، وأيضاً معاقبة "كريم.م.أ" 25 سنة، نقاش، ومقيم دائرة قسم ثان أسوان، بالسجن 10 سنوات غيابياً.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى شهر نوفمبر العام الماضى، على إثر قيام مجموعة من السيدات والرجال بتكوين خلية إخوانية فيما بينهم، بوضع مادة لاصقة "صمغية" بالمكان المخصص لاستخدام الكروت الائتمانية على لوحة المفاتيح الخاصة ببعض ماكينات الصرف الآلى الخاصة ببنوك الإنشاء والتعمير ومصر وبنك القاهرة وبالمعاينة مما أدى إلى تعطيل عدد (7) منها.

وكشفت التحريات الأمنية التى قادها المعلومات والتحريات التى قادها العميد خالد الشاذلى رئيس مباحث المديرية، والعميد منتصر عبد النعيم رئيس فرع الأمن العام بأسوان، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، أن مرتكب الواقعة مجموعتان من عناصر الإخوان إحداهما خلية من السيدات والأخرى من الرجال.

وعقب تقنين الإجراءات قامت القوات الأمنية باستهداف المتهمات، حيث تمكنت من ضبط الأولى والثانية والثالثة وبحيازة الأولى والثانية بعض ملصقات وشعارات عليها علامة "رابعة".

وبمواجهتهن اعترفن بارتكابهن تلك الوقائع بغرض تعطيل ماكينات الصرف الآلية لمنع المواطنين من صرف الرواتب والمبالغ المالية لإثارة حالة لدى سخط المواطنين، بينما تضم الخلية الثانية من الرجال وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد حملة أمنية استهدفت المتهمين وتمكنت القوات من ضبط الأول والثانى، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب تلك الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث "هارب" الصادر بحقه حكما غيابيا، وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة وأحيل المتهمون إلى القضاء العسكرى عقب انتهاء التحقيقات معهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة