صحافة القاهرة: تعديل حكومة "محلب".. كارثة.. حريق يلتهم 27 منزلاً بأسيوط.. مؤتمر صحفى عالمى بعد غدٍ للإعلان عن ترتيبات حفل افتتاح قناة السويس.. الرقابة الإدارية: المواطنون راضون عن الخبز

السبت، 06 يونيو 2015 02:21 ص
صحافة القاهرة: تعديل حكومة "محلب".. كارثة.. حريق يلتهم 27 منزلاً بأسيوط.. مؤتمر صحفى عالمى بعد غدٍ للإعلان عن ترتيبات حفل افتتاح قناة السويس.. الرقابة الإدارية: المواطنون راضون عن الخبز صحافة القاهرة
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطوير مستشفى قنا العسكرى لاستقبال الأهالى.. القومى للمرأة يُطالب بتجريم منع المرأة من الميراث.. زيادة معاشات ومكافآت 24 مليون جنيه من المؤمن عليهم بالقطاعين العام والخاص.. تخصيص 28 وحدة سكنية جديدة لمصابى وشهداء الثورة.. مسئول سيادى يزور أبو ظبى لوقف تحركات شفيق.. مهلة شهر لتقنين أوضاع مخالفى الصحراوى.. كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة اليوم السبت.



أكدت مصادر مطلعة، أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد إجراء تعديل وزارى يشمل الإطاحة بعدد من وزراء حكومة المهندس إبراهيم محلب، لافتة إلى أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لألمانيا عن استحداث وزارتين لرعاية المصريين بالخارج، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة يعجل بإجراء التعديل الوزارى المرتقب، وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن استبعاد عدد من الوزراء سيتم استنادًا إلى تقارير تقييم أداء الوزارات، والتى يتم رفعها لكل من الرئيس السيسى ورئيس الوزراء، مضيفة أنه من المتوقع أن يشمل التعديل المرتقب وزراء المجموعة الخدمية.

استيقظ أهالى قرية عرب القناطر التابعة لقرية عرب القداديح بمركز أبنوب محافظة أسيوط، أمس، على كارثة حقيقية بعد أن فوجئوا باشتعال النيران فى أحد منازل القرية دون معرفة أسبابها، وأثناء قيام الأهالى بإطفاء الحريق فوجئوا بانتشار النيران بسرعة هائلة لكل المنازل المجاورة، الأمر الذى أعجز الأهالى عن السيطرة على الحريق، فضلاً عن دفع المياه الضعيفة بهذه المناطق وتأخر سيارات الإطفاء لأكثر من ساعتين وفقًا لرواية شهود العيان بالقرية.

- نهاية سعيدة لقصة حب لبنى وصلاح بعد 21 سنة من العذاب على أرصفة القاهرة
- الشيخ حسان يعود للظهور على شاشة الرحمة فى رمضان
- القطار المجرى يعود إلى القاهرة
- أكبر خريطة لـ"الحسينيات الشيعية" فى المحافظات





قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إنه سيتم عقد مؤتمر صحفى عالمى بعد غدٍ فى مركز التدريب البحرى والمحاكاة التابع لهيئة القناة، وذلك للإعلان عن ترتيبات حفل افتتاح القناة الجديدة فى 6 أغسطس المقبل، وتم عمل "كونسرتيوم" يضم شركتين فرنسيتين وشركة أمريكية وأخرى مصرية لتنظيم الاحتفال، وأشار مميش، فى تصريحات صحفية أمس، إلى أننا نسعى لعدم تحميل ميزانية الدولة مليمًا واحدًا من تكاليف الاحتفال، وأنه عقد اجتماعًا مع التحالفات الخارجية المشاركة فى أعمال التكريك الذين أبدوا ترحيبهم بالإسهام بنسبة من عقد التكريك فى تكاليف الاحتفالية، وهذه التحالفات حققت مكاسب كبيرة جدًا، كما ارتفعت سمعتها فى السوق العالمية للتكريك بعد المشاركة فى مشروع حفر القناة الجديدة.

استكمالاً للجهود التى تقوم بها القوات المسلحة للنهوض بالمنظومة الصحية بمحافظة قنا قام اللواء أركان حرب يحيى الحميلى قائد المنطقة الجنوبية العسكرية، واللواء عاطف السيد رئيس أركان المنطقة، وعبد الحميد الهجان محافظ قنا، بجولة تفقدية لمستشفى قنا العسكرى لمتابعة تطويره لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالى قنا، وأشار المحافظ إلى أن المستشفى يعمل بطاقة استيعابية 100 سرير ويشمل غرفتى عمليات و2 عناية مركزة والعيادات الخارجية المتخصصة والأشعة المقطعية والمعامل والعلاج الطبيعى ومزود بأحدث الأجهزة الطبية، وأكد الهجان أن مستشفى قنا العسكرى سيمثل إضافة مهمة للمنظومة الصحية والعلاجية، مما يؤدى إلى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية التى يتلقاها أبناء المحافظة من العسكريين والمدنيين.

-اليوم بدء مارثون الثانوية العامة
-طيبة قنا الصحراوى أول طريق بالطاقة الشمسية
-أستاذ قانون دولى القضاء العسكرى ليس قضاءً استثنائيًا
-28 وحدة سكنية جديدة لمصابى وشهداء الثورة





يناقش مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة تعديلات لبعض مواد قانون التأمين الاجتماعى رقم 79 لسنة 1975، وذلك بعد انتهاء وزارة المالية من اعتماد المخصصات المالية لها لتطبيق القانون الجديد بما يتماشى مع جداول الاجور الجديدة المرفقة بقانون الخدمة المدنية، وتشمل التعديلات الجديدة 22 مادة بقانون التأمين الاجتماعى، والتى تتضمن زيادة فى المعاشات لنحو 9 ملايين من أصحاب المعاشات، كما تقرر هذه المواد بعض الضوابط والمعايير الخاصة بمكافآت وحوافز للمؤمن عليهم بالقطاعين العام والخاص، والذى يبلغ عددهم 24 مليون مواطن، وخاصة فى مواد الاشتراك بنظام المكافأة، كما تقضى هذه التعديلات على ظاهرة تهرب أصحاب الأعمال وخاصة فى القطاع الخاص من دفع الاشتراكات التأمينية، وذلك حفاظًا على حقوق العمال التأمينية، وتنتظر وزارة التضامن الاجتماعى الموافقة النهائية من المالية لتفعيل القانون.

وافق الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخصيص 28 وحدة سكنية لأسر مصابى وشهداء الثورة وفقًا لطلبات هذه الأسرة، فى إطار موافقة مجلس الوزراء على منح أسره شهداء ومصابى الثورة 1000 وحدة سكنية.

-رئيس الوزراء يستقل تاكسى فى زيارة مفاجئة لقسم دار السلام
-الداخلية تكشف مخططًا جديدًا للإرهابية فى جمعة السواد
-مصر تطلب نظام مراقبة لتأمين الحدود مع ليبيا
-الإعلان عن التحالف الفائز بتنظيم حفل قناة السويس الجديدة غدًا





كشفت مصادر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيفتتح بعد غدٍ 105 شون لتخزين القمح مطورة بنظام إلكترونى، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس فى مكان ستحدده رئاسة الجمهورية، وقالت المصادر: "الشون التى نفذتها شركة بلومبرج الأمريكية للحبوب بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، سيتم ربطها إلكترونياً بوزارة التموين، وذلك تمهيدًا للربط بالمركز اللوجستى، المقرر إنشاؤه خلال العام الجارى لتوفير احتياجات السوق المحلية والدول العربية والأفريقية من الحبوب بأسعار مخفضة".

قدم المجلس القومى للمرأة مقترحًا إلى وزارة العدل لاستحداث مادة تضاف إلى قانون المواريث، لتجريم الامتناع عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعى فى تركة مورثة أو الامتناع عن تسليم المستنات الدالة على الملكية إلى الوارث.

-تكدس عنبر الآداب بسجن النساء
-الأوناش تستأنف هدم الوطنى اليوم
-رئيس الوزراء يفاجئ قسم دار السلام بـ"زيارة فى تاكسى"
-الصيادلة تلجأ لـ"النقض والإدارية" لوقف الحراسة





علمت الشروق، أن رئيس أحد الأجهزة السيادية زار أبو ظبى قبل أيام للبحث والتنسيق فى ملفات عديدة؛ منها إقناع مسئولى الإمارات بالحد مما تعتبره القاهرة تحركات غير مقبولة من جانب المرشح الرئاسى السابق أحمد شفيق، والمقيم فى إمارة دبى.

قرر مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية الزراعية بإجماع الآراء تطبيق أحكام القانون رقم 143 لسنة 1981 بشأن الأراضى الصحراوية على الذين يخالفوا الغرض الأصلى من استخدام الأراضى الصحراوية، وقاموا بتغير النشاط من زراعى إلى سكنى وغيره.

- قطار الثانوية العامة ينطلق اليوم
-السيسى يعيد القطار المجرى إلى مصر
-44 مليار جنيه زيادة فى الإيرادات الضريبية
- محلب يستقل تاكسى إلى قسم شرطة دار السلام










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امير

خارج السيطرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة