آلاف المحتجين على قمة السبع يتظاهرون فى مسيرة سلمية بألمانيا

السبت، 06 يونيو 2015 08:00 م
آلاف المحتجين على قمة السبع يتظاهرون فى مسيرة سلمية بألمانيا صورة أرشيفية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجمع قرابة خمسة آلاف شخص من المعارضين لقمة مجموعة السبع فى منطقة قريبة من قصر إلماو ببرلين فى مسيرة سلمية للتعبير عن احتجاجهم لعقد القمة ، وانتقدوا سياسة الدول الصناعية الاقتصادية والاجتماعية ، كما انتقدوا سياساتهم فى حماية المناخ.

ووسط اجراءات أمنية مشددة ، انطلقت فى مدينة غارميش ـ بارتينكيرشن بولاية بافاريا بجنوب ألمانيا مسيرة سلمية شارك فيها قرابة خمسة آلاف شخص، حسب حصيلة المتظاهرين، و3600 شخص، حسب معطيات الشرطة.

وكانت جماعة تطلق على نفسها اسم "أوقفوا جى 7 إلماو" قد دعت إلى المظاهرة ، والجماعة هى ائتلاف لقوى يسارية ومناهضة للعولمة ، إضافة إلى حزب اليسار الألمانى وحزب الخضر ، وكتبت قيادة الشرطة فى المنطقة فى تغريدة تقول " المسيرة سلمية وذات طابع كرنفالى نظرا لكثرة الألوان والموسيقى والعروض الظريفة ، وهو الأمر المفرح فى هذه المظاهرة".

وينتقد المحتجون على قمة مجموعة السبع ، باستضافة المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ، سياسة الدول الصناعية الكبرى على كل الأصعدة ، الاقتصادية والاجتماعية مثلما ، وخصوصا فيما يتعلق بحماية المناخ وتقليص كميات غاز ثانى أكسيد الكربون المسبب الأساسى للاحتباس الحرارى.

يذكر أن القائمين على المظاهرة كانوا يتوقعون حضورا أكبر يتجاوز عشرة آلاف شخص ، إلا أن الإجراءات الأمنية المشددة التى اتخذتها الشرطة البافارية حالة دون وصول المزيد من المشاركين إلى مكان التظاهرة ، وفى اللحظات الأخيرة سمحت الشرطة لحوالى 50 شخصا بالتظاهر أمام قصر إلماو، مكان القمة بعد أن تعرضوا لإجراءات تفتيش مشددة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة