بروتوكول بين حماية المستهلك والتليفزيون لتوعية المواطنين خلال شهر رمضان

السبت، 06 يونيو 2015 12:58 م
بروتوكول بين حماية المستهلك والتليفزيون لتوعية المواطنين خلال شهر رمضان اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوقع جهاز حماية المستهلك بعد غد الاثنين برتوكول تعاون مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن برنامج يومى خلال شهر رمضان بعنوان "عزيزى المستهلك"، وذلك فى إطار نشر ثقافة حماية المستهلك وتوعية المستهلكين.

كما أعلن جهاز حماية المستهلك أنه تلاحظ للجهاز نشر بيانات بالصحف وبعض المواقع الإليكترونية صادرة عما يسمى "المركز الوطنى لحماية الأسواق والمستهلك"، تتضمن إحصائيات عن الأسعار والأسواق والمستهلكين غير معلومة المصدر وبدون اتباع الطرق المنهجية والعلمية الصحيحة وتعطى معطيات خاطئة عن الأسواق تؤدى إلى رفع أسعار السلع بدون مبرر.

وأوضح الجهاز، أنه بالبحث عن هذا المسمى تبين أنه جمعية أهلية تحت التأسيس يديرها ثلاثة أشخاص وتم استدعاؤهم إلى مقر جهاز حماية المستهلك وبمناقشهم فيما يصدرونه من بيانات تبين أنها غير مستندة إلى إحصائيات أو استقراءات معلومة المصدر، مما يؤدى إلى رفع الأسعار واضطرابات بالأسواق تساهم فى تكدير الأمن القومى للبلاد.

كما تبين أن أحدهم سبق استضافته مؤخرا فى أحد البرامج التليفزيونية المشهورة لتبنية فكرة عدم تحريم المخدرات.

وأوضح اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، فى تصريحات اليوم، أن نشر أى بيانات صحفية عن الأسعار والأسواق يجب أن تكون قائمة على الأسس العلمية المنهجية للرصد واستطلاعات الرأى بواسطة العينات العشوائية أو المنتظمة ولشرائح وأماكن مختلفة من المجتمع حتى لا تحدث بلبلة فى الأسواق.

وأكد يعقوب أن جهاز حماية المستهلك يرحب بالتعاون مع أى جمعية أهلية تعمل فى مجال حماية المستهلك وأن الجهاز يتعاون مع 65 جمعية أهلية على مستوى الجمهورية وجارى تسجيل 10 جمعيات أهلية أخرى تعمل فى ضبط الأسواق وحماية المستهلك تحت إشراف الجهاز.

وطالب اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك المواطنين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وإرسال الشكاوى إلى الجهاز سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة