عودة أسرة الطالب المتهم بنشر صور مسيئة للرسول لقرية ميانة ببنى سويف

الجمعة، 05 يونيو 2015 05:33 م
عودة أسرة الطالب المتهم بنشر صور مسيئة للرسول لقرية ميانة ببنى سويف اللواء محمد أبوطالب مدير أمن بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت اليوم الجمعة، أسرة الطالب ماهر فايز حبيب إلى قرية ميانة التابعة لمركز إهناسيا غرب محافظة بنى سويف، بعدما تركت القرية عى خلفية قيام الطالب بنشر صور مسيئة للرسول الكريم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك".

وقال فايز حبيب والد الطالب القبطى إن الأسرة عادت إلى القرية، تلبية لرغبة جلسة الصلح التى عقدت مساء أمس الخميس، داخل قسم شرطة مركز إهناسيا بحضور بعض القيادات الأمنية بمديرية أمن بنى سويف وعمدة قرية ميانة وبعض كبار عائلات القرية.

وأضاف والد الطالب، أن ابنة يوسف هو طالب فى الصف الثالث الثانوى العام بمدرسة إهناسيا الثانوية، وكان من المفترض أن يؤدى غداً امتحانات الثانوية العامة إلا أنه لم ينجح حتى الآن فى الحصول على تصريح للسماح له بأداء الامتحانات داخل محبسه.

من جانبه صرح مصدر أمنى بمديرية أمن بنى سويف لـ"اليوم السابع" بأن الأسرة تركت منزلها بمحض إرادتها وأنه لم يحدث أى من أنواع التهجير، مشيراً إلى أن قيادات الكنيسة فضلت ترك الأسرة للقرية كنوع من الاحترام وتقديراً لمشاعر مسلمى قرية ميانة.

من ناحية أخرى، أمر المستشار تامر الخطيب، المحامى العام لنيابات بنى سويف، بتجديد حبس الطالب ماهر فايز حبيب 15 يوما على ذمة التحقيقات، لقيامه بنشر عبارات مسيئة للإسلام والرسول والمسلمين على صفحة التواصل الاجتماعى «فيسبوك».

ترجع أحداث الواقعة عندما تلقى العميد هشام فريد مأمور مركز إهناسيا، من أحمد إبراهيم عبدالحميد، 32 سنة، تاجر أجهزة كهربائية، ومحمود محمد عبدالقوى، 28 سنة، تاجر مفروشات، مقيمان قرية ميانة، بمركز إهناسيا لقيام ماهر فايز حبيب حنا، 18 سنة، طالب بالصف الثالث الثانوى، مقيم بنفس القرية، بنشر عبارات مسيئة للرسول والإسلام والمسلمين، على صفحته بـ"فيسبوك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة