التوك شو:محامى حبيب العادلى يطالب بإلغاء عقوبة الإعدام..يؤكد: نحن فى دولة مدنية.."النقل":الانتهاء من تطوير طريق إسكندرية الصحراوى 30 يونيو.. مصطفى حجازى:نعيش عصر الحقيقة والعدل فى بداية تأسيس المستقبل

الجمعة، 05 يونيو 2015 04:17 ص
التوك شو:محامى حبيب العادلى يطالب بإلغاء عقوبة الإعدام..يؤكد: نحن فى دولة مدنية.."النقل":الانتهاء من تطوير طريق إسكندرية الصحراوى 30 يونيو.. مصطفى حجازى:نعيش عصر الحقيقة والعدل فى بداية تأسيس المستقبل حبيب العادلى
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو مساء أمس الخميس، العديد من الملفات المتنوعة والمتخلفة، والتى كان على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، حيث تناولت جميع البرامج التعليق على الزيارتها وتبعاتها.



محامى حبيب العادلى: موكلى لن يمارس أى عمل عام وسيعتكف فى منزله


قال الدكتور محمد الجندى، محامى اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، إن موكله لن يمارس الحياة السياسية أو يشغل عملاً عامًا خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أنه سيعتكف فى منزله مع أسرته فقط، وذكر قائلاً: "الشائعات كتيرة إنه مستشار أمنى مش عارف لمين.. كل هذه شائعات ولن يعمل مع الدولة أو القطاع الخاص ولن يعمل لأى جهة وسيعتكف لأسرته فقط".

وأضاف "الجندى"، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، قائلاً: "الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك أبلغنى أثناء لقاء جمعنى معه خلال المحاكمات أنه عانى الأمرين من اليهود فى استعادة طابا والشريط الحدودى، وذكر الجندى: "قال لى إن اليهود ماطلوا فى تسليم طابا فقام مهددا أنه سيلجأ إلى التحكيم الدولى ويطالب بأم الرشراش ميناء إيلات الآن وهو أرض مصرية تحتلها إسرائيل إلى الآن ولكن الرئيس لم يطالب بذلك نظراً لعدم امتلاك الخرائط التى تدل على ذلك".

وطالب الدكتور محمد الجندى محامى اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، بإلغاء عقوبة الإعدام مثل باقى الدول المتقدمة خاصة وأن مصر يحكمها قانون مدنى، وذكر قائلاً: "نحن لا نطبق الشريعة الإسلامية وقانوننا مدنى وضعى كون من الوارد أن يتم إعدام أشخاص ثم تبينت فيما بعد براءتهم فماذا سنصنع وقتها".

وأضاف "الجندى"، أن الحكم الصادر من محكمة النقض أمس فى طعن النيابة العامة لموكله فى قضية قتل المتظاهرين أصبح عنوانًا للحقيقة - حسب وصفه.

وزير النقل: غلق حارة بطريق "وادى النطرون - العلمين" لمدة شهر


أكد المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، تكثيف المعدات والعمل لإنجاز المشروع القومى للطرق، لافتًا إلى أن الشركات القائمة على تنفيذ المشروع استوردت بعض المعدات ووصلت بالفعل إلى مواقع العمل، مضيفًا: "أصبح العمل على مدار 24 ساعة فى المواقع المسموح بها ومن ضمنها طريق وادى النطرون الذى سيتم غلق حارة كاملة منه لمدة شهر.. أنا عاوز الناس تستحملنا شوية لأن الطريق ده حيوى وإحنا مش متمكنين نشتغل منه".

وأوضح "ضاحى"، فى اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل على فضائية "الحياة" مساء أمس، أنه تم الاتفاق مع "المرور" أن إغلاق جانب من طريق وادى النطرون لإنجاز المشروع دون معوق، قائلاً: "إحنا اتفقنا نقفل الجانب القادم من القاهرة والمتجه إلى العلمين حتى الانتهاء من العمل الذى يستغرق شهرًا".

وكشف وزير النقل، أنه سيتم الانتهاء من أعمال التطوير بطريق إسكندرية الصحراوى فى 30 يونيو الجارى، لافتًا إلى أن الوزارة تنسق مع وزارة الداخلية فيما يخص التحويلات على الطرق للتيسير على المواطنين لحين الانتهاء من توسعة الطرق.



مصطفى حجازى: مصر بين خائفين.. خائف من المستقبل وخائف عليه


قال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، "إن مصر بين خائفين خائف من المستقبل، وخائف على المستقبل، وهو الذى يتبنى أن يحيى فى المستقبل إنسانا مكتمل الإنسانية، والخائف من المستقبل هو اللى مش عاوز يترك الحاجة اللى اتبنى عليها، ويسمى هذا الاعوجاج بالفطرة".

وأضاف حجازى، خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد ببرنامجه آخر النهار المذاع على فضائية النهار، أنه هناك افتراض أن الإفراط فى الحديث العاطفى يلغى الاحتياج إلى المنطق، مضيفًا أن هناك تغيرًا كبيرا حدث فى مصر وواضحا بعد ثورتين تحدث عنهما العالم أجمع.

وأكد الدكتور حجازى، "نحن وطن فى أزمة ونحن شعب حائر"، وفى لحظة الأزمة القائم على شئون إدارته "البيرقراطية" وليس "بيروقراطية" فى حالة حيرة.

وقال الدكتور مصطفى حجازى، مستشار رئيس الجمهورية السابق، إن حديث المستقبل لابد وأن يقام على 3 قوائم يتكون منها المستقبل المصرى، هى"الحلم والوطن والبشر"، ومن غيرها لن يقوم المستقبل، مؤكدًا أننا الآن نعيش الحقيقة والعدل فى بداية مرحلة تأسيس المستقبل المصرى.

وأضاف حجازى، أننا تجاوزنا فى حق مصر وتجاوزنا وقت التبصرة بالقيم والتنادى عليها فلا قيمة للتناصح فى مجتمع أعوجت فيه الفطرة أكثر من كونه فساد.

وأشار حجازى إلى أن الحق فى الحرية واكتفاء السعادة وحياة أفضل تعبر عن مستقبل مصر، مؤكدًا أن المستقبل بدأ فى عام 2013 بعد خلع الرئيس الأسبق محمد مرسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة