"التعليم" تمنع قبول ملفات الطلاب الجدد قبل استكمال طوابع البطاقة الصحية

الخميس، 04 يونيو 2015 03:06 ص
"التعليم" تمنع قبول ملفات الطلاب الجدد قبل استكمال طوابع البطاقة الصحية وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة قررت إلزام أولياء الأمور مرحلة رياض الأطفال" kg1" والصف الأول الابتدائى بالمدارس الحكومية بضرورة استكمال كل الطوابع الخاصة بالبطاقة الصحية للطفل من تاريخ مولده وحتى التحاقه بالمدرسة.

وأضاف المصدر فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الوزارة خاطبت مديرى المديريات بعدم قبول ملف الطفل الذى يلتحق لأول مرة بالتعليم إلا إذا قام بتسديد المبالغ المالية المخصصة للطوابع البريدية التى توضع على بطاقة التأمين الصحى للطفل.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم اتفقت مع وزارة الصحة بشأن تطبيق هذا الشرط على أولياء الأمور حتى يتم تحصيل المبالغ المالية المستحقة لوزارة الصحة من أولياء الأمور خلال السنوات السابقة على التحاق الطفل بالمدرسة.

وأوضح المصدر إلى أن هذا الشرط يطبق على كل المدارس سواء الخاصة أو الحكومية والرسمية، مؤكدا أن تطبيق الشرط من شأنه حصول وزارة الصحة على مستحقاتها المالية بالإضافة، للتأكد من خلو الطفل من الأمراض، لافتا إلى أن هناك لجنة بكل مديرية تعليمية بشأن مراجعة ملفات الطلاب قبل قبولهم.

ومن جانبها، قالت الدكتورة بثينة كشك مديرة مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أنه تسهيلا على أولياء الأمور ومراعاة للأسر الفقيرة سيتم قبول الملفات على أن يوقع ولى الأمر على تعهد بسداد المبالغ المطلوبة خلال العام الدراسى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

اى اسم مش فارقة

وزيرى التعليم والصحة يساهمان فى التسرب من التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد العظيم شاهين

فساد حكومات ضد الدستور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة