السيسى لرجال الأعمال الألمان: ملتزمون بتعهداتنا تجاه المستثمرين الجادين

الخميس، 04 يونيو 2015 12:46 م
السيسى لرجال الأعمال الألمان: ملتزمون بتعهداتنا تجاه المستثمرين الجادين الرئيس عبد الفتاح السيسى
بعثة برلين: دندراوى الهوارى- محمد الدسوقى رشدى- محمد الجالى – أسماء مصطفى- ناجى عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دندراوى الهوارى- محمد الدسوقى رشدى - محمد الجالى - أسماء مصطفى - ناجى عباس - 2015-03 - اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى التزام الدولة المصرية بتعهداتها القانونية والمالية تجاه المستثمرين المحليين والأجانب، كما أكد التزام الدولة بتذليل كافة العقبات والإجراءات الروتينية أمام المستثمرين الجادين فى مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس مع كبار رجال الأعمال والاستثمار الألمان فى مقر إقامته فى برلين فى إطار زيارته الحالية لألمانيا.

ومن جانبه، قال وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور إن الرئيس عبد الفتاح السيسى عرض خلال لقائه مع مجموعة من كبار رجال الأعمال والمستثمرين الألمان فرص الاستثمار فى مصر.

وأضاف عبد النور، أن الرئيس السيسى عرض فرص الاستثمار فى الصناعات الصغيرة والمتوسطة وفى صناعة الخدمات، مشيرا إلى أن رد فعل الشركات الألمانية كان إيجابيا وأكدوا على مساندتهم لمصر وثقتهم فى مستقبل الاقتصاد المصرى وثقتهم الكبيرة فى النهضة الصناعية المصرية.

وأشار الوزير إلى أن عددا كبيرا من الشركات اجتمع مع الرئيس كان على رأسهم: شركة ديزل جروب، وشركة السياحة "توى"، و مريدس دايملر، و"دويتش بنك"، وشركة هيرنكنشت للانفاق، بالإضافة إلى مجموعة من أكبر الشركات الصناعية والتجارية الألمانية العاملة فى ألمانيا والمهتمة بالشأن المصرى.
وقال رئيس شركة "هيرنكنشت" المهندس مارتن هيرنكنشت إن هناك تعاونا مع مصر فى معدات البناء والأنفاق، خاصة وأننا نعمل مع مصر فى مشروع محور قناة السويس الجديدة.

وأضاف: "إن محادثاتنا مع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى كانت إيجابية للغاية وتم الاتفاق على عدة محاور للتعاون"، وتابع: "نعمل مع مصر منذ 20 عاماً وقمنا بعمل محطة الأنفاق فى القاهرة ولدينا تعاملات أخرى مستقبلية مع مصر".

وقال إننا وقعنا عقدا مع مصر لعمل مشروع لتوريد معدات البناء من شأنه أن يكون هناك أنفاق أسفل قناة السويس تربط سيناء بمحافظات القناة، مؤكدا أن هذا التعاقد سيكون بين الشركات الألمانية والمصرية ومن المقرر أن يتم تكثيف التعاون فى المستقبل.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم شركة "سيمنس" فيليب أرنست، بأن التعاون بين الشركة والحكومة المصرية يعد تعاونا مهما بالنسبة لشركة سيمنس والحكومة المصرية فى إطار التطورات والتغيرات الاقتصادية يأتى ذلك فى إطار التعاون الثنائى الاقتصادى بين البلدين والذى يصب من أجل الشعب والمواطن المصرى وتوفير فرص عمل للمواطنين.

وأكد أن مصر شريك اقتصادى مهم لألمانيا ونحن سعداء بالتعاون مع مصر وسيكون هناك مزيد من التعاون فى المستقبل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة