هشام جنينة يصرف مكافآت للعاملين بـ"المركزى للمحاسبات" تحت شعار "مكافحة الفساد".. رئيس الجهاز يطالب مؤسسات الدولة بالتقشف ويتجاهل التطبيق بمؤسسته.. ومحللون: توقيت القرار غريب بعد اغتيال النائب العام

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 06:49 م
هشام جنينة يصرف مكافآت للعاملين بـ"المركزى للمحاسبات" تحت شعار "مكافحة الفساد".. رئيس الجهاز يطالب مؤسسات الدولة بالتقشف ويتجاهل التطبيق بمؤسسته.. ومحللون: توقيت القرار غريب بعد اغتيال النائب العام المستشار هشام جنينة رئيس المركزى للمحاسبات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت مصادر، أن رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات المستشار هشام جنينة قرر صرف مكافآت مالية لجميع العاملين بالجهاز فجأة تحت شعار "مكافحة الفساد"، فى الوقت الذى يطالب فيه رئيس الجهاز لأنظمة الدولة ومؤسساتها بالتقشف ووضع آليات للحد الأقصى للأجور.

اللافت للانتباه أن قرار صرف المكافآت للعاملين بالجهاز المركزى للمحاسبات وهو الجهاز المعنى بمكافحة الفساد فى جميع مصالح ومؤسسات الدولة، جاء عقب حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات مباشرة، وتم الإعلان عن هذه المكافآت بموجب قرارات تم وضعها فى لوحات الإعلانات الداخلية بالمبنى، وهو ما اعتبره محللون توقيتًا غريبًا لإصدار قرار بهذه المكافأة.

قرار المكافأة مفاجئ


وأوضحت المصادر، أن قرار المكافآت جاء فجأة لأول مرة بهذه الطريقة، حيث لم يعتاد العاملون بالجهاز الحصول على هذه المبالغ الكبيرة من المكافآت لجميع الموظفين الذين يتخطى عددهم المئات.

وأردفت المصادر، أن الجهاز المركزى للمحاسبات طالما شدد على مؤسسات الدولة بعدم الإسراف فى الإنفاق والحفاظ على المال العام، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تعانى منها البلاد، وقلة المواد ونزيف الاقتصاد المركزى وسط مطالب بتقليص الرواتب لكبار الموظفين، إلا أن رئيس الجهاز خالف الاتجاه العام بضغط النفقات بإصدار مثل هذا القرار– بحسب المصادر.

المكافآت تقدر بملايين الجنيهات


وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يحصل العاملون بالجهاز على ملايين الجنيهات من هذه المكافآت ولم يتسنَّ لـ"اليوم السابع" تحديد القيمة الإجمالية لهذه المكافآت التى ستصرف فى القريب العاجل.

وأفادت المصادر، أنه عقب صدور هذه القرارات بصرف المكافآت الكبيرة لجميع العاملين بالجهاز قفزت العديد من التساؤلات حول السر فى صرفها فى هذا التوقيت تحديد، حيث لم يألف العاملون بالجهاز الحصول على هذه المكافآت.

وأكدت المصادر، أن هذه التساؤلات عن سبب صرف هذه المكافآت الكبيرة لم يجدوا لها أية إجابات من قبل المسئولين أو رئيس الجهاز نفسه.








مشاركة

التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالستار

افتراء على الجهاز

هذا افتراء على الجهاز و رئيسه واعضاؤه

عدد الردود 0

بواسطة:

منال محمد

هذا كذب وافتراء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

دمنهور

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek eldeowy

مكافآت للعاملين بـ"المركزى للمحاسبات"

عدد الردود 0

بواسطة:

د. خالد البسيونى ـ مدير عام بالجهاز المركزى للمحاسبات

علامات الساعة

عدد الردود 0

بواسطة:

نهله احمد متولي رئيس شعبه بالجهاز المركزي للمحاسبات

افك وبهتان

عدد الردود 0

بواسطة:

Eman

أكبر جهاز رقابي في مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايناس

كل المعلقين علي ألأهدار للمال العام بالمليارات بالجهاز عواطليه جهاز المحاسبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة