لمريض القلب..5 نصائح لصيام آمن ومفيد أهمها بلاش تدوس فى المحمر والمسكر

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:07 م
لمريض القلب..5 نصائح لصيام آمن ومفيد أهمها بلاش تدوس فى المحمر والمسكر عمليات أرشيفية
كتبت هبة مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثير من الأشخاص يجهلون فوائد الصوم على صحة الجسم وخاصة القلب، حيث يساهم الصيام فى تقليل نسبة الكولسترول بالدم كما أن الصيام مفيد لبعض مرضى القلب، بشرط مراعاة بعض الإرشادات الضرورية اللازمة مثل الاهتمام بتناول أطعمة صحية وغيرها.

حول ذلك يقول الدكتور وليد عمار أستاذ مساعد أمراض القلب بكلية طب القصر العينى، يساهم الصيام فى العديد من الفوائد الصحية من حيث انضباط معدل مستوى السكر فى الدم والدهون والكولسترول بالجسم.

ويستكمل د. وليد قائلا "يستطيع مريض القلب الصيام بدون مضاعفات فى حالة الالتزام بتناول العلاج والحرص على تناول نظام غذائى صحى مع مراعاة الإرشادات والنصائح التالية":

1) عدم بذل مجهود كبير أثناء الصيام وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة حتى لا يتعرض لنقص بالسوائل الجسم مما يؤدى إلى هبوط بالدورة الدموية.
2) عدم تناول كميات كبيرة من الطعام عند الإفطار حيث يفضل تقسيمها إلى نصفين الأولى عند المغرب والثانية عقب صلاة التراويح نظرا لأن امتلاء المعدة مرة واحدة يؤدى إلى هبوط فى الدورة الدموية ويمثل إجهادا زائدا على وظائف القلب.
3) الإقلال من تناول الأطعمة الغنية بالأملاح مثل المخللات خاصة لمرضى الضغط المرتفع ومرضى هبوط عضلة القلب.
4) الامتناع عن تناول الأغذية الغنية بالكولسترول خاصة لمرضى الشرايين التاجية مثل اللحوم الدسمة والكبدة والبط ولإقلال من الأغذية المحمرة بالزيت ويفضل السلق أو الشوى.
5) الإقلال من تناول الحلويات الشرقية كالكنافة والقطايف خاصة لمرضى الشرايين التاجية ومرضى السكر لما فيها من سكريات زائدة وزيوت مهدرجة ضارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة