"إف بى آى"ينشئ مراكز قيادة بأمريكا تحسباً لوقوع هجمات فى عيد الاستقلال

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 07:47 م
"إف بى آى"ينشئ مراكز قيادة بأمريكا تحسباً لوقوع هجمات فى عيد الاستقلال مكتب التحقيقات الفيدرالى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مسئولون أمريكيون اليوم الثلاثاء بأن مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف بى آي"، أنشأ مراكز قيادة فى مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لمراقبة أى تهديدات إرهابية محتملة خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال فى الرابع من يوليو المقبل.

وأضاف المسئولون - فى تصريحات لشبكة"فوكس نيوز" - أنه ليس هناك تهديد محدد بشأن عطلة عيد الاستقلال، والتى ستبدأ نهاية الاسبوع الجاري، غير أن طبيعة هذا اليوم الرمزية تعطى الجماعات الارهابية مثل تنظيم داعش هدفاً ممكناً.

وأوضح المسئولون أن مراكز القيادة الجديدة ستقوم بجمع المعلومات من مختلف المدن والمقاطعات لتقييم أى تهديدات محتملة ودراسة كيفية الرد عليها بصورة سريعة.

يأتى ذلك فى الوقت الذى بدأت فيه السلطات الأمريكية تشديد الاجراءات الأمنية فى المراكز التجارية، وغيرها من الأماكن التى تجذب تجمعات كبيرة فى مختلف الولايات، وكان مكتب التحقيقات الفيدرالى قد أصدر مذكرة تحذيرية بشأن هجمات إرهابية محتملة ضد أهداف أمريكية خلال احتفالات عيد الاستقلال، المقررة يوم 4 يوليو المقبل.

ودعت المذكرة قوات الأمن إلى الاستعداد خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال، مؤكدة أن التعديلات الضرورية سيتم إدخالها على التدابير الأمنية لحماية المواقع والمصالح الأمريكية، ويأتى هذا التحذير فى أعقاب موجة من الهجمات الإرهابية فى تونس، والكويت، وفرنسا، والتى أسفرت عن سقوط حوالى 70 قتيلا والعشرات من الجرحى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة