إذا كان طفلك زائد الحركة.. تعلمى كيف تتعاملين معه دون أن يتأثر نفسيا

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 10:19 م
إذا كان طفلك زائد الحركة.. تعلمى كيف تتعاملين معه دون أن يتأثر نفسيا الأوراق الملونة
كتبت رانيا سعد الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعانى الأمهات من شقاوة أطفالهن وكثرة حركتهم غير المبررة مما يترتب على ذلك صخب وضوضاء فى المنزل، ويكون سبيلها للحد من أفعاله العقاب الذى يؤذى الطفل ويصيبه بحالة نفسية سيئة، ولكن التصرف العشوائى مع الطفل له نتائج سلبية، وهو ما تؤكد عليه "آلاء محمود" مدربة "المنتسورى" لـ"اليوم السابع".

اللعب بالأوراق الملونة يخرج طاقة الطفل  -اليوم السابع -6 -2015
اللعب بالأوراق الملونة يخرج طاقة الطفل


تقول "آلاء": "الطفل زائد الحركة دليل على أنه يحمل طاقة مكبوتة داخلة تخرج على شكل أفعال غير مبررة، مما يدفعه أحيانا لتكسير أدواته الشخصية أو أدوات المنزل، أو حتى ضرب لأخواته وأصدقاءه، فضلا عن عدم رغبته للانصياع لحديث من هو أكبر منه، فإذا كنتِ تعانى من هذا الأمر وقبل أن تلجأ الأم لمعاقبته، عليكى أن تساعديه فى إخراج هذه الطاقة المكبوتة بأن فى صورة أعمال يدوية أو أنشطة بسيطة يكون لها مردود جميل على نفسه.
على الأم أن تتباهى بأعمال طفلها  -اليوم السابع -6 -2015
على الأم أن تتباهى بأعمال طفلها

وتضيف "آلاء محمود" من تدريبات "منتسورى" جعل الطفل يلعب بالأوراق والشرائط الملونة، التى يمكن أن تتحول إلى ألعاب جميلة وأشكال يفتخر الطفل أمام الجميع أنه من صنعها.
اتركيه يلعب بمفرده  -اليوم السابع -6 -2015
اتركيه يلعب بمفرده

كما أن الأم تستطيع أن تترك الطفل يلعب بالأوراق الملونة دون مراقبة لأن الأدوات بسيطة ولن تسبب له الأذى، وبعد انتهائه يجب عليها أن تمدح ما قام بتصميمه وتتباهى به أمام الآخرين، فيكون ذلك تصريف لطاقته المكبوتة فى أعمال مميزة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة