أوباما يحذر إيران بالانسحاب من المفاوضات إذا رفضت تفتيش مواقعها النووية

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:48 م
أوباما يحذر إيران بالانسحاب من المفاوضات إذا رفضت تفتيش مواقعها النووية الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر الرئيس الأمريكى باراك أوباما اليوم إيران من انه على استعداد للانسحاب من المفاوضات الجارية بشأن التوصل إلى اتفاق نهائى خاص ببرنامج إيران النووى ما لم تخضع طهران مواقعها النووية إلى التفتيش الدولى.

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفى مشترك عقده بالبيت الأبيض مع رئيسة البرازيل انه لا يزال هناك مفاوضات شاقة يتعين إنجازها معبرا عن أمله إزاء إمكانية التوصل إلى اتفاق نهائى بشأن برنامج إيران النووى

وأضاف أوباما أن معياره فى تقييم أى اتفاق مع إيران يقوم على أساس قطع الطريق على إيران لبناء سلاح نووى ومدى إمكانية التحقق من ذلك من خلال التفتيش الدولى ، وتابع انه إذا تم تنفيذ الاتفاق الإطارى الذى تم التوصل إليه فى أبريل الماضى بصورة فاعلة وتم التحقق منه بالشكل المناسب فهذا سيحقق هدفه حسبما قال. وشدد على انه إذا لم تكن هناك إمكانية للتحقق وان نظام التفتيش غير مناسب فان الولايات المتحدة لن تبرم أى اتفاق.

وكان مسئولون بالخارجية الأمريكية قد اعلنوا فى وقت سابق اليوم انه تم تمديد المفاوضات الجارية حاليا بين القوى الغربية وإيران فى فيينا بشأن التوصل إلى اتفاق نهائى حتى السابع من يوليو القادم بعد أن كان من المقرر أن تنتهى مهلة مفاوضات مجموعة 1+5 اليوم الثلاثاء وذلك لإتاحة مزيد من الوقت أمام المفاوضات الجارية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة