موجز الاقتصاد.. وزير التجارة يقرر انعقاد انتخابات اتحاد الغرف 4 يوليو

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 05:27 م
موجز الاقتصاد.. وزير التجارة يقرر انعقاد انتخابات اتحاد الغرف 4 يوليو منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الاقتصادية المهمة،على رأسها، حصل "اليوم السابع" على قرار منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، رقم 505 لسنة 2015 بدعوة مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية للانعقاد لانتخاب هيئة المكتب السبت المقبل 4 يوليو، والذى سيتم اختيار رئيس الاتحاد والنائبين والوكيل وأمين الصندوق.

كما كشف تقرير صادر عن غرفة القاهرة التجارية عن ارتفاع فى أسعار الدواجن خلال شهر يونيو 2015 الجارى مقارنة بنفس الشهر من العام الماضى يونيو 2014، وذلك بعد دخول شهر رمضان وارتفاع معدلات الإقبال على الشراء، حيث بلغت نسبة الارتفاع السنوى 15.3%.

وذكر التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخه منه، أن أسعار دجاج المزارع الأبيض ارتفع من 18.5 جنيه إلى 22 جنيهًا، كما ارتفع دجاج المزارع الأحمر من 21.75 إلى 26 جنيهًا للكيلو، إضافة إلى الدجاج البلدى الحى وارتفع من 24.25 إلى 27.5 جنيه للكيلو، كما ارتفع سعر الدجاج المجمد من 21.5 إلى 23.5 جنيه للكيلو.

وأكد المهندس ماجد البسطويسى، مؤسس نقابة أصحاب محطات الوقود وخبير البترول الدولى، أن الهيئة العامة للبترول لا تراقب محطات الوقود وليس لها دور فعال فى رقابة شركات تسويق المنتجات البترولية والتوزيع العادل للوقود، مؤكدًا أنهم كأصحاب محطات لديهم كافة المستندات التى تثبت التوزيع العشوائى وغير العادل من قبل الهيئة العامة للبترول.

وأعلنت شركة إعمار مصر للتنمية (ش.م.م) اليوم، أنها تتوقع حاليًا الحصول على موافقة البورصة المصرية على قيد وإدراج أسهم الزيادة والموافقة على بدء التداول يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2015، وبالتالى فإنه من المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة فى البورصة المصرية يوم الأحد الموافق 5 يوليو 2015 أو فى حدود هذا التاريخ.

واستقر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 7.6061 جنيه للشراء و7.6289 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 8.4527 جنيه للشراء و8.4803 للبيع.

وسجلت تعاملات المستثمرين المصريين نسبة 75.26% من إجمالى تعاملات البورصة خلال تعاملات شهر يونيو الجارى، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 16.61% والعرب على 8.13% وذلك بعد استبعاد الصفقات.

- وزير التجارة يصدر قرارا بانعقاد انتخابات اتحاد الغرف السبت 4 يوليو

- غرفة القاهرة: 15.3% نسبة ارتفاع أسعار الدواجن يونيو الجارى مقارنة بالعام السابق

- محطات الوقود: عشوائية إدارة هيئة البترول وراء الأزمات المتكررة لنقص السولار والبنزين

- "إعمار مصر" تتوقع بدء التداول على أسهمها بالبورصة الأحد المقبل

- الدولار يسجل 763 قرشًا فى تعاملات الثلاثاء

- المستثمرون العرب يبيعون أسهم بصافى 328.2 مليون جنيه فى شهر يونيو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد بولس كوهين

حسبي الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة