أحمد الزند: حزمة تشريعية جديدة لتقصير مدة التقاضى بقضايا الإرهاب

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 01:14 ص
أحمد الزند: حزمة تشريعية جديدة لتقصير مدة التقاضى بقضايا الإرهاب المستشار أحمد الزند وزير العدل
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أحمد الزند وزير العدل، أنه يرى حزنا لم يره فى حياته لفقدان أخ وصديق له مثل المستشار الراحل هشام بركات الذى طالته يد الغدر صباح أمس إثر عملية إرهابية، موضحا أن الأيام جمعته بالنائب العام الراحل ما يقترب من نصف قرن لم يره خلالها إلا رجلا عبقريا وقامة وهامة من قامات القضاء المصرى.

وشدد وزير العدل، على أنه لن يتم ترك حق الشهيد الراحل إطلاقا، حيث إنه لم يتم ترك حق النائب العام السابق المستشار عبد المجيد محمود حيا فيما أراد له الإخوان قبل أن يتم إفشال مخططهم ودحرهم، فكيف يعقل أن يتم ترك حق الراحل هشام بركات، لذلك فإن وزارة العدل ستدخل اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء المقبل بحزمة تشريعية جديدة تختص تقصير مدة التقاضى فى القضايا الخاصة بالإرهاب.

وأضاف الزند عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتى" مع أحمد موسى على فضائية "صدى البلد"، أن المستشار الراحل كان يعمل قرابة الـ20 ساعة يوميا، رغم إصابته فى شبكية عينه وكان مهددا أيضا بفقدان بصره، ولكن مع نداء الواجب وحب الوطن والشعب لم يتوان دقيقة واحدة، مؤكدا أن الحالة المعنوية الآن لقضاء مصر قوية للغاية، مستطردا "والله لو تركناهم لفعلوا مثلما فعل جنودنا فى العاشر من رمضان وإن شاء الله سنفعل".

وأشار المستشار أحمد الزند، إلى أن وزارة العدل ستشفى غليل الشعب المصرى بالتشريعات الجديدة وسيتم استرداد كرامة الوطن وجزء كبير من دماء الشهداء، وأن طاقم الرئاسة بالكامل من كبير الياوران ومساعديه كانوا معه شخصيا على التليفون لحظة بلحظة عندما تواجد بمستشفى النزهة بعد سماع خبر استشهاد المستشار هشام بركات.

وكشف وزير العدل المصرى عن آخر لقاء بينه وبين المستشار الراحل هشام بركات، فى احتفالية القوات المسلحة بالعاشر من رمضان، حيث كان الشهيد يمازح ويضاحك الكثير وكيف كان مقبلا على الحياة، ولكن هذا هو القدر، فيما حذر الجماعة الإرهابية قائلاً "لن تقيموا دولة الخلافة ولا الهيافة ولن يكون لكم مستقرُ إلا فى القبور التى ستبلعكم".

وأوضح المستشار أحمد الزند، أنه فور توليه مسئولية وزارة العدل أنشأ للمرة الاولى فى الوزارة مساعدا للوزير فى شئون الأمن القضائى، حيث يشمل هذا القضاة والمنشآت القضائية، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية لم تقصر فى هذا الشأن، وحاليا الوزارة فى سبيلها إلى التعاقد مع الأمن القومى للاستعانة بكاميرات وكافة المعدات التى تؤمن القضاة، وهناك اجراءات ستظهر اثارها فى الايام المقبلة.

وأكد الزند أنه كان فى محادثة مع أحد رجال القوات المسلحة، وطلب منه عمل تكريم المستشار الراحل هشام بركات، فيما طالب الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يمنح الشهيد وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لما فعله تجاه الوطن فى الفترة الماضية.


موضوعات متعلقة..


أحمد الزند:اغتيال النائب العام سيكون الوقود والنار لحرق العناصر الإرهابية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة