اضطراب داخل "علماء المسلمين" بعد استشهاد النائب العام.. القرضاوى يصدر بيانا يشمت فى هشام بركات.. والأمين العام يدين الحادث ويدعو لحل الأزمة السياسية.. ومنشق عن الاتحاد: الكيان سيشهد أزمة

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 08:53 م
اضطراب داخل "علماء المسلمين" بعد استشهاد النائب العام.. القرضاوى يصدر بيانا يشمت فى هشام بركات.. والأمين العام يدين الحادث ويدعو لحل الأزمة السياسية.. ومنشق عن الاتحاد: الكيان سيشهد أزمة الشيخ يوسف القرضاوى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، حالة من الاضطراب الشديد خلال الساعات الماضى، بعد استشهاد النائب العام، حيث اختلف قيادات الاتحاد حول التعليق على الحادث.

وفى الوقت الذى شمت فيه يوسف القرضاوى فى النائب العام، دعا الأمين العام للاتحاد إلى حل سياسى للأزمة، ومعلنا إمكانية أن يقدم الاتحاد يد العون، فيما قال أحد المنشقين عن الاتحاد إن الاتحاد يرفض توريط القرضاوى له.

القرضاوى يشمت

وأصدر يوسف القرضاوى بيانا مساء أمس الاثنين شمت فيه فى استشهاد النائب العام، حيث قال رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فى تغريدة بثها عبر حسابه الرسمى على شبكة تويتر: "أفضى النائب العام إلى ما قدم، فهل أغنى عنه منصبه؟ وبم سيجيب ربه؟" .

وتابع يوسف القرضاوى: "هذا ما حذرنا منه مرارا، من دفع البلاد دفعا إلى دوامة العنف إنك لن تجنى من الشوك العنب".

علماء المسلمين يطالب بحل سياسى

أدان ما يسمى "الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين" الحادث الإرهابى الذى استهدف النائب العام المستشار هشام بركات أمس، مشيرا إلى أنه يحرم إراقة الدماء المعصومة بدون سند شرعى وقانونى أو بعيداً عن ضوابط الشريعة الإسلامية، كما انه يدين مقتل النائب العام خارج إطار القانون.

ودعا على قرة داغى، الأمين العام للاتحاد فى بيان اليوم الثلاثاء، ما أسماهم "العقلاء" فى مصر وفى دول العالم للقيام بحل سريع للأزمة فى مصر وقال إنه مستعد لتقديم أى عون يفيد فى حل الصراع الحالى فى مصر دون الإخلال بحقوق أحد – فى إشارة إلى استعداده لتقديم مبادرات".

ولم يحتف الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بتصريحات القرضاوى، على غير عادته فى التصريحات التى يصدرها القرضاوى عبر حسابه الشخصى على "تويتر" بينما احتفى ببيان على قرة داغى الأمين العام للاتحاد.

منشق: أزمة سيتعرض لها الاتحاد

من جانبه قال طارق أبو السعد القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن الاتحاد العالمى لا يريد أن يتورط من جديد فى أحداث بمصر، ويريد أن يعيد علاقاته بالدول العربية لذلك سارع بإصدار بيانات على عكس البيان الذى أصدره القرضاوى.

وأضاف أبو السعد لـ"اليوم السابع" أن هذا يعد أول انقسام يشهده الاتحاد والذى دائما ما كان يحتفى بتصريحات القرضاوى باعتباره مؤسس ورئيس هذا الاتحاد وهذا ما ينبأ بأزمة سيتعرض لها الاتحاد خلال الفترة المقبلة.








مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد علي

علماء في إيه بالظبط ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

القرداتي (القرداوي) ليس بعالم دين

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف نجيب

احد الحلول الهامه

عدد الردود 0

بواسطة:

الهواري

لا اسكت لكم صوتا يا ايها المتسلفة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

علماء اية يا شوية سفاحيين اللة احرقهم جميعا لانهم فكر واحد عفن كلة غدر وخسة وقتل باسم اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

amin zeidan

]uhx

الي القرداوي عقبالك انت ومن هم علي شاكلتك

عدد الردود 0

بواسطة:

اسعد

ياشعب مصر ان الاخوان الارهابية تسهدف اعمالنا وارزاقنا ام ان الاوان ان نقاوم الارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

القرضاوى شيخ مشايخ طريقة ابجني تجدنى

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد ريبع

اتحاد علماء مسلمين و مقره بريطانيا . اكثر دولة تكره الاسلام و المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

hala

عقبالك ياقرداتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة