خبراء أمنيون يطالبون "الداخلية" بوضع خطط بعيدة المدى للكشف عن السيارات المفخخة.. وسيارات تأمين المسئولين يجب أن تكون على مستوى عالٍ من الجودة والتقنية.. ويؤكدون: يصعب السيطرة على "التفجيرات عن بعد"

الثلاثاء، 30 يونيو 2015 09:10 ص
خبراء أمنيون يطالبون "الداخلية" بوضع خطط بعيدة المدى للكشف عن السيارات المفخخة.. وسيارات تأمين المسئولين يجب أن تكون على مستوى عالٍ من الجودة والتقنية.. ويؤكدون: يصعب السيطرة على "التفجيرات عن بعد" قوات أمن – صورة أرشيفية
كتب عبد الجواد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الخبير الأمنى، اللواء رفعت عبد الحميد، إن التفجير الذى أسفر عن استشهاد النائب العام المستشار هشام بركات، خلال مرور موكبه ما هو إلا مؤامرة، خطط لها أعداء الوطن، مطالبا بوضع خطط بعيدة المدى لمكافحة مثل تلك الجرائم التى تستخدم بها "السيارات المفخخة".

ونفى عبد الحميد، فى تصريحات "لليوم السابع"، استغلال الجناة أى ثغرات أمنية ساهمت فى نجاح عملهم الإجرامى، لكون نجاح تلك النوعية من الاستهدافات الإرهابية لا يتعدى الواحد فى المليون، على حد قوله.

خبراء أمنيون: التفجير الإرهابى بموكب النائب العام كان عن بعد

وأوضح الخبير الأمنى، أنه رغم تـأمين النائب العام بسلسلة من الضباط وقوات الأمن إلا أن التفجير الإرهابى جاء عن بعد، وهو مما أدى إلى عدم القدرة على السيطرة عليه، لتسببه فى إصابة معظم الطاقم المتواجد مع النائب العام بالإضافة إلى احتراق ما يقارب من 10 سيارات بمنطقة الحادث.

وشدد على ضرورة توفير سيارات للكشف عن المفرقعات فى مختلف أنحاء الجمهورية، وفقا لاستراتيجيات وخطط أمنية محددة، لافتا إلى أن أيادى الإرهاب لا تفرق بين شيخ وطفل فى تأثيرها، وأن السيارات المستخدمة فى تأمين المسئولين لابد أن تكون على مستوى عالٍ من الجودة والتقنية، لافتا أن التفجير جاء بالمسمى الأمنى "خطة معاكسة" وأثر على معظم المحال المجاورة لموقع الحادث مما يوضح شدته.

وفى السياق ذاته، قال اللواء ربيع الرجبى الخبير الأمنى، إن التامين يحدد حسب أهمية الشخصية أو المسئول، والنائب العام المستشار هشام بركات قامة قضائية كبرى بالدولة، وأن موكبه له خط سير معروف وعلى الإدارة العامة للمرور تأمينها، وأن تقوم بدوريات أمنية قبل سير الموكب، للحفاظ على تأمينه، موضحا أنه لا توجد ثغرات أمنية فى سير موكبه بنفس الطريق يوميا ولا تحدث إلا فى تغيير خط الموكب وعلى جهاز المعلومات أن يقوم بدوره فى كشف هؤلاء الجناة.

ويشددون على ضرورة الاستعانة بسيارات كشف المفرقعات

وأضاف الرجبى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه يجب الاستعانة بسيارة كشف المفرقعات فى مواكب المسئولين بالدولة حتى لا تملك أيدى الارهاب فى تكرار عملياتها الإرهابية ضدهم، كما حدث مع المستشار هشام بركات، وقال: "يجب على قائد الأمن تغيير خط السير يوميا ووقت الموكب وتغيير خطط التأمين لكونها ضرورة يفرضها الواقع ويجب على أجهزة البحث الجنائى كشف منفذى العملية فى أقرب وقت".

وأوضح أنه لا يوجد خلل فى سيارات تأمين الموكب لأن تلك السيارات مصفحة لكنه يجب تزويد سيارات الموكب بسيارات أخرى مسلحة وسيارات الكشف عن بعد للمفرقعات، مضيفا أن ما فعله الإرهاب الغادر فى رصد الشخصيات القضائية خاصة فى الفترة الأخيرة، جاء نتيجة الأحكام القضائية الرادعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

أضعف الايمان

سيارات مصفحه لقيادات الامن والقضاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

ما هو ر المصانع الحربيه هذه الايام

يصعب وعدم وو اجهزة امال المصانع الحربيه المفروض تعمل ايه ا كفايه علينا البوتاجاز والشاشه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

علشان مفيش مخطئ او مقصر بيتحاسب كبيره بيتنقل حته ثانيه

هوه كل حاجه النهاردة بقى يصعب السيطر عليها

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

أعطوا العيش لخبازه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهموم

السيارات المفخخة والتفجيرات ليست من طبيعة المصريين حتى وإن كان من يقوم بها يحمل الجنسية !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة