وزير الآثار لـ"عمرو عبد الحميد": مدير إدارة التوثيق يدعم "داعش" على "فيس بوك".. وغيرنا 48 قيادة إخوانية بالوزارة.. نقابة الأثريين عقب الانتخابات البرلمانية.. وبعض العاملين بالوزارة يشنون حربا ضدى

الأربعاء، 03 يونيو 2015 12:52 ص
وزير الآثار لـ"عمرو عبد الحميد": مدير إدارة التوثيق يدعم "داعش" على "فيس بوك".. وغيرنا 48 قيادة إخوانية بالوزارة.. نقابة الأثريين عقب الانتخابات البرلمانية.. وبعض العاملين بالوزارة يشنون حربا ضدى الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، إن نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثرى يدعم "داعش" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، مشيرا إلى أنه تم تغير من 48 إخوانيا بالوزارة من القيادات.

وأضاف الدماطى فى حواره مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج البيت بيتك المذاع على فضائية "ten"، أن الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار لو أعلم أنه منضم لحزب الحرية والعدالة لن يستمر ساعة واحدة بالوزارة ولم أعلم أنه إخوانى، لافتا إلى أن نسبة الإهمال والسرقة مرتفعة جدا بالوزارة.

وداعب وزير الاثار عمرو عبد الحميد أثناء عرضه أحد التقارير الخاصة بوزارة الآثار "قائلا أنا عارف أنك تعرف انجليزى لأنك صيدلى وأنا ملم بكل حاجة عنك قبل مجيئى للبرنامج"، ما أدى إلى دخول عمرو عبدالحميد فى نوبة ضحك على الهواء.

وتابع الدماطى، أنه لن يسمح بوجود أى مسئول ينتمى لتنظيمات إرهابية داخل الوزارة، لافتا إلى أنه فى حال وجود أى مسئول ينتمى لتنظيم داعش الإرهابى أو جماعة الإخوان المسلمين لن يبقى داخل الوزارة ولو ساعة واحدة فى منصبه، موضحا أن هناك حالة حرب ضده من بعض العاملين داخل الوزارة بسبب نقلهم لمناصب أخرى، مؤكدا أنه يأتى إليه معلومات وتقارير أول بأول عن كل فرد فى الوزارة من الأجهزة الأمنية وفى حال ثبوت أى تقرير يخالف لوائح العمل يتم التحقيق فيه فورا.

ورفض وزير الآثار دخول أى مداخلات هاتفية أثناء حواره، حيث كان هناك عدة من مداخلات من جانب أثريين يريدون التعقيب على حديث الوزير فى البرنامج، ما دفع الدماطى لرفض الطلب رغم كثرة محاولات مقدم البرنامج لكشف حقيقة التقارير التى يعرضها الدماطى على الرأى العام، مهددا أنه فى حال دخول أى مداخلات لن يستكمل البرنامج، ما دفع عمرو عبد الحميد للرضوخ لطلب الوزير حفاظا على الشكل العام للبرنامج وعدم حدوث مشكلة مع الوزير رغم تكرار طلب الاثريين للدخول فى مداخلة هاتفية تعقيبا على التقارير التى يعرضها الدماطى عبر الهواء، مؤكدا أنه سيكون هناك نقابة للأثريين، عقب انتخابات مجلس الشعب لإقرار الأمر.

ويشار إلى أن نور الدين عبد الصمد، مدير إدارة التوثيق الأثرى، اتهم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، بدعم إسرائيل "لاحتلال مصر"، وأنه غير جدير بهذا المنصب، مؤكداً أن وزير الآثار وقع على وثيقة سرية جداً بعيداً عن سلطات الدولة مع جمعية صهيونية تدعى "الجمعية الجغرافية الأمريكية" وتنص الوثيقة على أن الفراعنة المصريين كانوا "عبرانيين"، لافتاً إلى أنه قدم بلاغا للنائب العام يطالب خلاله بالقبض الفورى على وزير الآثار الحالى إلى جانب الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق الذى شارك فى توقيع هذا العقد سلفاً، وذكر قائلاً: "وزير الآثار جى يكمل باقى بنود العقد الوقع عليه حواس".



موضوعات متعلقة..

وزير الآثار:مدير إدارة التوثيق يدعم داعش على فيس بوك وتغيير 48 إخوانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة