موجز الصحافة المحلية.. السيسى والشعب إيد واحدة فى برلين

الأربعاء، 03 يونيو 2015 01:09 ص
موجز الصحافة المحلية.. السيسى والشعب إيد واحدة فى برلين الرئيـس عبدالفتـاح السيسـى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتناول الصحف المحلية، غدًا الأربعاء، عددا من الأخبار المُهمة، التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان " السيسى والشعب إيد واحدة فى برلين"، حيث بـدأ الرئيـس عبدالفتـاح السيسـى، أمس الثلاثاء، زيارته إلى ألمانيا للقاء المستشـارة الألمانية أنجيلا ميـركل، اليـوم الأربعـاء، فيما وصلـت إلى ألمانيا طائـرة مصريـة تحمل وفدا شـعبيا كبيـرا يمثل مختلـف الطوائـف السياسـية والفنيـة والإعلاميـة والشـبابية لدعـم زيـارة الرئيـس لبرليـن.

وحققت الشـرطة الألمانية مـع أحد عناصر جماعـة الإخوان، بعدما حـاول الاحتكاك بالمشـاركين ضمـن مؤامرة تركية إخوانية لإفساد الزيارة، وتزيين عدد كبير من شـوارع العاصمـة الألمانية، بإعلانات «مصر الجديدة»، والتى تدعو للاستثمار فى مصر، وبدأت أعداد كبيرة من المصريين من مختلف الولايـات الألمانية والدول الأوروبية فـى التوافد إلى برلين، للتعبير عن ترحيبهم بالرئيس، بعد حصولهم علـى تصريح بتنظيـم مظاهرتين أمـس، للترحيب بالرئيـس، على أن ينظموا تظاهـرة كبرى أمام مقر إقامة السيسى.

وقالت صحيفة "الأهرام" إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عقد ثلاثة اجتماعات مع رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج، وأعضاء منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ورئيس شركة أورانج الفرنسية، تناول خلالها إزالة جميع المعوقات أمام جذب الاستثمارات ونسف البيروقراطية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم المجلس، بأن رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج دعم الحكومة الكامل لاستثمارات وأنشطة الشركة ومصنعها فى بنى سويف، وتطلعها إلى قيامها بضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة الحالية.

وكشفت صحيفة "الأخبار" أن الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة التقى بالفريق جون ميللر قائد القوات البحريه بالقيادة المركزية الأمريكية وقائد الأسطول الخامس الأمريكى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك فى ضوء مجالات التعاون العسكرى وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة وإرساء دعائم الأمن والإستقرار بالمنطقة، حضر اللقاء عدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وأكدت صحفية "المصرى اليوم"، أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية قررت تشكيل لجنة لبحث إمكانية العودة إلى نظام المعاش المبكر فى شركة "سيمو" للورق الصادر لها حكم نهائى بعودتها للدولة وبطلان خصتصها، وقال وجدى علام، القيادى العمالى، المدعى الأول فى دعوى بطلان عقد بيع الشركة، أن القابضة الكيماوية عقدت اجتماعا لجملس إدارتها مساء أمس الأول، واتخذت قرارها الذى توقع أن يتسبب فى إثارة العمال.

وقالت صحفية "الشروق" أن الأزهر عقد الاجتماع الثانى مع مثقفى وأدباء مصر بمقر المشيخة، أمس، برئاسة الدكتور محمود حمدى زقزوق عضزو هيئة كبار العلماء، وقال مصدر بالمشخية عن الاجتماع، الذى لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع، أنه ناقش بعض الاوراق المقدمة من المثقفين والأدباء، وتصورهم حول اليات تجديد الخطاب الدينى، والشكل النهائى الذى ربما قد تصل إليه الوثيقة السادسة للأزهر.

وأضاف: "اللقاء ربما يعقبه لقاءان اخران قبل اصدار وثيقة الأزهر، وقيادات المشيخة وعلى رأسهم شيخ الازهر حريصون على اصدار الوثيقة بعد أن تحظى بإجماع عدد كبير من أصحاب الثقافة والفكر والعلم من كل الاتجاهات".



موضوعات متعلقة..


موجز أخبار مصر للساعة 10.. المصريون بألمانيا يحتشدون لاستقبال "السيسى"

موجز أخبار محافظات مصر.. حبس ضابط 3 سنوات وعزله لسرقة سلاح زميله

موجز الصحافة العالمية.. قطر تصف تحقيقات استضافتها لكأس العالم بـ"العنصرية"

موجز الاقتصاد.. وزير الصناعة يقرر إلغاء العمل بشهادة "سى أى كيو" مع الصين

أخبار مصر العاجلة.. الإخوان تهدد المفتى: الحكم على مرسى لن يمر دون عقاب

أخبار مصر للساعة6.. إخوانى يتعدى على البعثة الشعبية ببرلين والشرطة تحقق

أخبار مصر للساعة1.. مد أجل الحكم على مرسى فى التخابر والهروب لـ16يونيو

موضوعات متعلقة..



- بالصور.. الجالية المصرية تحتشد لتحية السيسى أمام مقر إقامته ببرلين

- بالفيديو والصور.. السيسى يصل مطار "تيجل" بالعاصمة الألمانية.. ومراسم عسكرية ومسئولون ألمان فى استقبال الرئيس.. والوفد الشعبى يعزف النشيد الوطنى ويرفعون الأعلام المصرية.. وانتشار لافتات "مصر الجديدة"

- الرئيس السيسى يصل مطار "تيجل" العسكرى بألمانيا

- بالصور.. لحظة وصول السيسى مطار "تيجل" بألمانيا


- بالفيديو.. لحظة هبوط طائرة الرئيس السيسى بمطار "تيجل" فى ألمانيا

- الرئيس السيسى يصل مطار "تيجل" بألمانيا

- سفير مصر بألمانيا يصل مطار "تيجل" لاستقبال السيسى


- بالفيديو والصور.. علم مصر يرفرف فى مطار "تيجل" العسكرى بألمانيا قبل وصول السيسى








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة