بعدما هل الربيع الكروى على مملكة الاتحاد الدولى.. "فيفا" يبحث عن رئيس بعد تنحى بلاتر..الأمير على وبلاتينى مرشحا "الثورة" لرئاسة الاتحاد.. "الفلول" يدعمون حياتو وأحمد الفهد.. والإنجليزى "جيل" يترقب

الأربعاء، 03 يونيو 2015 10:51 م
بعدما هل الربيع الكروى على مملكة الاتحاد الدولى.. "فيفا" يبحث عن رئيس بعد تنحى بلاتر..الأمير على وبلاتينى مرشحا "الثورة" لرئاسة الاتحاد.. "الفلول" يدعمون حياتو وأحمد الفهد.. والإنجليزى "جيل" يترقب بلاتر والأمير على بن الحسين وبلاتينى
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شك أن الرئيس القادم للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سيكون محور حديث الأوساط الرياضية العالمية خلال الأيام القادمة، بعدما فجر السويسرى جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولى مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أعلن تنحيه من منصبه بعد مرور أيام قليلة على إعادة انتخابه رئيساً لـ"بيت كرة القدم" للمرة الخامسة على التوالى.

"اليوم السابع" يستعرض، خلال السطور القادمة، أبرز المرشحين لخلافة بلاتر فى رئاسة الاتحاد الدولى، حيث تقرر أن يكون موعد الانتخابات القادمة خلال الفترة ما بين ديسمبر 2015 ومارس 2016، على أن يتم تحديد الموعد النهائى خلال الفترة المقبلة.

ويتضح من خلال السطور القادمة وجود مرشحين ضمن "ثورة التغيير" التى أطاحت ببلاتر من على عرش كرة القدم، ومرشحين آخرين ضمن "الفلول" التى تسعى لاستمرار نفوذها داخل الفيفا.

الأمير على بن الحسين


رئيس الاتحاد الأردنى لكرة القدم يحظى بدم هائل من الاتحاد الأوروبى "اليويفا"، وبعض الدول العربية، ونجح فى حصد 73 صوتاً فى الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التى أقيمت الجمعة الماضية قبل أن يقرر الانسحاب.

الفرنسى ميشيل بلاتينى


تبدو الفرصة سانحة أمام رئيس الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "اليويفا"، لخلافة بلاتر فى رئاسة الفيفا، لاسيما وأن بلاتينى كان أحد الداعمين لإحداث ثورة التغيير داخل الاتحاد الدولى، والإطاحة بجوزيف بلاتر من على العرش.. وينتظر أن يحظى بلاتينى بدعم أوروبا والولايات المتحدة حال إعلانه الترشح للإنتخابات القادمة.

الكاميرونى عيسى حياتو


رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف"، ونائب رئيس الاتحاد الدولى، سبق له خوض الانتخابات الرئاسية فى 2002 أمام جوزيف بلاتر، ويعد حالياً الذراع اليمنى للرجل السويسرى، ويتوقع المراقبون أن يكون حياتو أحد رجال بلاتر فى الانتخابات القادمة.

الكويتى أحمد الفهد الصباح


رئيس المجلس الأولمبى الأسيوى، وفاز مؤخراً بعضوية اللجنة التنفيذية الاتحاد الدولى "فيفا"، وأحد رجال بلاتر داخل "بيت كرة القدم"، وتحدثت تقارير صحفية أن الشيخ أحمد الفهد لعب دوراً كبيراً فى منح عدد من الدول العربية أصواتها لجوزيف بلاتر على حساب الأمير على بن الحسين.

الإنجليزى دافيد جيل


الرئيس التنفيذى السابق لنادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، رفض مؤخراً عضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولى، اعتراضاً على قضايا الفساد المحيطة بالفيفا، وقد يكون مرشح أوروبا فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، حال عدم خوض ميشيل بلاتينى للانتخابات.


أخبار متعلقة..


- إنجلترا ترفع شعار "الثورة مستمرة".. سحب مونديال 2022 من قطر هدف الإنجليز بعد الإطاحة ببلاتر.. رئيس الاتحاد: حان وقت التحقيق فى ملف الدوحة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة