نقابة المحامين تدعو لإضراب بالمحاكم السبت المقبل تنديدا باعتداء ضابط شرطة بالحذاء على محامٍ.. وتتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية وقيادات أمن دمياط والضابط.. وتؤكد: الشرطة عادت لما قبل 25 يناير

الأربعاء، 03 يونيو 2015 04:35 م
نقابة المحامين تدعو لإضراب بالمحاكم السبت المقبل تنديدا باعتداء ضابط شرطة بالحذاء على محامٍ.. وتتقدم ببلاغ للنائب العام ضد وزير الداخلية وقيادات أمن دمياط والضابط.. وتؤكد: الشرطة عادت لما قبل 25 يناير جانب من موتمر سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين - هشام عبد الجليل - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا سامح عاشور، النقيب العام للمحامين، لإضراب عام للمحامين يوم السبت المقبل، ضد اعتداءات الشرطة على المحامين، وآخرها اعتداء نائب مأمور قسم شرطة فارسكور بدمياط، بالحذاء على محامٍ وإحداث إصابات جسيمة به.
اليوم السابع -6 -2015
وقال نقيب المحامين فى بيان خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بنقابة المحامين ظهر اليوم الأربعاء: "مازالت وزارة الداخلية مصممة على المضى إلى الخلف والعودة إلى سياسات ما قبل ثورة 25 يناير، سياسات القهر والتعالى والكبر وسياسات الاستئساد على المواطنين السلميين الأبرياء وسياسات الاختباء والانبطاح أمام الإرهاب والإرهابيين والتخلى عن حماية المواطنين والاكتفاء بحماية أنفسهم"- بحسب البيان.



وأضاف "عاشور" أن ما حدث من عدوان وحشى من نائب مأمور فارسكور على أحد محاميها الكبار مساء الثلاثاء 2 يونيو، داخل ديوان قسم فارسكور وباستخدام حذائه، يمثل جريمة وعدوانًا خسيسًا من نموذج يجب أن يعرف حدوده وحدود وظيفته الذى ظن كما ظن أسلافه أنها سوف تحميه من بطش القانون وقصاصه العادل.

سامح عاشور: المحامون لن يتركوا حقهم


وشدد على أن المحامين لن يتركوا حقهم ولا حق زميلهم وسوف يتتبعون جميع المسئولين عن هذه الجريمة من وزير الداخلية ومرورا بقيادات أمن دمياط التى تخلت عن دورها فى حماية المواطنين والحفاظ على كرامتهم.
اليوم السابع -6 -2015
وأشار نقيب المحامين إلى أن نقابة المحامين قدمت بلاغاتها القانونية للنائب العام ولوكلائه بدمياط ضد وزير الداخلية بصفته، ومدير أمن دمياط ونائب مأمور قسم شرطة فارسكور، وبدأ التحقيق الآن فى وقائع الأمس، لكن تظل سياسة الأمن الخائبة المتخلية عن دورها الرئيسى باقية- بحسب قوله.



وتابع: "إن الحل الحقيقى يكمن فى ضرورة إعادة بناء الشرطة المصرية وإعادة هيكلة بنيانها وثقافتها المتخلفة التى أسقطها الشعب فى 25 يناير، وإن أى إصلاح شرطى دون النظر إلى البدء فى إعادة البناء هو عين الخطأ، وإن وزير الداخلية هو المسئول الأول عن أخطاء العاملين معه ويتحمل مسئوليته أمام الشعب وأمام الجماهير وأمام القيادات السياسية التى أسندت إليه مسئولية الأمن فى البلاد".

اليوم السابع -6 -2015

إضراب احتجاجى أمام المحاكم السبت المقبل


واستطرد قائلاً: "إن ما حدث من تخلى عن حماية القضاة فى شمال سيناء وانسحاب رجال الشرطة أحد النماذج الخائبة لسياسات خائبة لشرطة لا تحمى إلا نفسها ولا تستأسد إلا على العزل والضعفاء- على حد قوله- وإن نقابة المحامين ومجالسها المختلف فى حالة انعقاد دائم حتى تلوح ملامح القصاص العادل، وسوف يسجل المحامون فى جمهورية مصر العربية إضرابا احتجاجيا أمام المحاكم المصرية صباح يوم السبت المقبل الموافق 6 يونيو، وعلى جميع قيادات النقابات الفرعية تنظيم هذا الإضراب والإشراف عليه بالتنسيق مع كافة الجهات القضائية المعنية وتسجيل أى خرق لقرار الإضراب.. تحيا مصر دولة سيادة القانون وتسقط البلطجة وحماتها".



وأضاف "الإضراب على مستوى جميع المحاكم على مستوى الجمهورية فيما عدا القضايا التى فيها تجديد حبس للمتهمين، والقضايا المستعجلة، وهذا الاضراب لمدة يوم واحد والمجلس والنقابات الفرعية سيقرر إذا ما كان سيستمر الإضراب أم لا، والإضراب غير موجه ضد القضاة".

واختتم عاشور بيان النقابة بالقول: "الضابط المعتدى على المحامى غير محترم ولا يستحق هو وقيادته أى احترام، ومدير أمن دمياط تعامل مع الموقف بضيق افق، ولابد أن يعاقب الضابط على جريمته ولن نترك حق المحامى حتى لو تكرر الحادث كل اليوم"- بحسب البيان- موضحًا أن الضابط أحدث إصابة المحامى بـ8 غرز، حيث قال: "نحن أمام قيادات فاسدة وفاشلة، والقصاص العادل وسيادة القانون هو سلاحنا، وسنتعقب كل الجناة".

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015

اليوم السابع -6 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

نظمى

بلطجه

عدد الردود 0

بواسطة:

حاتم

للمحامي نقابة تحنية وليس للغلابة الارب العالمين

عدد الردود 0

بواسطة:

نجلاء حلمى

وقفة مع النفس يا استاذ عاشور

عدد الردود 0

بواسطة:

محب لبلده

توفي القانون الي رحمه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الشرطة الجيش اساس البلد محترمين

الشرطة محترمة مع المحترم بس

عدد الردود 0

بواسطة:

Salm Salm Salm

برافو

ضابط. ميه ميه

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

نقابة المحامين ونقابة المعلمين

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن حجاج

متاسف يانقيب المحامين

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmad

هو مفيش وسط

عدد الردود 0

بواسطة:

محامى

فساد بعض الموظفين فى محكمة الاسكدنرية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة