نجوم مسلسل "أسرار" يسألون نجمة الجماهير عن مشوارها

الأربعاء، 03 يونيو 2015 11:24 ص
نجوم مسلسل "أسرار" يسألون نجمة الجماهير عن مشوارها ناديه الجندى
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خصت الفنانة نادية الجندى وصناع مسلسلها «أسرار» «اليوم السابع» لتكون المؤسسة الإعلامية الأولى التى تزورها الفنانة القديرة وتحتفل فيها بنجاح مسلسلها مع أسرة العمل، وكرم رئيس التحرير الكاتب الصحفى خالد صلاح نجمة الجماهير ومخرج العمل وائل فهمى عبدالحميد وفريق عمل المسلسل لما قدموه من عمل هادف.
وخلال الندوة التى أعقبت التكريم تحدثت الفنانة نادية الجندى عند تجربتها وكشفت أسباب اختيارها لسيناريو أسرار، كما تحدث المخرج وائل فهمى عبدالحميد عن تدخلات الفنانة نادية الجندى فى العمل وأوضح حقيقة هذه التدخلات، كما تحدث كل فنان مشارك فى المسلسل عن تجربته مع نجمة الجماهير.
«اليوم السابع»: هل كان عرض المسلسل خارج السباق الرمضانى مغامرة غير محسوبة؟
- لم أقلق مطلقا من خروج المسلسل من سباق رمضان، لأننى أعلم أن العمل الجيد الذى يحمل قيمة بينجح فى أى توقيت وبرغم التوقيت الحرج إلا أنه نجح ويحقق نسبة مشاهدة كبيرة، والجمهور كان بشكل عام فى حالة اشتياق لى ولأعمالى منذ مسلسل «نازلى» وكان يتساءل دائماً عن عملى القادم وهو واثق تمام الثقة فى أعمالى وعلى دراية كاملة أننى لا أقدم سوى كل ما هو جيد وهادف وده من الأسباب التى جعلتنى أطمئن فى طرح المسلسل فى أى توقيت.

«اليوم السابع»: وما الذى جذبك لسيناريو «أسرار» وما أسباب اختيارك للمخرج وائل فهمى عبدالحميد؟
- تعاملت مع المخرج وائل فهمى عبدالحميد من قبل فى مسلسل «ملكة فى المنفى»، ولذلك فهناك ثقة متبادلة بينى وبينه وهو مخرج متميز، أما عن أسباب اختيارى لهذا السيناريو فقد عرض على ثلاثة ملخصات لأفكار مسلسلات، فوقع الاختيار على فكرة مسلسل «أسرار»، وأنا لدى حاسة سادسة وعندما قرأت ملخص مسلسل أسرار قلت: «هو ده» والكاتب أحمد صبحى بالنسبة لى كاتب جديد، ومع احترامى له لم يكن لديه تجارب من قبل، لكنى تعاملت مع فكرته التى قررت أنها سيخرج منها مسلسل ناجح، وبعد جلسات عمل بينى وبين المخرج والمؤلف استمرت 4 أشهر حدث بيننا تفاهم.
«اليوم السابع» للكاتب أحمد صبحى: ما أول تعليق قالته لك الفنانة نادية الجندى؟

- أحمد صبحى: المخرج وائل فهمى عبدالحميد كلمنى وقال لى إن الفنانة نادية الجندى وافقت على فكرتى وأعطانى رقمها فكلمتها فقالت لى: «أنا مسافرة والقصة أعجبتنى بس عايز أعرف تفاصيل أكثر عن كيفية معالجتها»، ثم طلبت منى كتابة حلقة كاملة لكى تقرأها بمجرد رجوعها من سفرها، وبالفعل حدث ذلك.

يضيف صبحى: الفنانة نادية الجندى شخصية لطيفة جداً وتعلمت منها لأن لديها خبرة كبيرة، وأى إضافة قامت بها كانت فى صالح العمل، والمخرج وائل فهمى عبدالحميد أيضا من الشخصيات الودودة جداً، ولديه رؤية ووجهة نظر فى كل ما يقدمه.

«اليوم السابع» لنادية الجندى: لماذا دائما الانطباع عنك أنك امرأة قوية ومسيطرة؟
- لأننى دائما أحب المحافظة على تاريخى وأتعامل بشكل جدى جداً فى عملى ولا مجال للهزار أو التهاون، وهذا هو سر النجاح بالمناسبة، وأنا بعد نجاح مسلسل «ملكة فى المنفى» كنت فى امتحان صعب جداً لأننى من الضرورى أن أقدم عملا بنفس النجاح ولكن بشكل مختلف، لأن الجمهور لا يحب التكرار.

«اليوم السابع» للمخرج وائل فهمى عبدالحميد: كيف اخترت فريق عملك وهل كانت الفنانة نادية الجندى تتدخل فى الاختيارات؟

- الفنانة نادية الجندى لا تتدخل ولكنها عندما تجد أن هناك شخصية مثلا فى خيالها لتجسيد شخصية ما فى العمل تقترح قائلة: «إيه رأيك فى فلان أو فلانة ولا إيه»، فهى دائما تقترح ولكنها لا تفرض رأيا مطلقا، وعندما تجد شخصية من الشخصيات محتاجة تدعيم كانت تقول: لازم يدعم ولا تتحدث عن نفسها فقط ولكنها تتدخل لمصلحة العمل، وهى بكل تاريخها تعاملت معنا ومنحتنا ثقتها.

تضيف الفنانة نادية الجندى: كيف لا أتدخل والعمل عملى وسيكتب عليه اسمى وتاريخى، وأنا أتعجب جداً من تلك المقولة عندما يقول البعض إن الفنان يتدخل فى العمل فهى جملة لا معنى لها، لأن الفنان الحريص على نجاح عمله والذى يمتلك تراكمات من النجاح لابد أن يتدخل لأنه يحمل خبرة تؤهله للتدخل فى صالح العمل وطوال عمرى الفنى وأنا أمنح من يشاركنى فى عملى المساحة والشكل الجيد، فالفنان فاروق الفيشاوى كان يقدم 8 أو 9 أفلام فى العام لكن الفيلم الذى يقدمه معى كان الفيلم الوحيد الذى ينجح و«يكسر الدنيا»، وأنا لا أقلل من قيمة الأعمال الأخرى ولكنى سألت فاروق الفيشاوى فقال لى: وأنا معاكى بحس إن العمل جاد وعلى أعلى مستوى، ولكن الأعمال الأخرى مجرد «سبوبة».
ولذلك فجملة «نادية الجندى تتدخل فى العمل» جملة لا معنى لها ولا محل لها من الإعراب، وتدخلى دائما يكون لصالح العمل، وعموما الفن لا يوجد به حاجة اسمها «تدخل» فأم كلثوم كانت تتدخل وتغير كلمات أغانيها وأصبحت أم كلثوم لأنها تتدخل فى صالح عملها.

«اليوم السابع» للفنان حسام فارس: هل تعتبر دورك فى المسلسل نقلة نوعية فى شكل الأدوار التى كنت تقدمها؟

- حسام فارس: بالفعل لأن الجمهور يقول لى: «إحنا أول مرة نشوف حسام فارس كدا»، وهذه الجملة أسعدتنى لأننى على يقين بأن الممثل يمثل أى دور ولكن مشكلتنا هنا فى مصر أن بعض المخرجين يحصرون الفنانين فى أدوار معينة، فعندما ينجح الفنان فى دور رومانسى حالم يعرض عليه كل الأدوار التى بهذا الشكل، لكن المخرج وائل فهمى عبدالحميد مخرج متفهم جداً ولديه تفاهم مع الممثل ويتعامل مع الممثل على أنه الأداة التى من خلالها سوف يوصل رؤيته وهو يهيئ الممثل فى البروفة التى قبل المشهد للإبداع.
وأنا سمعت أن الفنان أحمد زكى الله يرحمه كان يقول: لا تعود جمهورك على شكل معين لأن هذا الشكل سيجعله لا يتقبل غيره، وأنا الحمد لله من خلال شخصية عونى خرجت من إطار الشاب الرومانسى.
«اليوم السابع» للفنان حازم سمير: تميز أداؤك بالهدوء فهل هذه السمة كانت وليدة لحظة أم بتفاهم مع المخرج والمؤلف؟

- حازم سمير: مؤكد أن العمل الفنى يتطور والممثل أيضا لابد أن يتطور من عمل لآخر، وأنا تفاهمت مع المخرج والمؤلف على شكل الأداء فى شخصية الصحفى، والممثل دائما يأخذ من أداء الممثل الذى أمامه، وأى اتنين بيمثلوا أمام بعض لابد من وجود تفاعل فيما بينهما مع اتفاق مع المخرج، والفنانة نادية الجندى لديها مدرسة خاصة بها فى التمثيل، ومن يمثل أمامها لابد أن يكون على قدر المسؤولية.
يضيف المونتير محمد نبيل: عندما عرفت من المخرج وائل فهمى عبدالحميد أنه سوف يرشح الفنان أحمد سعيد عبدالغنى فى دور ضابط قلت له متعجبا: أحمد سعيد عبدالغنى للمرة الثانية فى دور ضابط لكننى وأنا أعمل فى المونتاج عندما شاهدته وجدته مختلفا تماما عما قدمه، وأيضا حازم سمير مختلف عن بقية أعماله الأخرى.
«اليوم السابع»: هل هناك مافيا فى الإنتاج تتحكم فى سوق الدراما؟

- نادية الجندى: اكتشفت أن الدراما التليفزيونية بها مافيا كبيرة جداً، واكتشفت ذلك عندما دخلت سوق الدراما كمنتجة، فهناك خطط ومؤامرات وقنوات يهمها الكم وليس الكيف ومصالح شخصية، ولكن هذا لن يمنعنى عن الإنتاج مرة أخرى، برغم الحصار حول المسلسل والحروب التى واجهها من البعض.
«اليوم السابع»: كيف تستمر الفنانة نادية الجندى فى جميع أعمالها بروح الشباب والحماس غير العادى؟
- النجاح وحب الناس يمنحنى طاقة كبيرة، ولا يوجد من ينجح صدفة، ومن يصل للنجاح سريعا فمن المؤكد لن يستمر كثيرا على نفس القدر من النجاح، والفنان يضحى بصحته ووقته وفلوسه وأعصابه أحيانا من أجل البقاء على نجوميته ونجاحه، ولابد للفنان أن يكون بينه وبين نفسه تصالح كبير مع نفسه، ولابد أن يكون لديه ثقة فى أعماله وفى جمهوره.

«اليوم السابع»: وما ردود الأفعال وأول تليفون تلقته نادية الجندى بعد المسلسل؟

- أول تليفون كان من بوسى شلبى، وتانى تليفون من نبيلة عبيد، وثالث تليفون من صابرين، وتلقيت تليفونات أخرى من كل أنحاء العالم، لأن العمل الذى يحقق نجاحا فى مصر من المؤكد أنه يحقق نجاحا مماثلا فى كل الدول العربية.

«اليوم السابع» للفنانة لقاء سويدان: عرضت عليك أدوار كثيرة كضيفة شرف ولكن لماذا اخترتى الظهور كضيفة شرف مع نادية الجندى؟

- عندما عرض على الدور المنتج الفنى الأستاذ محمد زعزع وكلمنى وقال لى: «لدى دور ضيفة شرف أمام نادية الجندى» وافقت على الفور ولم أتردد، لأنى كنت أريد أن يكون فى مسيرة أعمالى عمل مع نجمة الجماهير نادية الجندى، التى أعتبرها قدوة بالنسبة لى، وفخورة جداً بالتعامل معها، والتمثيل أمامها حتى لو كان الدور صغير، لأن الممثل الذى يعمل معها سيكون لديه ضمانة لأن لها قاعدة جماهيرية كبيرة، وبالتالى سوف يشاهد بشكل جيد، كما أن التمثيل أمام الفنانة نادية الجندى مريح جداً، وهى فنانة ملتزمة جداً وتستمع لنصائح المقربين منها، وحدث موقف أمامى عندما قال لها المخرج وائل فهمى عبدالحميد إن الزى الذى كانت ترتديه غير مناسب فذهبت وغيرت الملابس.

«اليوم السابع» لنادية الجندى: هل تجدين اختلافا كبيرا فى المخرجين الذين تعاملتى معهم؟

- نادية الجندى: لابد أن أثق فى المخرج الذى أتعامل معه، لأنه هو قائد العمل، وإذا لم أثق فى المخرج أكون متوترة، وأنا عملت مع مخرجين كثيرين طوال تاريخى، وهناك مخرجون تعاملت معهم لمرة واحدة وحلفت إننى لن أتعامل معهم نهائيا، وهناك مخرج عملت معه مرة عذبنى عذابا لا أتخيله، ولذلك لابد من البداية أن أكون «مرتاحة» مع المخرج، ولا أعرف أيضا التمثيل أمام ممثل ضعيف.

«اليوم السابع» للفنانة نادية الجندى: لماذا كنتِ مصرة على أن يقدم محمود ياسين أمامك دور «برعى» فى الباطنية برغم ترشيح المخرج لنور الشريف؟

- لأن الفنان نور الشريف مع احترامى له لم يكن لائقا فى هذا الدور، ولم أره فيه برغم أننى أحبه جداً كممثل، ولكنى اعترضت عليه فى هذا الدور ونقلت وجهة نظرى لمخرج العمل، وتفهم الأمر، لأن برعى كان شخصية قادرة، وبلطجى، وأقنعت المخرج أن محمود ياسين هو من يقوم بالدور، ووقتها زعل منى جداً الفنان نور الشريف وأخد منى موقف، وأنا كنت شايفة محمود فى الدور، ولكن تدخلى هنا جاء فى مصلحة العمل، لأن محمود عمل الدور حلو جدا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة